مكافحة الغشاشين في Warzone 2.0 و Modern Warfare 2 بالهلوسة وطرق أخرى مبتكرة

بالتزامن مع بدء الموسم الرابع

في أحدث تقرير من فريق RICOCHET Anti-Cheat، يقوم الفريق بفحص عوامل تخفيف آثار الغش الجديدة والمعطلة في ألعاب Call of Duty: Warzone 2.0 و Modern Warfare 2، حيث يتم تلخيص كيفية تناسب عوامل التخفيف مع إجراءات تطبيق العقوبات الخاصة، وفحص اكتشاف الأجهزة الخارجية، والتي تم الإعلان عنها لأول مرة قبل الموسم 03.

إجراءات تخفيف ومكافحة الغش لفريق RICOCHET Anti-Cheat

لا يزال فريق TeamRICOCHET يركز على مكافحة اللعب غير العادل وطرد الغشاشين من ألعابنا. ومن إحدى الطرق التي نحقق بها ذلك هي حظر الحسابات التي قررنا أن أصحابها يغشون. ومع ذلك، فقد أوضحنا أيضًا استخدامنا لسياسية التخفيف عن آثار الغش وأردنا إخبار المجتمع بسبب وكيفية استخدام هذه الأنظمة.

في بعض الحالات، قد يختار فريق TeamRICOCHET تطبيق بعض الإجراءات التي تعيق الغش داخل اللعبة حيث نسميها عمليات تخفيف آثار غش الحسابات التي نظن أن أصحابها غشاشين. هذه تتمثل في تعديلات اللعب التي يمكننا إجراؤها لتقييد تجربة لعب الغشاشين الذين تم التحقق من غشهم – مثل سحب أسلحتهم باستخدام نزع الأسلحة أو جعل اللاعبين الملتزمين بالقواعد غير مرئيين للغشاشين باستخدام ميزة الإخفاء.

ما الحكمة من قيامنا بهذه الإجراءات؟

يعد الغش في ألعاب الفيديو مثل Warzone 2.0 و Modern Warfare 2 والعناوين الأخرى نشاطًا تجاريًا خطيراً للغاية، وتتطور التكنولوجيا الكامنة وراء الغش باستمرار. والسماح للغشاشين بالبقاء في اللعبة في حالة مقيدة يزود فريق TeamRICOCHET بالمعلومات الكافية لمكافحتهم، مع إبقاء الغشاشين مشغولين بهذه الإجراءات وغير قادرين على الإضرار بتجربتك داخل اللعبة.

تعزز البيانات التي نجمعها من خلال تحليل نشاط وأجهزة اللاعبين الغشاشين من قدرتنا على اكتشاف اللاعبين وحظرهم بشكل فعال باستخدام برامج الغش المماثلة، وبعد جمع المعلومات، تتم إزالة الغشاشين من المباريات و/أو يتم تعطيل حساباتهم نهائيًا عبر ألعابنا، كما هو موضح في سياسة الأمن وإنفاذ العقوبات الخاصة بنا.

Warzone 2.0

تُظهر بيانات التخفيف عن الغش أن اكتشافاتنا تساعد على حماية اللعبة من الغشاشين في Modern Warfare II، على سبيل المثال، قمنا بتطبيق إجراءات التخفيف عن الغش على أربعة لاعبين مقابل كل تقرير واحد. وهذا يعني في المتوسط، مقابل كل غشاش يقوم اللاعبون بالإبلاغ عنه داخل اللعبة، تخفف اكتشافاتنا أيضًا من أضرار ثلاثة حسابات غشاشة قبل أن تتمكن من التأثير على تجربة لاعبينا النزهاء.

يمكنك قراءة المزيد حول إجراءات التخفيف من الغش التي تم الإعلان عنها مسبقًا في تقرير مستجدات الموسم 03. في آخر تقرير، أردنا عرض أحد تدابير التخفيف عن الغش عند الاستخدام النشط وآخَر قمنا بتطويره، ولكننا لم نقم بتطبيقه في اللعبة بعد للمساعدة في تحديد رؤيتنا حول تطوير عوامل التخفيف من آثار الغش وحماية تجربة اللعب بشكل عام.

إجراء التخفيف النشِط: الهلوسة

تضع “الهلوسة” شخصيات وهمية داخل اللعبة لا يمكن اكتشافها إلا من قبل الغشاشين الذين قد حددهم نظامنا. لن يرى اللاعبون النزهاء هذه الشخصيات الزائفة، ولا يمكنها التأثير على تصويبهم أو تقدمهم أو إحصائيات نهاية المباراة أو تجربة اللعب بشكل عام، ولكنها تعمل على إرباك الغشاشين بعدة طرق. سننشر تقنية “الهلوسة” للتخفيف من آثار غش اللاعبين الذين تم التحقق منهم أو للكشف عن اللاعبين المشبوه في غشهم.

