لعبة بلايستيشن 2 التي كانت تسخر من اللاعبين حتى قبل تشغيلها!

اذا كنت من الجيل الذهبي الذي عاصر عهد بلايستيشن 2 فربما تكون قد وقعت في فخ هذه اللعبة الساخرة، حتى وان لم تكن تعلم بذلك الا اليوم.

تعودنا ان نرى تلميحات ساخرة وعجيبة في العاب الفيديو، لا عجب ان نرى ذلك في وسيلة الترفيه التي اصبحت رقم 1 الان بين وسائل الترفيه الاخرى.

في كثير من الاحيان نحصل على تلميحات داخل الكثير من الالعاب التي تشير الى اشياء ربما ترتبط بحياتنا العادية، او تلميح لاحداث في لعبة اخرى او شخصية من لعبة اخرى وغير ذلك، لكن ماذا عن اللعبة التي تسخر منك انت وحتى قبل ان تقوم بتشغيلها.

لعبة Bard’s Tale التي صدرت على جهاز بلايستيشن 2 كانت تحتوي على خدعة ساخرة مكتوبة على سطح قرص اللعبة. كما تشاهد في الصورة بالاعلى، كتب على سطح القرص عبارة “اذا كنت تريد ان ترى صورة مزعجة بحق.. اقلب القرص

وعندما تقوم بقلب القرص فلن ترى سوى صورتك المعكوسة على سطح القرص اللامع والتي تبدو مشوهة بسبب الانعكاسات الغير متناسقة. بمعنى اخر، اللعبة تريد ان تقول لك انك قبيح الشكل ولكن بطريقة مرحة ومخادعة في نفس الوقت.

حركة ساخرة جداً من لعبة فيديو، لكن هناك الكثير من اللاعبين الذين ربما لم ينتبهوا الى وجود تلك العبارة او لم يفهم القصد منها في ذلك الوقت.

Bard’s Tale هي لعبة ار بي جي من تطوير ونشر استديو inXile Entertainment صدرت على بلايستيشن 2 عام 2004. تم تسويق اللعبة على أنها محاكاة ساخرة مرحة لألعاب تقمص الادوار RPG، ولا عجب ان تكون انت اول ضحية هذه اللعبة عندما تسخر منك قبل حت  تشغيلها.

يعد جهاز بلايستيشن 2 انجح منصة العاب فيديو ليس فقط ضمن عائلة بلايستيشن بل ايضا بين جميع المنصات المنزلية ربما حتى يومنا هذا. حيث امتلك الجهاز قاعدة جماهيرية كبيرة في ذلك الوقت و نجح في بيع اكثر من 155 مليون وحدة حتى مطلع عام 2013.

اقرأ ايضا:

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button