مطور روكستار: نجاح GTA Online فاجأنا وفاق توقعاتنا..

قصة نجاح GTA Online هي قصة من قصص التاريخ التي ستتذكرها صناعة الألعاب للأبد. لقد حطمت اللعبة أرقامًا قياسية على مستوى المبيعات والقاعدة الجماهيرية، وهو أمر اعترف به مدير التصميم في اللعبة خلال مقابلة جديدة حيث قال أن هذا النجاح لم يكن الفريق يحلم به حتى.

قال سكوت بوتشارد، مدير التصميم في Rockstar North لموقع GamesRadar. أنهم عندما بدئوا العمل على لعبة GTA Online لم يعتقدوا أنها كانت ستستمر لمدة 10 سنوات. وأكد مرةً أخرى أن اللعبة كانت تعتبر بالنسبة لهم مجرد طور لعب جماعي قبل أن تصبح لعبة مستقلة. وما جعلها كذلك هو التعامل معها على هذا الأساس من قبلهم وقبل اللاعبين.

نجاح GTA Online فاق كل التوقعات

كانت GTA Online تجربة جديدة تمامًا لألعاب Rockstar، التي كان لها تاريخ في إنتاج ألعاب الجريمة الفردية. يقول بوتشارد إنه عندما بدأ الفريق العمل على اللعبة عبر الإنترنت، والتي صدرت في الأصل مع GTA V، كان المطورون لا يزالون “يقفون على أقدامهم”

في الحقيقة، كانت إضافات Heist هي التي ساعدت حقًا طور الأونلاين المذكور على الشهرة والصعود للقمة. بعد 10 سنوات، أصبح مجتمعها أقوى من أي وقت مضى. أضاف بوتشارد أن هدف Rockstar هو الإستمرار في إصدار تحديثات مجانية للاعبين، مما سيجعل اللعبة في متناول الجميع سواء كان اللاعب يلعب بمفرده أو مع مجموعة من اللاعبين. وأضاف:

“من المهم جدًا بالنسبة لنا أن يجد اللاعبون طرقًا جديدة للتواصل مع بعضهم البعض. سواء من خلال الأحداث التي نبتكرها أو من خلال توفير الأدوات لهم لإنشاء لحظاتهم الخاصة”.

نبقى في سياق السلسلة، حيث بدأ المغني المشهور 50 Cent بالتلميح لوجوده في لعبة GTA 6. بدأ المغني بنشر منشورات تلمح بذلك وحذفها مما قد يشير لعمله على الموسيقى الخاصة باللعبة أو من الممكن حقًا أن نراه كشخصية فيها. للمزيد من التفاصيل هنا..

لا نعلم كيف سيكون تصور روكستار لطور الاونلاين الذي سيصدر مع لعبتهم التالية في السلسلة، وما اذا كان سيكون امتداد لنفس اللعبة الحالية مع توسيعها بالمزيد من المحتوى ام سيكون تجربة جديدة منفصلة تماماً، وهذا ما نتوقعه.

هناك الكثير ما زلنا ننتظر ان نحصل على اجابات حوله، ولكن كل ما تعطينا اياه روكستار حالياً هو الانتظار والصبر ليس اكثر.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button