الهلوسة كإجراء للتخفيف من الغش

تتحرك الشخصيات الزائفة وتتفاعل مع الغشاشين كأنها لاعب حقيقي تمامًا. هذه ليست تقنية ذكاء اصطناعي، ولكنها نسخة من مستخدم نشط في المباراة، يحاكي حركته لخداع الغشاش للاعتقاد بأن الشخصية التي يراها هي لاعب حقيقي. يوجد في الصورة أعلاه لاعب حقيقي واحد وشخصية زائفة، ويستحيل على الغشاشين في اللعبة معرفة أيهما حقيقي للوهلة الأولى.

تؤدي الهلوسة أيضًا إلى إطلاق نفس المعلومات التي يمكن للغشاشين الوصول إليها باستخدام أدوات شائنة، ما يكشف عن بيانات فريدة لجعلها تبدو حقيقية.

يمكن إخفاء الشخصيات الزائفة ووضعها في أي مكان بالقرب من اللاعب المشبوه في عالم اللعبة. وكما هو موضح في المثال أعلاه، يمكن لفريقنا وضع الشخصية الزائفة بالقرب من لاعب مشبوه، ما يجبرهم على الإفصاح عن غشهم إذا تفاعلوا مع الشخصية الزائفة بأي شكل من الأشكال. وتمامًا كما نستخدم الهلوسة للتخفيف من آثار الغش، يعرض نموذج الشخصية بيانات حقيقية عند عرضها في سياق الغش، وستؤدي أيضًا إلى تشغيل برامج مثل آليو التصويب.

ملاحظة: تمت إضافة الشخصية والمعلومات الموجودة في الصورة أعلاه يدويًا باستخدام أدوات تحرير الصور لأغراض العرض التوضيحي فقط.

لماذا القيام بإنشاء إجراء الهلوسة؟

يعد هذا الإجراء خطوة أولى ولكنها أساسية من بين الكثير من جهودنا لمكافحة ما يشير إليه المجتمع باسم المخترقين “المحترفين”. هؤلاء هم الغشاشون الذين يستخدمون أدوات محظورة للحصول على معلومات إضافية داخل اللعبة، ما يمنحهم ميزة غير عادلة ضد اللاعبين الآخرين. يعد استخدام هذه الأدوات مخالفًا لسياسة الأمن وإنفاذ العقوبات الخاصة بنا وسيؤدي إلى حظر الحساب.

إجراء مكافحة الغش المُعطَل: الرمال المتحركة

يعمل فريق TeamRICOCHET باستمرار على أنظمة واكتشافات جديدة لإعاقة جهود الغشاشين. وفي بعض الأحيان تؤدي هذه الاكتشافات إلى نتائج غير مقصودة.

ومن هذه النتائج غير المقصودة أتت فكرة “الرمال المتحركة” التي من شأنها إبطاء أو تجميد حركة الغشاش الذي تم اكتشافه داخل اللعبة، ما يجعله معرضًا لأي هجوم دون حماية.. نجحنا في تحقيق ذلك عن طريق تأخير اتصال هؤلاء الغشاشين بسيرفر اللعبة. كما يمكن “للرمال المتحركة” التأثير على تجربة الغشاش بحيث تغيّر من إعدادات إدخال البيانات لديه.

على سبيل المثال، يمكنها تبديل عصا التحكم التناظرية من الوضع الافتراضي إلى الوضع المقلوب، أو البدء في إعادة تعيين المفاتيح المعينة لإعدادات الفأرة ولوحة المفاتيح. ستلاحظ أن اللاعب الغشاش الذي نطبق عليه هذا الإجراء قد يبدأ في التحرك بنصف سرعته العادية، وقد يُجبَر على الضغط على مفتاح W للتحرك للخلف مثلاً. تم تصميم هذا الإجراء لإرباك الغشاشين، وظهرت نتائج جيدة منه عند اختباره. ومع ذلك، قرر الفريق تعطيل إجراء “الرمال المتحركة”.

