تفاصيل جديدة ومثيرة حول المراهق مخترق GTA 6 وشريكه الأصغر

المزيد من التفاصيل المتعلقة باختراق بيانات لعبة GTA 6 لا تزال تظهر منذ ان تم اعتقال المشتبه به الأول بجانب عدد من الشركاء.

حيثيات القصة بدأت حينما تم اتهام أريون كورتاج الفتي المراهق البالغ من العمر 18 عام، باختراق وابتزاز شركات مثل Uber وNvidia وBT إلى جانب مطور سلسلة GTA شركة Rockstar Games، وبعد محاكمة استمرت سبعة أسابيع، خلصت هيئة المحلفين إلى أن كورتاج ارتكب هذه الجرائم بالفعل.

وبحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، فإن اخر التفاصيل الجديدة كشفت عن الوقت والطريقة التي تمكن من خلالها مراهق أكسفورد من اختراق شركة روكستار، وتسبب في تسريب بيانات هائلة من لعبة GTA 6 التي لا تزال تقبع تحت التطوير، كانت من داخل غرفة الفندق التي يقيم فيها اجبارياً.

وقد أوضحت المحكمة أن المخترق أريون كورتاج وصديقًا له يبلغ من العمر 17 عامًا سرقوا ما يقرب من 100000 جنيه إسترليني من 5 عملاء لشركة الاتصالات البريطانية EE. وتم إلقاء القبض عليهما.

استمر الشريكان في عمليات الاختراق بينما كان كورتاج قيد الإفراج بكفالة، ووضعه في فندق حيث تم تسريب هويته، حيث فرضت عليه شروط كفالة أكثر صرامة، وفي خلال ذلك الوقت، قام فيه بتنفيذ هجومه على شركة روكستار، وبعدها بحثت الشرطة في غرفته بالفندق ووجدت أنه قد خرق بالفعل شروط الإفراج بكفالة.

ذكرت التقرير أن عملية الاختراق الكبيرة لشركة Rockstar Games، تم تنفيذها فقط باستخدام هاتف ولوحة مفاتيح وماوس وجهاز أمازون Amazon Fire Stick اشتراه مؤخراً.

وقد صل إجمالي قائمة التهم الموجهة إلى المخترق كورتاج إلى 12 تهمة، من بينها ثلاثة تهم ابتزاز، وتهمتين بالاحتيال بالإضافة إلى ستةً تهم بموجب قانون إساءة استخدام الحاسب الشخصي في المملكة المتحدة.

كيفية اختراق GTA 6

وبحسب ما ورد في المحاكمة، أرسل المخترق رسالة إلى كل موظف في شركة Rockstar Games عبر نظام الاتصالات Slack الداخلي للشركة قائلًا لهم:

“أنا لست موظفًا في Rockstar، أنا مهاجم. إذا لم تتصل بي شركة Rockstar على منصة Telegram في غضون 24 ساعة فسوف أبدأ في نشر الكود المصدري”.

حينها قام المراهق بنشر 90 مقطع فيديو لطريقة لعب GTA 6 الذي رأيناها جميعاً، وكانت تحت اسم المستخدم TeaPotUberHacker، حيث سيتم الحكم على كلا المخترقين في المستقبل مع عدم تحديد موعد في هذا الوقت، وقد جاء هذا الخبر بعد أيام فقط من توصية الحكومة الأمريكية بطرق جديدة لتأمين بيانات الشركات، ليقوم الثنائي المراهق بعدها بعملية الاختراق.

لم تتم محاكة مخترق GTA 6

تقول هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) في تقريرها، أن المراهق مصاب بالتوحد واعتبره طبيب نفساني غير مؤهل للدفاع عن نفسه في المحاكمة، لذلك لم يحضر إلى المحكمة لتقديم أدلة”. ونتيجة لذلك، طلب من هيئة المحلفين تحديد ما إذا كان قد ارتكب الأفعال المزعومة أم لا، وليس إذا فعل ذلك بنية إجرامية”.

جرائم تتجاوز اختراق بيانات لعبة

بغض النظر عن اختراقه لشركة Rockstar Games وتسريب مقاطع فيديو للعبة لا تزال في مراحلها الأولى من التطوير، لكن المرهق قام في وقت سابق باختراق شركة الخدمات المصرفية Revolut وحصل على بيانات حوالي 5000 عميل. بينما تدعي Uber أن حوالي 3 ملايين دولار من الأضرار حدثت لهم

وبحسب المدعين داخل المحكمة، قام كورتاج باختراق شركة روكستار بعد يومين فقط من اختراق Uber و Revolut. وزُعم أنه هدد جميع مطوري الشركة في رسالة عبر تطبيق Slack بقصد تسريب الكودي المصدري للعبة GTA VI الذي قد يتسبب في القضاء على أكبر مشاريع المطور، وقد تم بعدها القبض على المراهق بعد أيام من عملية الاختراق هذه.

الشريك الأصغر سناً ويبلغ 17 عاماً، قام باختراق تخزين سحابة شرطة مدينة لندن بعد أسابيع فقط من اعتقاله بسبب الاختراق السابق. كما حاول الثنائي ابتزاز شركة Nvidia بعد اختراق الشركة المصنعة لوحدات معالجة الرسومات في فبراير 2022، وقد تمت ادانة المراهق الصغير والذي يعاني أيضًا من مرض التوحد، لتورطه في أنشطة عصابة Lapsus$ الشهيرة، حيث لا يمكن ذكر اسمه بسبب سنه الصغير.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button