انتعاشه جديدة ومفاجئة لأرباح لعبة GTA 5 بعد عشر سنوات من اصدارها!

على الرغم من مرور ثمانية أعوام على إصدارها، إلا أن GTA 5 لا تزال تمتلك شعبية كبيرة وتحقق أرباحًا ضخمة للمطور روكستار.

كان تقرير الأرباح الذي شاركته الشركة الأم Take-Two دليلاً كافياً على استمرار نجاح اللعبة التجاري، حيث تم التأكيد من خلاله أن لعبة GTA 5 استطاعت حتى الآن بيع أكثر من 180 مليون نسخة من إجمالي المبيعات حتى الربع الأول من هذا العام، ولا تزال لعبة GTA Online بالطبع هي التي تمثل المحرك الرئيسي لإيرادات الناشر العملاق.

هنالك بالطبع عدة أسباب لهذا النجاح المستمر، قد يكون من أهمها عالم اللعبة الذي يعطي الحرية الكاملة للاعبين لاستكشافه والتفاعل معه، فهناك العديد من المناطق والمواقع السرية المختلفة التي يمكن اكتشافها واستكشافها بأسلوب اللعب الخاص بك.

بالإضافة الى القصة الممتعة والشخصيات المتنوعة التي قدمتها GTA 5 حيث يتفاعل اللاعبون مع قصة المجرمين وعالمها بشكل عميق ومثير، وصدورها على عدة منصات وعدة أجيال.

الأهم من كل ذلك هو، طور اللعب الجماعي GTA Online، والذي يتيح للاعبين اللعب معًا عبر الإنترنت والتعاون في مهام وتحديات مشتركة، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء مجتمعات وتخصيص الشخصيات والعناصر، بالإضافة الى أن فريق التطوير لا يزال يوفر الدعم المستمر والتحديثات التي تتضمن مهام وأنشطة جديدة، مما يحافظ على استمرارية اللعبة ويجذب المزيد من اللاعبين.

مؤخراً، اعلنت مايكروسوفت اليوم ان لعبة GTA 5 متاحة لمشتركي Xbox Game Pass ضمن تحديث العاب شهر يوليو ابتدأ من اليوم حيث اصبحت متاحة للتحميل في الوقت الحالي، وهي بالطبع ليست المرة الأولى التي تأتي الى الخدمة، ومن غير المعروف متى ستغادرها.

اقرأ أيضاً.. مبيعات GTA 5 تصل لأرقام جنونية وتتجاوز 180 مليون، و Red Dead Redemption 2 تنتعش

بعد صدور اللعبة على خدمة مايكروسوفت، ازدادت إيرادات اللعبة الفصلية بشكل ملحوظ من 179 مليون دولار إلى 210 مليون دولار، وهو ما أكده المحلل Derek Strickland من موقع TweakTown، وإن دل ذلك فهو يدل على قوة خدمة جيم باس الخاصة بشركة مايكروسفت، وشعبيتها التي من الممكن أن تساهم في ازدياد أعداد لاعبي الألعاب الخدماتية.

اقرأ أيضاً.. روكستار احتاجت 10 سنوات من اجل اضافة خاصية التعليق للجري في GTA 5 Online

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button