تم تصميم إجراءات التخفيف عن الغش لتكون عقبة أمام الغشاشين ولنوفر للاعبينا النزهاء تجربة ممتعة وخالية من العوائق. وفي حين أن إجراء “الرمال المتحركة” كان ممتعًا لاستخدامه ضد الغشاشين، إلا أنه قد يزعج اللاعبون الآخرون في صالة اللعبة. تخيل مواجهتك لعدو يتحرك بسرعة السلحفاة في منتصف تدوير مباراة محتدمة. قد يعيق هذا تقدمك. ونظرًا لأن فريق TeamRICOCHET لا يرغب أن تؤثر هذه الإجراءات التي يطورها على تجربة اللاعب النزيه وتشتت انتباهه، فقد قرر تعطيل إجراء “الرمال المتحركة”. قد نعيد النظر في هذا الأمر في المستقبل.

كيفية عمل أنظمة الأمن في اللعبة

يستخدم فريق TeamRICOCHET مجموعة متنوعة من الأنظمة التي يتم ضبطها وتحديثها باستمرار لتحديد الغشاشين وكشفهم. تجري هذه التحديثات لمجموعة مختلفة من الأسباب. ولدينا طرق جديدة لاكتشاف الغشاشين، ويقوم مطورو الغش بتحديث عملياتهم للتحايل على تحديد هوية الغشاشين لنطلق عليهم حيلًا جديدة. وهناك العديد من الأسباب لما نقوم به.

أولًا، هذه هي طبيعة تطوير وسائل مكافحة الغش، فهي أشبه بمطاردة القط للفأر. فنحن نتخذ خطوة، وهم يتصدون لها. ونصلح مشكلة، ثم يخلقون هم مشكلات جديدة.

وأردنا توضيح أمر واحد، وهو أن جهود فريق الأمن تسير جنبًا إلى جنب مع اللعبة نفسها، وبالتالي عند تطبيق إجراء لمكافحة الغش، لا يمكن تشغيل هذه الإجراء دون سبب.

فكّر في طبقة الأمن التي يوفرها فريق TeamRICOCHET كأنها عملية متصلة باللعبة ولكنها منفصلة في الوقت نفسه. تتبادل اللعبة على جهازك وعلى سيرفراتنا المعلومات لتشغيل مباراة للعب الجماعي. وكجزء من هذا التبادل، تنقسم المعلومات من جهازك/السيرفر وتغذي عملية الأمن في الوقت الفعلي للكشف والتحقيق. ولا يتدخل فريق الأمن إلا إذا اكتشفنا وجود خلل ما.

فإن كنت تؤدي أداء لا مثيل له في مباراة ما مثلًا، لن تعتبرك إجراءات التخفيف من الغش غشاشًا. وبالمثل، إذا أرسل عددًا من الأشخاص بلاغات كاذبة عنك داخل اللعبة، فلن تتسبب في تنشيط عمليات التخفيف من الغش دون دليل. لا تسير هذه العمليات معًا بهذه الطريقة – وهناك قائمة طويلة من الطرق التي نكتشف بها الغشاشين في الوقت الفعلي.

وباختصار، إذا كان هناك شخصان يتبادلان إطلاق النار ولم يكن أي منهما يغش، فمن المستحيل أن تتدخل إجراءات التخفيف من الغش في نتيجة قتالهما.

تحديث بشأن اكتشاف استخدام الأجهزة الخارجية

في تقريرنا السابق، قمنا بتفصيل اكتشاف جديد للاستخدام الضار للأجهزة الخارجية. واليوم، نود فحص النتائج التي رأيناها خلال الأسبوعين الأولين من هذا الاكتشاف.

ونود التأكيد على أن استخدام الأجهزة الخارجية لتزويد اللاعب بميزة غير عادلة تتعارض مع سياسة الأمن وتنفيذ العقوبات لدينا. سنرسل إنذارات للاعبين الذين يتبين أنهم يستخدمون هذه الأجهزة، وسنفرض العقوبات عليهم.

خلال الأسبوعين الأولين من إطلاق هذا الاكتشاف، شهدنا انخفاضًا بنسبة 59% في استخدام هذه الأجهزة عبر اللعبتين Modern Warfare II و Warzone بما في ذلك نمط اللعب المصنف للعبة MWII.

ومن بين هؤلاء المستخدمين لهذه الأجهزة، لم يستخدم 57% منهم هذه الأجهزة مرة أخرى، بينما حاول 43% التحايل على سياستنا مجددًا.

قمنا بمعاقبة المخالفين المتكررين وأولئك الذين يواصلون استخدام هذه الأجهزة دون توقف على عناوين Warzone 2.0 و Modern Warfare 2 وغيرها. ولذا، نؤكد أن الاستخدام الضار لهذه الأجهزة سيؤدي إلى تعليق حساب اللاعب، أو حتى الحظر الدائم لحسابه.

