فريق التطوير: إضافة طور Co-op للعبة Spider-Man 2 لم نخطط له من البداية..

مع وجود شخصيتين في لعبة Spider-Man 2 اعتقد مجتمع اللاعبين أننا سنرى وضع اللعب التعاوني فيها Co-op. لكن فريق التطوير Insomniac Games أكد أن هذا الطور من البداية لم يكن مخطط له وأن اللعبة خطية بالكامل.

لعبة Spider-Man 2 حصلت على استعراض مميز لأسلوب اللعب قبل أسبوع من خلال حدث PlayStation Showcase. حيث تمكنا من مشاهدة آلية التبديل بين شخصية “بيتر باركر” وشخصية “مايلز”. واتضح بعد ذلك أن مجتمع اللاعبين لن يتحكم في هذه الآلية في وضع القصة إنما في العالم المفتوح ستكون سهلة من خلال ضغطة زر واحدة فقط.

كما هو مذكور في مقال خاص باللعبة على The Washington Post، أشار الفريق المطور إلى أن الوضع التعاوني “لم يكن بالحسبان أبدًا” للعبة. فبعد التحدث مع المخرج الإبداعي Bryan Intihar، شرح كيف كان الأستديو دائمًا يفكر في التكملة ليكون عنوانًا منفردًا وتحدث عن الصعوبات الأولية التي كان من الممكن أن تأتي من الاضطرار إلى تصميم لعبة تعاونية Co-op. حيث قال: 

منذ اليوم الأول، قلنا دائمًا أننا نريد أن نصنع تجربة لاعب فردي. هناك الكثير من الألعاب التعاونية الرائعة، لكننا أردنا سرد قصة بطلين عنكبوتين. عليك اتخاذ بعض القرارات الكبيرة، سواء كانت قرارات تتعلق بالتصميم أو قرارات تقنية لشيء مثل الوضع التعاوني.

سرد قصة تتعلق بعنكبوتين يفسر لماذا تحتوي اللعبة على شخصيتين، والفريق واثق تمامًا بفكرته التي طبقها بشكل جيد جدًا. يذكر أنه في خبر سابق كات المخرج قد كشف المزيد من التفاصيل عن اللعبة التي يمكنكم متابعتها هنا، مثل حجم الخريطة والجانب المظلم للشخصيات والمزيد.

برايان قال أيضا أن هناك ثلاثة أنواع من شجرة المهارات في اللعبة. واحدة لبيتر وأخرى تعود لمايلز والأخيرة تتعلق بالشخصيتين معا. هذا يظهر لنا بأن اللعبة ستكون ضخمة بشكل كبير، خصوصا وأن خريطتها ستكون ضعف حجم خريطة الجزئين السابقين.

لعبة سبايدرمان 2 قادمة حصريًا لجهاز بلايستيشن 5 في خريف هذا العام 2023 دون حصولها على تاريخ اطلاق محدد حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button