عشرة بالمئة فقط من كواكب Starfield ستكون نابضة بالحياة

باقي الكواكب ستكون قاحلة..

شركة Bethesda Game Studios متميزة بطموحها المرتفع في صنع ألعاب الأر بي جي، ولكن يبدو أن ملحمة Starfield القادمة التي تدور أحداثها في الفضاء ستكون أكبر لعبة للمطور حتى الآن، الشيء الذي ذكره المطور مرارًا وتكرارًا للتعبير عن حجم اللعبة هو أنها ستحتوي على أكثر من ألف كوكب مختلف ومصممين للاعبين لاستكشافه وعلى الرغم من أن هذا القدر من المحتوى مثير للإعجاب، إلا أنه يثير القليل من المخاوف.

كيف ستحقق Starfield التوازن الصحيح بين الكمية والجودة؟ مع استفادة اللعبة أيضًا من التصميم التلقائي للكواكب بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المحتوى المصنوع يدويًا، ما الذي نتوقعه من هذه الفئة من المحتوى في Starfield؟

في مقابلة حديثة مع Kinda Funny طُرح على مخرج Starfield هذه الأسئلة بالذات رداً على ذلك تحدث عن كيفية استخدام اللعبة القادمة لأنظمة التصميم التلقائي للكواكب، وكيف سيتوازن ذلك مع المحتوى المصنوع يدويًا حيث رد المخرج “تود هوارد” أن اللعبة تمنح اللاعب خيار الذهاب إلى أي كوكب بغض النظر عن شكله أو أشكال الحياة الموجودة عليه.

واضاف إن الفكرة الأساسية وراء وجود هذا العدد الكبير من الكواكب في اللعبة كانت منح اللاعبين حرية تقرير أي منها يستحق أو لا يستحق الاستكشاف. ووفقًا لهوارد، فإن حوالي 10 بالمائة من كواكب Starfield التي تزيد عن 1000 كوكب سوف يوجد بها أشكال الحياة، مما يعني أن جميع الكواكب باستثناء مئة كوكب ستكون قاحلة تمامًا، وفي الحقيقة مئة كوكب ليس بالشيء القليل تمامًا بل لايزال محتوى ضخم جدًا لم نراه حتى اللحظة.

في المقابلة تحدث هوارد أيضًا عن التنوع في المناطق الحيوية التي سنراها في الكواكب النابضة بالحياة في Starfield وما ستجلبه كل منطقة حيوية، خاصة عندما نذكر تواجد النباتات والحيوانات وتأثير الطقس والمزيد، و أكد المخرج أيضًا أنه لن تكون هناك مركبات أرضية في Starfield.

في وقت سابق من هذا الشهر، اثارت اللعبة جدل كبير بعد ان تم التأكيد على انها ستعمل بأداء 30 اطار/ث. وقد برر المطور هذا القرار بأنهم سيعطون الاولوية للمكونات البصرية واظهار عالم اللعبة المملوء بالتفاصيل. يمكنك الاطلاع على التفاصيل هنا.

الجدير بالذكر، ستصدر Starfield يوم 6 سبتمبر لأجهزة Xbox Series X / S والحاسب الشخصي.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button