قبل الإطلاق.. كل ما يجب ان تعرفه عن Resident Evil 4 Remake

كتالوج Resident Evil 4 Remake

القليل من الأيام فقط هي كل ما تبقى لعشاق ومحبي سلسلة ألعاب الشر المقيم وتحديداً بجزئها الرابع الذي سيأتينا على شكل ريميك، وهي لعبة Resident Evil 4 Remake.

في هذا التقرير المفصل، سنسلط الضوء على كل التفاصيل الرسمية الخاصة بهذا العنوان المنتظر. سنجمع فيه كل ما يهم اللاعبين الذين ينتظرون بشوق رؤية التحديثات التي طرأت على كل جوانب اللعبة الكلاسيكية، وكيف ستواكب الجيل الحالي من الألعاب، بدايةً من الرسومات وعناصر التحكم الحديثة إلى قصة أعيد تصميمها قد تفاجئ حتى عشاق اللعبة الأصلية.

نبذة تاريخية عن Resident Evil 4

من المعروف لدى معظمنا أن الجزء الرابع من هذه السلسلة الشهيرة تعتبر في الأساس واحدة من أعظم أعمال المخرج الياباني الموهوب شينجي ميكامي، وإحدى الألعاب التي جعلت من الجهاز المنزلي “جيم كيوب” وزن وأهمية في سوق ألعاب الفيديو التي كانت تسيطر عليه كل من نينتندو وسوني.

في شهر يناير من عام 2005، صدرت لعبة Resident Evil 4 الشهيرة التي تعتبر واحدة من أفضل ألعاب الرعب بنظام كاميرا منظور الشخص الثالث. كان هذا الجزء بالتحديد، نقطة تحول في تاريخ السلسلة لما فيه من جرأة في التغيير، وحُفرت أحداثه في ذاكرة اللاعبين الى يومنا هذا، سواء من حيث المشاهد السنيمائية أو قصة اللعبة الرائعة والبيئة المخيفة، بالإضافة الى الموسيقى المتقنة التي لائمة أجواءها.

عودة اللعبة بعد مضي 18 عاماً على صدورها.

بعد نجاح فكرة الريميك الخاص بالألعاب بشكل عام، وعودة ظاهرة الـ “Remake” الذي استغلته العديد من شركات تطوير الألعاب على رأسها شركة كابكوم، التي أصدرت Resident Evil 2 Remake التي نالت استحسان ونجاح كبيران للغاية من قبل النقاد واللاعبين على حد سواء، بالإضافة الى المبيعات الهائلة التي حظيت بها، وهو الأمر الذي شجع المطور على إصدار Resident Evil 3 Remake.. وها نحن الآن مع موعد مع صدور ريميك الجزء الرابع، بعد مطالبات حثيثة من اللاعبين.

موعد التحميل المسبق وحجم اللعبة ونسخة الديمو.

لقد توفر بالفعل التحميل المسبق للعبة Resident Evil 4 Remake قبل عدة أيام، أصبح بإمكان أصحاب الأجهزة المنزلية الرئيسية  اكس بوكس سيرز وبلايستيشن ومنصة الحاسب الشخصي تحميلها بشكل مسبق استعدادً لصدورها المرتقب.

يعتبر هذا الجزء من أكبر الأجزاء التي تحتاج الى مساحة تثبيت ضخمة الى حد ما، فقد ببلغ حجم تثبيت اللعبة على أجهزة PS4 و PS5 وكذلك Xbox Series X | S ما يقرب من 67 جيجابايت أو أعلى قليلاً، أما بالنسبة الى نسخة الحاسب الشخصي، فهي ليست واضحة تماماً الى حد الآن، ولكن قد تكون أعلى بقليل أيضاً من الحجم المذكور. يمكنك تحميل ديمو Resident Evil 4 Remake بعنوان Chainsaw على الحاسب من خلال زيارة الرابط المرفق.

ريميك Resident Evil 4

موعد الصدور الرسمي، وتحديث اليوم الأول

موعدنا الرسمي والنهائي لصدور للعبة سيكون في تاريخ 24 من شهر مارس الجاري الموافق ليوم الجمعة، من المتوقع أيضاً صدور مراجعات اللعبة خلال هذا الأسبوع.