وتمامًا كما نتوقع في عالم أنظمة مكافحة الغش، في اللحظة التي أعلنا فيها عن اكتشافاتنا، عمل صانعو برامج الغش والغشاشون على ابتكار طرق جديدة للعب غير النزيه. لقد شهدت أساليب وأنظمة اكتشاف الغش الخاصة بنا تحديثات متسقة لاكتشاف الأجهزة الخارجية الضارة، ولدينا طرقًا عديدة لتحديد استخدام هذه الأجهزة. سنستمر في تطوير آليات الاكتشاف لدينا والتحديث منها لمكافحة الغش.

تحديث الإبلاغ داخل اللعبة

تم تحديث سياسة الأمن وتنفيذ العقوبات الخاصة بنا لتشمل البلاغات الكاذبة. يتعامل فريق RICOCHET Anti-Cheat وفِرَق مكافحة السلوك السام في Call of Duty، حيث يلتقط كلاهما المعلومات من البلاغات المُقدَمة داخل اللعبة – مع البلاغات الكاذبة عن قصد بصورة جدية. وأردنا تسليط الضوء على التغييرات التي أجريناها خلال الأسابيع القليلة الماضية على أنظمتنا لمكافحة زيادة أعداد البلاغات الكاذبة:

إضافة البلاغات الكاذبة إلى سياسة الأمن وتنفيذ العقوبات: قد يؤدي إرسال بلاغات كاذبة عن قصد، أو الإبلاغ عن اللاعبين النزهاء لإرسالهم رسائل عشوائية إلى فرض عقوبات على الحساب، بما في ذلك التحذيرات أو حظر الحساب بشكل دائم.
إعادة صياغة الإشعارات داخل اللعبة لجعلها أكثر وضوحًا: كانت التحذيرات داخل اللعبة تنص على وجود بلاغ، ولكنها لم توضح ما إذا كان فريقنا قد قام بأي إجراء أو تحقيق. توضح الصياغة الجديدة هذا الأمر.

العقوبات الآلية: تم تعطيل التطبيق الآلي لبعض قيود المزايا، مثل قيود الصوت والنص، أثناء قيامنا بتعديل أنظمتنا.
يعد نظام الإبلاغ داخل اللعبة أداة قيمة تساعدنا على تحسين أنظمة مكافحة الغش والسلوك السام، ولجعل تجربتك عادلة وممتعة. تتأثر فعالية نظام الإبلاغ والمعلومات هذا لبناء أنظمة أفضل عندما يستخدم بعض الأشخاص أدوات الإبلاغ هذه بشكل غير لائق أو ضار.

يعمل الفريق على دراسة المزيد من التحديثات لكيفية إدارة البلاغات، ولكن يسعدنا اتخاذ هذه الخطوات المهمة للحد من أي إساءة استخدام محتملة لأنظمتنا.

Modern Warfare 2

التزام مستمر بمكافحة اللعب غير النزيه

في بعض الأحيان يكون لعوامل التخفيف من الغش تأثيرًا كبيرًا على محادثات مجتمع لاعبينا، ولكن الهدف الأساسي لفريق TeamRICOCHET هو حماية اللعبة. فريقنا متحمس لعرض حيله وبياناته قدر الإمكان بشأن المعركة التي نخوضها يوميًا. ومن المهم بالنسبة لنا أن نوضح أن عملنا مستمر ومتكرر. نحن ملتزمون باستخدام كل معرفتنا وإبداعنا لمكافحة هذه المشكلة على مستوى المجال.

وفي حال وصل الغشاشون إلى صالة لعبك سواء Warzone 2.0 و Modern Warfare 2، ستعمل فرقنا معًا لتحديد كيفية تهربهم من اكتشافاتنا الأولية، والتقاط معلوماتهم، وجعلها غير متصلة بالإنترنت. في بعض الأحيان تكون هذه العملية سريعة وأحيانًا يتجنب الغشاشون الاكتشاف لفترة طويلة جدًا. ومع ذلك، في نهاية المطاف، سيتم تحديد الغشاشين وكشفهم وطردهم، وتساعد كل خطوة نتخذها في بناء أدوات أفضل للمستقبل.

تتلخص مهمة TeamRICOCHET في محاربة اللعب غير العادل باستخدام جميع الوسائل اللازمة. بدءًا من تطوير أنظمة الكشف والحماية الجديدة وعمليات التخفيف عن الغش وحتى إشعارات التوقف والكف، فإن التزامنا بنزاهة اللعب لا يتزعزع وسنستخدم كل أداة متاحة لنا للحفاظ على تجربتك ممتعة وعادلة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button