تطوير لعبة GTA 6 استغرق 10 سنوات بحسب السيرة الذاتية لموظف سابق لدى روكستار

بدون أدنى شك، فإن لعبة العالم المفتوح الأكثر انتظارًا على مستوى اللاعبين والإعلاميين حول العالم هي لعبة GTA 6 التي ستخطف جميع الأضواء حين صدورها أو تظهر الى العلن لأول مرة، ويبقى السؤال المطروح هنا، متى يحين موعد ذلك وكم من الوقت استغرق تطوير هذا المشروع الضخم؟

سمعنا قبل عدة أسابيع العديد من الشائعات التي كان مفادها أن لعبة GTA 6 هو المنتج الترفيهي الأعلى تكلفة في تاريخ الألعاب، حيث قيل إنها كلفت روكستار ما يقرب من 2 مليار دولار، وهذه المعلومة كانت قادمة من نفس الشخص الذي قام بتسريب أكثر من 90 مقطع من داخل لعبة Grand Theft Auto 6 في مرحلة التطوير.

لن يكون هذا الرقم مستحيلاً في حال استغرق تطوير اللعبة عشرة سنوات بحسب ما أشار الموظف السابق Jon Young الذي عمل لدى شركة Rockstar من خلاله حسابه على منصة LinkedIn، والذي كتب فيها بأنه عمل على تطوير GTA 6 وتحديداً في منصب محرر فيديو رئيسي في قسم الأبحاث من عام 2015 إلى 2018.

بما أن Jon Young كان يعمل في قسم الأبحاث، فهذا الأمر يعني أنه عمل على بدايات مشروع اللعبة خلال عام 2015، وتحديداً في مرحلة ما قبل الانتاج، وبما أنا اللعبة لم تصدر بعد وسنضع فرضية صدورها في مطلع العام 2025، فإن ذلك يعني أن اللعبة استغرقت بالفعل عقد من الزمان في تطويرها.

كان بيان شركة روكستار الخاص بمكالمة ارباح السنة المالية 2024 (عبر venturebeat) والذي كشفت من خلاله عن ارباح الربع الثاني الذي انتهى في 31 يونيو الماضي اشارت فيه الى ان الشركة تستعد لـ “نقطة تحول” مهمة في العوائد خلال السنة المالية القادمة.

لذا، نتوقع ان تصدر لعبة GTA 6 في الفترة ما بين 1 ابريل 2024 وحتى 31 مارس 2025. هذا بالطبع يضعنا داخل الإطار الزمني المتوقع من قبل المحللين والمراقبين، وربما يكون اشارة كبيرة الى ان الكشف عن اللعبة الاولي سيكون قبل نهاية هذا العام.

اقرأ أيضاً.. 

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button