لقد تم الاعلان عن وجود تحديث هام قبل صدور اللعبة بشكل رسمي، والذي سيحمل الرقم 1.02، حيث توفر هذا التحديث على جميع الأجهزة، رغم انه لا يوجد الكثير من التفاصيل حوله، حيث قيل إنه سيعمل على اصلاح مشاكل تقنية مختلفة وينصح بتثبيته قبل البدء في اللعبة.

المستخدمون الذين قاموا بطلب اللعبة مسبقاً يمكنهم البدء في تثبيت التحديث الان استعداداً ليوم الاطلاق، بالإضافة الى نسخ المراجعة لضمان الحصول على تجربة خالية من اي مشاكل تقنية.

أهم أطوار Resident Evil 4 Remake

ستكون على موعد مع طور المرتزقة أو “Mercenaries” الذي أعلنت كابكوم عن عودته مع نسخة الريميك، وسيكون عبارة عن طور جانبي يضيف المزيد من ساعات التحدي لعمر اللعبة، حيث سيكون عليك في البداية إنهاء القصة الرئيسية من اللعبة لكي يظهر لك، حيث يعتمد بشكل أساسي على هزيمة أكبر عدد من الأعداء من أجل الحصول على النقاط والمكافآت. ناهيك عن إمكانية اللعب بصعوبة أعلى وبنفس المستوى من خلال اللعب بنمط صعوبة New Game Plus الذي يسمح للاعبين بتجربة رعب من نوع آخر.

قصة اللعبة: هل سيكون هناك جديد؟

بشكل عام، لن يكون هناك تغييرات محورية في قصة اللعبة التي أعيد تصميمها. فضلاً عن أننا لا نريد أن نحرق عليكم الأحداث أو الإضافات الجديدة التي تمت إضافتها الى قصة اللعبة، ولكن ما نستطيع تأكيده هو قيام بالمطور بتحسين السرد القصصي في اللعبة، حيث تم تغيير عدد هائل من الحوارات وإضافة مشاهد سينمائية جديدة.

الأحداث التي نعلمها جميعاً هي بعد مرور ست سنوات على أحداث Resident Evil 2، تم إرسال Leon أحد الناجين من حادث مدينة Raccoon إلى قرية أوروبية منعزلة للتحقيق في اختفاء ابنة رئيس الولايات المتحدة. وما سيجده هناك يختلف عن أي شيء واجهه من قبل.

Resident Evil 4 Remake

عدد ساعات لعب Resident Evil 4 Remake

من الأشياء التي ازعجتنا في ريميك الجزء الثالث من Resident Evil وأدت الى ردود فعل غاضمة، هي ساعات اللعب التي لا تتجاوز 5 ساعات في متوسط عدد ساعات اللعب، وهو ما أفقدها العديد من العناصر مقارنةً بالإصدارة الأصلية. من المعروف أن اللعبة الأصلية للجزء الرابع تحتوي على متوسط 16 الى 18 ساعة، ومن المقرر أن يكون ريميك الجزء الرابع بنفس عدد ساعات اللعب الأصلية، حيث لن يترك أو يحذف المطورون أي مناطق أخرى ورائهم.

أهم التغييرات التي شهدتها Resident Evil 4 Remake

سيكون التعامل مع اللعبة الجديدة من خلال استغلال قدرات أجهزة الجيل الجديد وبطاقات الرسومات الحديثة. هذا سيمكن المطور من جعل عالم اللعبة أكثر كثافة ويحتوي على الكثير من التفاصيل لكن ايضا ستتيح لهم هذه القدرات التقنية الجديدة من توسيع التجربة وجعلها أكثر حيوية. بينما يمكننا أن نختصر أهم التغييرات التي ستطرأ على اللعبة على النحو التالي..

