إليكم مقارنة Final Fantasy 7 Rebirth بنسخة PS1 الأصلية

تحسينات ضخمة بنكهتها المميزة!

لقد ألقينا نظرة على بعض اللحظات المميزة من ريميك Final Fantasy 7 Rebirth خلال العرض الدعائي بالأمس، ومن أبرز اللقطات هي وصول Cloud إلى مزرعة Chocobo ولقطات أولى لـ Elena، لذا من المثير للاهتمام أن نرى بعض هذه المشاهد الأيقونة مقارنة مع نسخة PS1 الأصلية.

من مقارنة Huntevs5 كما سوف تشاهدون أدناه، سنرى النقلة النوعية بين الأجيال من كل النواحي، نرى في النصف العلوي من المقطع اللقطات الجديدة تمامًا من ريميك Rebirth، بينما في النصف السفلي من الشاشة يمكنك رؤية كيف ظهرت تلك المشاهد نفسها بالضبط منذ أكثر من 20 عامًا في عام 1997.

هذه التحسينات قد أثارت مخاوف البعض من حصول اللعبة على قيام المطور بإحداث تغييرات من الجذور، لكن يمكننا أن نرى بوضوح هنا أن هذا لم يحدث وظلت العديد من اللحظات الأصلية على حالها.

تبدو اللعبة جيدة جدًا، ولكن بسبب هذه الترقية الضخمة في الواقع سيتم وضعها على قرصين بسبب مساحتها الكبيرة، ولكن على أي حال إنه مشروع رائع يشهد على مقدار الجهد الذي بذلته Square Enix لإعادة الألعاب الكلاسيكية إلى الحياة. 

سيتم إطلاق لعبة Final Fantasy 7 Rebirth العام المقبل في أوائل عام 2024 لجهاز PS5، وقد أكد Yoshinori Kitase خلال مقابلة سابقة، أن عملية التطوير أسهل بكثير من نسخ Remake و Intergrade والسبب في ذلك أن الفترة الزمنية تعتبر أطول بكثير منهما، حيث كان لابد من إصدار كل من نسخة بلايستيشن 5 والكومبيوتر الشخصي في فترة زمنية متقاربة الى حد ما.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button