دليلك الشامل حول GTA 6..آخر الأخبار والتسريبات والتكهنات

تم الرد على أكبر الأسئلة الشائعة حول لعبة الأكشن والمطاردة الشهيرة GTA 6 من خلال الأخبار الرسمية والتسريبات الغير مؤكدة، بما في ذلك الشخصيات الرئيسية وحجم عالم اللعبة والمدن التي قد تظهر بها والمزيد.

لا يسعنا الانتظار لنرى مدينة Vice City مجددًا “إن صحت الشائعات”، وهي المدينة الخيالية التي أبهرتنا عندما صدرت لجهاز PS2 في عام 2002، في شكلها الجديد بإمكانيات العصر الحالية على على PS5 و Xbox Series X والحاسب الشخصي، وسنتناول في مقال اليوم الحديث عن أبرز ما نعرفه عن GTA 6 حتى الآن بما في ذلك التسريبات الأخيرة، لنأخذ فكرة شاملة قبل صدور الفيديو التشويقي الأول للعبة في تاريخ 5 ديسمبر القادم!.

أبرز التسريبات وأشهرها

شهدت اللعبة تسريبًا غير مسبوق في 18 سبتمبر الماضي، حيث تم تسريب أكثر من 90 مقطع فيديو ولقطات شاشة من مرحلة التطوير “ألفا” للعبة، وقد اعترفت شركة Rockstar بالاختراق وبذلت جهدا كبيرا في محاولة مسح المواد المسربة من الإنترنت بالتدريج منذ ذلك الحين، وقد قدمت هذه التسريبات نظرةً أولى على عالم Grand Theft Auto 6 وبعض التفاصيل الجديدة حول خارطتها وحجم العالم والشخصيات وغير ذلك.

ستقدم اللعبة خارطة ديناميكية متنامية، تقوم بالتوسع شيئًا فشيئًا مع الوقت لتجلب المزيد من المناطق والأحداث والأنشطة المتغيرة، كما أن نحو 70% من مجمل الأبنية في اللعبة ستكون قابلةً للاستكشاف، وهو الشيء الذي يتمناه عشاق السلسلة منذ زمنٍ بعيد، ناهيك عن وجود شخصيتين قابلتين للعب أحدهما أنثى للمرة الأولى في تاريخ السلسلة.

كما أشارت الشائعات بأنَّ أحداث اللعبة لن تقتصر على مدينة Vice City، حيث يكون هناك العديد من المُدن التي سيمكن للاعبين زيارتها، وقد يكون بإمكاننا رؤية بعض أشهر الشخصيات التي ظهرت في الأجزاء السابقة من السلسلة.

ظهور شخصيات NPC التي تستخدم الهواتف الذكية والملابس الحديثة في الفيديوهات المسربة هو دليل كافٍ على أن أحداث Grand Theft Auto 6 ستجري في مدينة ميامي الحالية فلوريدا، وليس في الماضي كما يعتقد الكثيرون، ويعتقد البعض بأنهم قد رأوا إشارةً إلى وفاة الرئيس التنفيذي لشركة LifeInvader، الذي قُتل على يد مايكل دي سانتا في الجزء الخامس من السلسلة، لذا يبدو أن أحداث الجزء السادس ستجري بعد أحداث GTA 5.

اقرأ أيضًا: موقع روكستار يتزين بأجواء Grand Theft Auto المقبلة، حتى أن كوجيما نفسه متحمس للعبة.

ما هي التخمينات حول تاريخ إصدار اللعبة؟

GTA 6 Release Date MOVED UP... - YouTube

لم يتم تحديد تاريخ إصدار GTA 6 من قبل Rockstar Games بشكلٍ رسمي كما تعلمون، ولعلنا سنراه في الفيديو التشويقي القادم، لكن هذا لم يمنع عشاق السلسلة والمُطلعين والخبراء من القيام ببعض التخمينات المدروسة، حيث أكدت مصادر متعددة شائعة مفادها أن جي تي ايه 6 ستصدر في وقتٍ ما من عام 2025، إلا أنَّ أخر التسريبات التي مصدرها صديقٌ لابن آرون جاربوت رئيس التطوير ورئيس الاستوديو المشارك في Rockstar North، زعمت بأنَّ اللعبة ستصدر في خريف عام 2024.

