3 نسخ نادرة من اجهزة بلايستيشن ربما لم تسمع عنها من قبل..

بعضها كان يباع بأسعار خيالية

اعتادت سوني ان تقدم نسخ خاصة من اجهزة بلايستيشن، ولكن هناك بعض النسخ التي كانت نادرة ولم تصل  الى ايدي المستخدمين او ربما لم تكون مخصصة لطرحها للعامة.

3 نسخ نادرة من اجهزة بلايستيشن ربما لم تسمع عنها من قبل

في هذا التقرير  سوف نتحدث عن 3 نسخ من اجهزة بلايستيشن صدرت الا انها لم تصل الى الجميع وربما لم تكن تعلم بوجودها من قبل.

بلايستيشن 1 Net Yaroze

الجهاز الاول هو بلايستيشن 1 باللون الاسود، وهي نسخة خاصة تم اطلاق اسم Net Yaroze عليها حيث انها لم تكون موجهة للمستخدمين العادين بل كانت موجهة الى المطورين في ذلك الوقت لتجربة العابهم وضبطها لتكون خالية من المشاكل وقت الاطلاق. بمعنى اخر يمكن ان نطلق عليها اسم نسخة المطورين Dev Kit الموجهة للمطورين فقط.

23 años después un grupo consigue terminar su juego para Net Yaroze, Magic Castle - Zero Players
بلايستيشن 1 Net Yaroze

الجدير ذكره هنا هو ان هذه النسخة كان يتم بيعها للمطورين بسعر 750 دولار، على عكس نسخة المطورين في الاجيال الحالية والتي يتم تقديمها للمطورين بشكل مجاني، لكن غالباً ما تكون هناك صفقات لمحتوى حصري او ما شابه.

بلايستيشن 3 سلم الذهبي

هذه النسخة من جهاز بلايستيشن 3 الثمين في الاساس، تم تصنيعها من الذهب عيار 24 قيراط لذلك اطلق عليها نسخة 24K. تم تصنيع 5 نسخ منها فقط حول العالم وقد تم بيعها في الاسواق بسعر تخطى 5000 دولار في بعض الاسواق.

7 Fun Facts about the PlayStation 3 - DEX.EXE

ارتفاع سعر هذه النسخة الخاصة وقلة الكمية المصنعة جعلها نادرة الظهور في الاسواق العالمية وربما لم يكن الكثير منا يدرك وجودها في الاساس.

بلايستيشن 4 نسخة The Last of Us Part 2

النسخة الاحدث من بين هذه النسخ المختلفة، حيث تم تصنيعها يدويا وبشكل متقن مع وضع الكثير من التفاصيل التي تعكس طابع لعبة The Last of Us Part 2 كما تشاهدون في الصورة. هذه النسخة تم تصنيع نسختين منها فقط وتم تقديمها كجوائز في احد المسابقات.

هذه 3 نسخ نادرة من اجهزة بلايستيشن ربما لم يسمع عنها الكثير منا من قبل، لكنها كانت موجودة بالفعل وبعضها كان يباع بسعر اضعاف سعر النسخة القياسية منها.

شهدت علامة بلايستيشن نمو كبير ومتسارع منذ اطلاق اول جهاز في العائلة سنة 1994 وحتى يومنا هذا مع اصدار بلايستيشن 5 الذي ما زال يشهد اقبال كبير وندرة في الحصول عليها بسبب هذا الاقابل الكبير وايضا قلة التصنيع الناتج عن نقص في اشباه الموصلات والشحن العالمي بعد الجائحة.

هل كنت تعرف بوجود اي من هذه النسخ الثلاثة من اجهزة بلايستيشن من قبل؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button