هل تعمل Resident Evil 4 Remake على PS4 بشكل جيد، ام انتظر PS5، اليك الخلاصة..

منذ البداية، تم الاعلان عن ان لعبة Resident Evil 4 Remake ستكون مخصصة فقط لمنصات الجيل الجديد بينما ستتجنب هذه المرة اجهزة الجيل الماضي PS4 و Xbox One. لكن وفي خطوة مفاجئة، تراجعت كابكوم بشكل جزئي عن هذا القرار باستثناء اصدارها على جهاز سوني السابق.

بالطبع هذا القرار جاء بشكل كامل بغرض الاستفادة من جمهور المنصة الضخم والذي سيشكل فارق كبير بالنسبة لمبيعات اللعبة عندما تصدر يوم الجمعة بشكل رسمي.

لكن في المقابل، سيكون هناك جهد كبير من اجل اعادة ضبط Resident Evil 4 Remake بشكل كامل على عتاد جهاز سوني العجوز. وربما تكون المهمة قد نجحت بالفعل ولكن الى اي مدى وما هي الخصائص التي بقيت مدعومة في اللعبة وما هي الخصائص التي تم التخلي عنها.

في هذا التقرير سنرافقكم بنظرة عميقة على بعض التحليلات التقنية التي حصلت عليها اللعبة على جهاز PS4 وكيف تبدو مقارنة بنسخة PS5.

كيف تبدو Resident Evil 4 Remake على PS4؟

في البداية، نريد ان نطمئن مالكي جهاز بلايستيشن 4 ان اللعبة تبدو رائعة الى حد كبير، سواء من حيث الاداء او جودة الرسومات. واذا كنت من اللاعبين الذين يهتمون اكثر باسلوب اللعب وتتبع احداث القصة بعيد عن البحث عن جودة الرسومات والمؤثرات، فنعتقد انك ستستمتع باللعبة بشكل كامل.

اللعبة تقدم وضعين للعب، الاول وضع الدقة والاخر هو وضع الاداء، ومن خلال اطلاعنا على بعض المقارنات فما زالت نسخة PS4 تحتفظ بجودة رسومات واداء جيد الى حد كبير.

في الفيديو الذي تشاهدونه بالاعلى، يمكنك أن ترى انه في معظم الاوقات، يبدو ان نسخة PS4 من اللعبة تعمل بشكل مشابه لنسخة PS5. ينبع الاختلاف بشكل اساسي من الاشياء التي يصعب ملاحظتها ما لم يتم رؤيتها من خلال فيديوهات المقارنة فقط.

في هذه الحالة، تقدم نسخة PS5 دقة اعلى في تصاميم المجسمات والجدران، وجودة ظل افضل واداء عام مستقر بشكل اكثر. في نسخة PS4، تعمل بعض التأثيرات مثل عمق مجال الرؤية وضبابية الحركة بجودة اقل من نسخة PS5، بينما تم تحسين الدقة بشكل عام مقارنة بدقة 4K المرفعة على PS4 Pro.

ماذا عن الاداء؟

اللعبة تعمل بمعدل 30 إطار في الثانية في وضع الدقة على PS4 و 60 إطار في الثانية في وضع الأداء. وفي حين أن وضع الأداء يعمل بدقة 4K ديناميكية على PS5، فإنه ينخفض ​​الى 1080p على PS4 و PS4 Pro.

ايضا من الفوارق التي ستفتقدها في نسخة PS4 هو ان اللعبة تدعم تقنية تتبع الاشعاع وكذلك دقة تفاصيل الشعر في نسخة PS5 و Xbox Series والكمبيوتر الشخصي. بالطبع هذا لن يكون متاح في نسخة الجيل السابق لاسباب تقنية.

في النهاية، نعتقد ان لعبة Resident Evil 4 Remake تعمل بشكل جداً مقبول على جهاز PS4. ويمكن اعتمادها كتجربة كاملة في حال لم تقوم بالترقية الى اي من منصات الجيل الجديد حتى الان.

المزيد عن Resident Evil 4

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button