لن تصدق أن ألعاب الفيديو هذه صدرت قبل 15 عامًا!

بمرور الأجيال، تتجدد صناعة ألعاب الفيديو بعناوين جديدة، وبعضها يترك أثرًا لا يُنسى ومكانة خاصة في قلوب اللاعبين على مر الزمن. فيما يلي، سنستعرض مجموعة من الألعاب التي مضت قرابة 15 عامًا على إطلاقها، والتي ومع ذلك لا تزال تحتل مكانة خاصة في قلوب اللاعبين، وما زالت تحتفظ بجاذبيتها وتأثيرها في عالم ألعاب الفيديو.

ألعاب الفيديو التي سنسلط الضوء عليها، لا تزال قابلة للعب حتى هذه اللحظة على الأجهزة التي صدرت عليها، أو حتى الأجهزة التي تلتها. لذلك بلا أية إطالة لنسترجع معًا ذكريات هذه الألعاب الجميلة.

ألعاب مضى على إطلاقها 15 عام

  • Dead Space
  • Fallout 3
  • Gears of War 2
  • Grand Theft Auto IV
  • Metal Gear Solid 4

Dead Space

من منا لا يتذكر لعبة Dead Space من شركة EA وأستوديو Visceral Games الذي تم إغلاقه للأسف. بعد الجزء الأول الذي صدر في عام 2008 تحول هذا العنوان إلى سلسلة مكونة من ثلاثة أجزاء، حتى أن الشركة قد قامت بصنع ريميك للجزء الأول المحبوب صدر في بداية العام الجاري وحققت مبيعات جيدة جدًا.

Fallout 3

يعود تاريخ إحدى أفضل الألعاب التي صنعتها Bethesda إلى 15 عامًا مضت وهي لعبة Fallout 3 التي لم تنسى أبدًا. ظهرت لأول مرة في عام 2008 واستحوذت على إعجاب النقاد والجماهير من خلال عالم ألعاب لا ينسى وطريقة لعب عميقة وواضحة وقادرة على ترفيه اللاعبين لعدة عشرات من الساعات بتعقيداتها ومفاجآتها.

Gears of War 2

تطور قوي لا تشوبه شائبة من الجزء الأول الذي صدر في عام 2006، لعبة Gears of War 2 جلبت العنوان في ذلك الوقت تحت إشراف Epic Games إلى مرحلة النضج الكامل وقدمت نفسها للجمهور كواحدة من أفضل الألعاب التي ظهرت على Xbox 360 على الإطلاق.

الجزء الثاني كان أكبر، ويحتوي على كمية أكبر من الأسلحة والمعدات للتفاعل معها، ويدوم لفترة أطول، وبشكل عام أكثر جاذبية ليس فقط من حيث اللعب ولكن أيضًا من حيث السرد. كذلك كان يتمتع بميزة تقديم وضع Horde، الذي من المقرر أن يصبح نقطة مرجعية ليس فقط لسلسلته، ولكن أيضًا للعديد من المطورين حول العالم.

Grand Theft Auto 4

GTA 4 Liberty Visual

تخيل أن لعبة GTA 4 مضى على إطلاقها قرابة 15 عامًا ولا يزال الجزء الذي تلاها موجودًا ويؤدي بقوة حتى هذه اللحظة. كانت فيزياء حركة الأشياء في هذه اللعبة تحديدًا سابقة لعصرها حقًا حتى أن الجزء الحالي لم يقدم ما قدمته من هذه الناحية.

ستبقى قصة “نيكو” عالقة في أذهان محبي وعشاق السلسلة لوقت طويل بكل تأكيد حتى مع انتظار صدور الجزء المرتقب والاكثر انتظارًا GTA 6.

Metal Gear Solid 4

في يونيو قبل 15 عامًا، اختتم هيديو كوجيما قصة Solid Snake بجزء رابع قادر على تقديم مشاعر مذهلة ولحظات لا تنسى. وعلى الرغم من أن لعبة Metal Gear Solid 4 Guns of the Patriots اعتمدت بشكل كبير على اللقطات والمقاطع السينمائية، إلا أن العمل أخذ أفضل ما شوهد في الأجزاء السابقة وجمعه معًا في مغامرة خفية بمستوى عالٍ من المشاركة.

هذه هي العناوين التي صدرت قبل 15 عام وبالتحديد في عام 2008 الذي كان عامًا لا ينسى بالنسبة للاعبين نظرًا بقوة العناوين التي صدرت خلاله. شاركونا في قسم التعليقات عن أفضل ذكرياتكم مع الألعاب أعلاه.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button