مبيعات GTA 5 تصل لأرقام جنونية وتتجاوز 180 مليون، و Red Dead Redemption 2 تنتعش

ألعاب روكستار تحلق عالياً وتحقق المزيد من المجد

تعتبر لعبة Grand Theft Auto V (GTA 5) واحدة من أكثر ألعاب الفيديو شهرة وشعبية بين اللاعبين في العالم، هذه التحفة الفنية تم تطويرها من قبل شركة Rockstar مع القطعة الفنية الأخرى الغنية عن التعريف Red Dead Redemption 2، لكن أين وصلت مبيعات كلتا اللعبتين حتى الآن؟

شاركناكم قبل ساعات تقرير أرباح الشركة الناشرة الأم Take-Two التي شاركتنا فيه توقعاتها للسنوات القادمة للسنتين الماليتين 2025 و 2026 والذي ألمح بشكل مباشر الى الجزء الجديد من سلسلة Grand Theft Auto وهنا يقصد لعبة GTA 6 بكل تأكيد، والتي أكد عمله عليها بشكل رسمي خلال العام الماضي.

مبيعات لعبة GTA 5

نفس تقرير الأرباح التي شاركته Take-Two، تم التأكيد من خلاله أن لعبة GTA 5 استطاعت حتى الآن بيع أكثر من 180 مليون نسخة من إجمالي المبيعات، ولا تزال لعبة GTA Online بالطبع هي التي تمثل المحرك الرئيسي لإيرادات الناشر العملاق.

يذكر ان مبيعات لعبة GTA 5 كانت حتى نهاية السنة المالية المنتهية في مارس 2022، قد بلغت 165 مليون. بينما تجاوزت حتى تاريخ اغسطس من العام الماضي 170 مليون نسخة مباعة بزيادة قدرت 5 مليون نسخة خلال أربعة أشهر، والآن وصلت اللعبة رسمياً الى 180 مليون نسخة مباعة حول العالم، بأرباح تجاوزت 1 مليار دولار.

هذا يعتبر رقم مذهل تحققه لعبة تكاد تدخل في عامها العاشر منذ اطلاقها وعلى مدار 3 أجيال متتالية، وربما الفضل يعود لإعادة إطلاق نسخة الجيل الجديد، بجانب الدعم المستمر للعبة وتحديداً GTA Online.

وبذلك وصلت مبيعات Grand Theft Auto حتى يومنا هذا الى أكثر من 400 مليون نسخة حول العالم، هذا الرقم الخرافي يجعلها تحافظ على كونها السلسلة الأكثر جنياً لأرباح للناشر.

والجدي بالذكر أن الناشر أكد كذلك على نجاح إطلاق برنامج العضوية الشهرية المدفوع الثمن والذي يحمل اسم GTA+ membership الذي يعطي العديد من الميزات لمشتركيه.

مبيعات لعبة Red Dead Redemption 2

تجاوزت إجمالي مبيعات لعبة الغرب المتوحش الشهيرة Red Dead Redemption 2 حتى الآن الى أكثر 53 مليون نسخة حول العالم، وهم رقم ممتاز يجعلها في المركز الثاني في أفضل مبيعات الناشر، حيث وصلت في أغسطس 2022 الى 45 مليون نسخة على مختلف الأجهزة حول العالم.

بينما وصل مجمل مبيعات سلسلة Red Dead Redemption بجزأيها الأول والثاني الى أكثر من 75 مليون نسخة مباعة حول العالم، وعلى جميع الأجهزة التي صدرت عليها. نتذكر أن شركة روكستار أعلنت بشكل صريح عن تخليها عنه وايقاف تقديم الدعم عن لعبة Red Dead Redemption 2 وطور الاونلاين بالمحتوى الضخم

لعبة Red Dead Redemption 2 وطور الأونلاين الذي اعلنت روكستار صراحتاً عن تخليها عنه وايقاف تقديم الدعم بالمحتوى الكبير فقد تمكنت من بيع 1 مليون نسخة فقط خلال نفس الفترة، ويبدو ان الانحسار في المبيعات يأتي بسبب عدم حصول اللعبة على محتوى اضافي كبير منذ عام كامل.

ما رأيكم في أقام مبيعات GTA 5 و Red Dead Redemption 2 حتى الآن؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button