اكتشاف سر في بلايستيشن ١ بعد اكثر من 26 عام..

هل كنت تعلم انه يمكنك استرجاع ملفات الحفظ المحذوفة بضغطة زر؟

ربما لا يوجد في الوقت الراهن منا من يستخدم جهاز بلايستيشن 1 لكن ورغم ذلك ما زالت هناك بعض الاسرار التي يكتشفها بعض المستخدمين مخفية في نظام الجهاز ربما لم يكن يعلم بها الكثير منهم، كما هو الحال مع ما اكتشفه احدهم مؤخراً.

بلايستيشن 1 صدر في الاسواق قبل اكثر من 26 عام، بالتحديد عام 1993 حيث كان النقلة الاولى والحقيقية الى عالم الالعاب الثلاثي الابعاد المحفوظة على اقراص CD. وقد شهد الجهاز انتشار كبير وواسع حتى انه اصبح من اكثر الاجهزة المنزلية انتشار حول العالم بمبيعات تخطت الـ 102 مليون وحدة.

السر الجديد الذي اكتشفه احد اللاعبين متعلق بوحدة الذاكرة المخصصة للجهاز Memory Card والتي يمكن من خلالها حفظ نقاط التقدم لعدد من الالعاب. ايضا يمكن من خلال الدخول الى وحدة الذاكرة هذه نسخ او مسح ملفات الحفظ منها لتوفير مساحة لالعاب اخرى، ولكن ما اذا قمت بمسح ملف حفظ بطريق الخطأ؟

البعض يعتقد ان الامر انتهى وسيتوجب عليه بدء اللعب من جديد ولكن اليكم هذه المفاجأة التي تصلنا بعد اكثر من 26 عام، يمكنك استرجاع ملف الحفظ المحذوف بشكل سريع وفي نفس اللحظة.

استرجاع ملفات حفظ الالعاب في جهاز بلايستيشن 1

في حال قمت بحذف ملف حفظ من وحدة ذاكرة جهاز بلايستيشن 1 بطريق الخطأ وتريد استرجاعة فكل ما عليك فعلة باستخدام وحدة التحكم DualShock هو الضغط على الازرار R1، R2، L1، L2 في نفس اللحظة دفعة واحدة وستلاحظ عودة الملف المحذوف بشكل سريع.

ربما كانت لهذه الخطوة تأثير كبير لو انه تم اكتشافها في وقت غير الان، بينما يأتي سبب تأخر اكتشافها الى ان سوني لم تطبقها في جهاز بلايستيشن 2 وبقيت حصرية على بلايستيشن 1 فقط.

هل كنت تعلم بهذا السر من قبل في جهاز بلايستيشن 1؟ شاركنا في قسم التعليقات بالاسفل..

المزيد حول بلايستيشن 1

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button