ماهو حجم خارطة GTA 6؟

GTA 6

أشارت معظم التسريبات بأنَّ خارطة الجزء القادم ستكون أكبر قليلا من مدينة Los Santos التي ظهرت في Grand Theft Auto 5، وستمتد خارج حدود Vice City، لكنَّ أشارت بعض التسريبات الأخيرة بأن حجم الخارطة الجديدة قد يعادل ضِعف مساحة خارطة الجزء السابق المذكور، ونوهت إلى أنَّ عالم اللعبة سيشمل على ثلاث مدن رئيسية وأربع مدن فرعية ومناطق محيطة بها أصغر حجمًا.

وهناك تكهنات بأن Grand Theft Auto 6 ستأخذنا جنوبًا نحو Everglades (الأراضي الرطبة) وFlorida Keys وهي سلسلة من الجزر الاستوائية، وقد تمت الإشارة إلى التماسيح في بعض الشيفرات البرمجية المُسربة، لذا إن صحت هذه التسريبات سيكون لدينا مزيجٌ مختلف من أنواع البيئات في اللعبة القادمة.

كما أشار بعض عشاق السلسلة إلى كشف Rockstar لوجود منطقة Vice City في الجزء القادم من خلال منشورها الأخير على صفحة اللعبة عبر منصة التواصل الاجتماعي X، التي ترمز إلى عبارة “أنا أحب مدينة Vice City”، لكن لم تعلق الشركة على هذا التفسير.

هل هناك رابط بين الشخصيات الرئيسية؟

GTA 6

أسماء الشخصيات المُسربة هي Jason و Lucia، أظهرت أحد المقاطع المسربة الاثنين وهما يسرقان مطعمًا ما، حيث يتحكم اللاعب في إحدى الشخصيتين بينما يتم قيادة الأخرى بواسطة الذكاء الاصطناعي، وفي مقطع آخر، نرى القدرة على التبديل بين الشخصيات بطرفة عين، بشكلٍ يختلف عن أسلوب التبديل البطيء بين الشخصيات الذي نعرفه في GTA 5.

وفي بعض التسريبات الأخرى تم الإشارة إلى البطلين بأنهما صديقبن مقربان وشريكين في الجريمة مثل شخصيتي بوني وكلايد الشهيرتين تمامًا!، اللذين سيشاركان معًا في أغلب المهام وسيكون لديهما هدفٌ واحد، البحث عن المتعة والإثارة وكسب المال في الوقت نفسه.

اقرأ أيضًا: صور GTA 6 المسربة تُظهر تحسنًا بصريًا هائلاً مقارنة بـ Red Dead Redemption 2.

هل ستقدم اللعبة آليات أسلوب لعب جديدة؟

GTA 6

ظهر في لقطات التطوير المبكرة المسربة بأنَّ Rockstar تقوم على الأقل باختبار بعض آليات اللعب الجديدة، حيث يبدو بأنها كانت تختبر آلية جديدة للتخفي، حيث رأينا الشخصيات تنبطح أرضًا وتزحف بشكلٍ بطيء للتسلل خلف العدو أو ما شابه، وكذلك القدرة على حمل الجثث لتخبئتها.

بالإضافة إلى ذلك ستعود عجلة الأسلحة حسب ما رأينا في اللقطات المسربة، مع تقديم Rockstar للعديد من العناصر الجديدة لتحسين الصحة مثل مسكنات الألم، كما يمكننا أيضًا أن نرى عودة نظام الملاحقة “Wanted” من فئة الخمس نجوم، وأن قسم شرطة سيلاحق جيسون ولوسيا بشكلٍ أكثر ذكاءً وواقعية، بعدما قام المطور بتحسين إجراءات الذكاء الاصطناعي للتبع والملاحقة الخاصة برجال الشرطة، لذا يبدو بأن المطاردات ستكون أكثر واقعية وإثارة من أي وقتٍ مضى.

في الختام.. تكلمنا في مقال اليوم عن أبرز ما نعرفه عن GTA 6 حتى الآن! بما في ذلك التسريبات الأخيرة.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، متى تتوقعون أن تصدر التحفة الفنية المُنتظرة؟ وهل تفضلون أن يكون عالم اللعبة أكبر حجمًا؟

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button