كوجيما ينهي إمكانية عودته لتطوير Metal Gear Solid أو Silent Hill مستقبلًا

يعتبر المطور الياباني المخضرم هيديو كوجيما، الأب الروحي لسلسلة الاكشن والجاسوسية الشهيرة Metal Gear Solid بجميع أجزائها، وكنا على وشك تجربة جزء جديد من عنوان الرعب الشهير Silent Hill لولا تركه للشركة الناشرة كونامي.

خلال السنوات الماضية، تداولت العديد من الشائعات أخبار تتعلق بعودة كوجيما من أجل تطوير جزء جديد من سلسلة Metal Gear Solid، كان أكثرها مرتبطًا بعودته من أجل إكمال تطوير Silent Hill أو العمل مع شركة سوني على جزء جديد منها.

ولكن يبدوا بأن كوجيما قد بدأ يتذمر من كثرة هذه الإشاعات، وهو ما ظهر عليه خلال المقابلة الأخيرة التي أجريت معه عبر شبكة IGN، حيث تحدث فيها عن أهم مشاريع استديو المستقبلية، والتي ألمح فيها بشكل مباشر بتجنبهم العمل على أي مشاريع مملوكة لشركات أخرى والتركيز على المنتج الذي يترك أثرًا بدلًا من السعي وراء الأرباح المالية بشكل رئيسي، وأضاف:

ان استديو Kojima Productions ليس منتجًا يتم تداوله بشكل علني، لا يمكنني استغلال ذلك في صالح الشركة، حيث قمت باتخاذ موقف واضح تجاه تطوير ألعاب الفيديو، وهي أنني أود ترك أعمال جيدة ورائي، مع تنويع مشاريع الاستيديو المرئية، وسنتبعد عن صنع المشاريع المرخصة من قبل الشركات الأخرى، وسنتمسك بمبادئنا المتمثلة في التركيز فقط على المشاريع الأصلية الخاصة بنا فقط.

على كل حال، تأتي هذه التصريحات رغم أنه شاركنا تغريدة في وقت سابق عبر حسابه، عبر من خلاها عن مدى اشتياقه الكبير للعمل على عنوان Metal Gear Solid وكل شيء يتعلق بالسلسلة، حيث كتب عبر تويتر حيث قال عبر تويتر “لقد مرت 7 أعوام.. اشتقت لكل شيء”. مرفقًا فيديو للسلسلة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button