أشياء لا يرغب اللاعبين برؤيتها في لعبة eFootball 2024

كونامي تستمر في تحسين اللعبة من موسم الى اخر، فماذا ينتظرنا في نسخة 2024؟

مؤخراً اعلنت كونامي عن التجهيزات لاصدار تحديث ينقل اللعبة eFootball 23 الى النسخة الاحدث eFootball 2024 وذلك من خلال تحديث رقم 3.0.0 الذي تستعد لاصداره منتصف الشهر المقبل أغسطس.

شهدنا في نهاية العام الماضي قيام الناشر الياباني كونامي بالانتقال من eFootball 2022 الى نسخة 2023 بشكل هادئ مع امكانية نقل وترحيل جميع أصول اللاعبين دون مشاكل تذكر، مع الاستمرار في تحديث اللعبة بالمحتوى المتجدد والفعاليات الموسمية، والان نحن نستعد قبل نهاية هذا العام أيضاً الانتقال الى eFootball 2024 من خلال نفس الآلية.

شركة كونامي أكدت حينها انها مستمرة في جمع أكبر قدر ممكن من التعليقات والملاحظات من اللاعبين، من أجل تحسين التجربة وتطبيق كل الميزات الجديدة. ولجعل اللعبة أكثر متعة الى جميع عشاق كرة القدم حول العالم. حيث تم ترحيل أصول اللاعبين بالإضافة الى بيانات أخرى بشكل سلسل بدون اي مشاكل تقنية. كل ذلك كان كجزء من تحديث ضخم استعداداً للموسم الجديد الذي بدأ مع eFootball 2023.

حين صدرت لعبة eFootball أول مرة، واجهت سيل كبير من الانتقالات اللاذعة التي وجهت الى مطور اللعبة. والسبب يعود الى كمية الأخطاء التقنية الكبيرة التي صدرت بها، ومعاناتها من مشاكل في آليات اللعب. ولم يشفع لها تحولها من لعبة مدفوعة الى تجربة مجانية “خدمة حية”، بل زاد ذلك من السخط الذي تعرضت إليه اللعبة في بادئ الأمر.

كونامي لم تقف مكتوفة اليدين، فبعد بيان الاعتذار من اللاعبين، اوقفت العمل على المحتوى الاضافي، ووضعت تركيزها على اصلاح اللعبة كل هذه الاخطأ التقنية. حيث بدأت باصدار حزم متفاوتة من عشرات التحديثات من أجل إصلاح اللعبة. ولا يخفى على أحد أنها أصبحت تجربة أفضل بكثير مما شاهدناه في المرة الأولى، توج ذلك بالانتقال الى eFootball 2023 عبر تحديث ضخم.

eFootball 2023 في الطريق الصحيح

لا يخفى على أحد أنه السلسلة في الوقت الحالي تمتلك ملايين المحبين حول العالم. الدليل على ذلك حين أعلنت أن  eFootball 2023 نسخة الهاتف المحمول، تجاوزت وحدها عتبة الـ 600 مليون عملية تحميل في جميع أنحاء العالم. دون التطرق الى أرقام نسخة المنصات المنزلية والحاسب الشخصي.

اللعبة في الوقت الحالي، وكونها لعبة خدمات حية “مع بعض العناصر التي يمكن شراؤها داخل اللعبة”، فهي لاتزال تحصل على كم هائل من التحديثات والإصلاحات والمواسم، بالإضافة الى الجوائز القيمة التي تشجع اللاعبين على العودة إليها بشكل مستمر.

ومع التقارير التي تتحدث عن وصول نادي برشلونة الاسباني إلى توصله لاتفاق مع شركة كونامي، يمنح الناشر حقوقًا كاملة في استخدام اسم النادي ووجوه اللاعبين والملعب من أجل eFootball. يبدو أن تراخيص اللعبة تزداد أكثر وتصبح أوسع وأشمل من السابق.

أشياء لا يرغب اللاعبين برؤيتها في eFootball 2024

الترقية من خلال تحديث اي فوتبول 2024 رقم 3.0.0 سيعمل على تحديث بيانات اللعبة من حيث انتقالات اللاعبين، والفرق التي حصلت على ترقيات او هبوط في الدوريات المحلية والمزيد. ايضا سيعمل التحديث على نقل العديد من انجازات اللاعبين والعناصر التي يمتلكونها في النسخة الحالية.

البيانات التي سيتم نقلها من eFootball 2023 الى eFootball 2024

  • عملات اي فوتبول
  • نقاط اي فوتبول
  • GP بحد اقصى 999,999,999
  • عقود الترشيح
  • فرص Chance Deal
  • العقود المجددة (60 يوم)
  • العقود المجددة (10 ايام)
  • برنامج التدريبات
  • برنامج تدريب المهارات
  • الاعدادات
  • محتوى القطاع الخاص

من المرجح أن يعمل المطورون على تحسين تجربة اللاعبين وتوفير ميزات جديدة لجعل اللعبة أكثر واقعية ومسلية أكثر من ذي قبل. وقد تشمل هذه الميزات تحسينات في الرسومات والفيزياء، بالإضافة الى زيادة أعداد اللاعبين والفرق والبطولات العالمية والمحلية المرخصة. ولا ننسى العمل أكثر على تحسين نظام اللعب والميكانيكا الدفاعية والهجومية، بالإضافة الى المشاكل التالية التي سنذكرها على شكل نقاط..

  • وضع اللعب الجماعي: يعاني بعض اللاعبين من مشاكل متعددة أثناء اللعب في وضع اللعب الجماعي عبر الانترنت، وخاصة فيما يتعلق بالاتصال الضعيف والأخطاء التقنية المتكررة، وصعوبة البحث عن اللاعبين، أو ضعف الخوادم، وعدم توفرها على مستوى منقطة الشرق الأوسط.
  • آلية اللعب: يعاني بعض اللاعبين من مشاكل متعددة في نظام اللعب، حيث يشعرون بأن اللاعبين يتحركون بشكل غير واقعي والتحكم في الكرة يشعر بالصعوبة.
  • نقص اللاعبين والفرق: لا تزال تعاني اللعبة من نقص ملحوظ في أعداد اللاعبين والفرق المرخصة بشكل كبير، مما يعني أن اللاعبين يجدون صعوبة في تشكيل الفرق الحقيقية التي يتمنونها، واللعب باللاعبين المفضلين لديهم.
  • الميكانيكا الدفاعية: يعاني بعض اللاعبين من مشاكل في الميكانيكا الدفاعية للعبة، حيث يشعرون بأنها غير متوازنة وتعطي الفرق الهجومية ميزة كبيرة.

ايضا تحتاج كونامي للعمل بشكل اوسع على بيئة اللعب الجماعي من خلال تحسين Net Code الذي شهد اصلاحات كبيرة مع eFootball 2023 ولكن ما زال هناك المزيد يمكن عمله في eFootball 2024 من اجل تحسين تجربة اللعب عبر الانترنت.

الان، شاركونا انتم الاشياء التي تتمنوا ان يتم تطبيقها في اللعبة القادمة من السلسلة والاشياء التي لا تتمنوا ان تتواجد فيها..

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button