  • لا يمكن أن تلعب اللعبة بمنظور الشخص الأول، لكن من المحتمل أن يصدر مستقبلاً تحديث رسمي ليجعلها كذلك.
  • التخفي والاغتيال اصبح عنصرا اساسيا في اللعبة.
  • شخصية “كراوزر” يتواجد في اللعبة، بنسخة أضخم ودور أكبر. كذلك تأكد تواجد الفصل الأخير من النسخة الأصلية في الريميك.
  • مرحلة الطيار المساعد متواجدة في الريميك، بينما أصبح دوره أكبر الآن. بالإضافة إلى ذلك تم إعادة تصميم شخصيات الشرطيين من بداية اللعبة بطريقة مذهلة مع خلفية قصصية بسيطة لكل منهما.
  • فيروس Las Plagas سيخرج من رؤوس بعض الأعداء كما في النسخة الأصلية.
  • تأكيد وجود عدو Garrador & Regenerators “الأعمى” ذو المخالب الحادة.
  • القرية ستكون أكبر من النسخة الأصلية.
  • اللقطات التي ستحتاج منك تصرف سريعة Quick Time Events أصبحت أقل بكثير.
  • سيحصل اللاعب على “لحم الأفعى” بدلًا من البيض عند قتل الأفاعي.
  • لن تتمكن من إنهاء اللعبة باستخدام السكين، أحد مطوري اللعبة جرب ذلك ولم يستطع.
  • آشلي أصبحت رفيقة ممتازة بدلًا من نسختها المزعجة في اللعبة الأصلية.
  • تأكيد تواجد خاصية التقاط الصور المذهلة.
  • سيكون دور العميلة Ada أكبر في نسخة الريميك.

المحرك المستخدم في تطوير اللعبة

شركة كابكوم وفي أكثر من مناسبة اعلنت أنها ستستخدم محركها الخاص RE Engine، والذي أثبت نجاحه في العديد من العناوين الناجحة للشركة منها Resident Evil 2 و Devil May Cry 5 وايضا لعبة Resident Evil 7. المطور أكد أيضاً أنه اللحظة الاولى لتطوير المحرك تم الوضع في الحسبان تجهيزه ليكون مؤهل للاستخدام مع منصات الجيل الحالي الجديدة ويستغل قدراتها.

متطلبات تشغيل نسخة الحاسب الشخصي وأنماط التشغيل

لقد تم تحديث اللعبة من نقطة الصفر، حيث شملت كل جوانب اللعبة الكلاسيكية من أجل مواكبة الجيل الحالي من الألعاب وخاصةً بطاقات الرسومات، بدايةً من الرسومات وعناصر التحكم الحديثة والأصوات وغيرها من العناصر التقنية الحديثة.

أنماط تشغيل اللعبة على أجهزة الجيل الجديد “PS5 و Xbox Series” ليست جديدة علينا، حيث ستدعم نمط الأداء بمعدل 60 إطار في الثانية، ونمط الدقة الذي سيتراوح ما بين 30 الى 60 إطار، ولكن مع تفعيل خاصية تتبع الأشعة، سيكون الاداء عند 30 إطار في الثانية أو أعلى بينما سيستهدف PS4 دقة ديناميكية تتفاوت ما بين 900 و 1080 بيكسل وبأداء 30 إطار في الثانية، بينما ستكون حواسيبكم بحاجة الى هذه المواصفات.

الحد الأدنى:

  • نظام التشغيل: Windows 10 (64 bit)
  • المعالج المركزي: AMD Ryzen 3 1200 / Intel Core i5-7500
  • الذاكرة العشوائية: 8 GB RAM
  • البطاقة الرسومية: AMD Radeon RX 560 with 4 GB VRAM / NVIDIA GeForce GTX 1050 Ti with 4 GB VRAM
  • DirectX : Version 12
  • الأداء المُستهدف: 1080p/60fps مع بطاقة AMD Radeon RX 6700 XT أو NVIDIA GeForce RTX 2060 مع دعم تتبع الأشعة.

الموصى بها:

  • نظام التشغيل: Windows 10 (64 bit)
  • المعالج المركزي: AMD Ryzen 5 3600 / Intel Core i7 8700
  • الذاكرة العشوائية: 16 GB RAM
  • البطاقة الرسومية: AMD Radeon RX 5700 / NVIDIA GeForce GTX 1070
  • DirectX : Version 12
  • الأداء المُستهدف: 1080p/60fps مع بطاقة AMD Radeon RX 6700 XT أو NVIDIA GeForce RTX 2070 مع دعم تتبع الأشعة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button