لعبة Ratchet & Clank Rift Apart كلفت شركة سوني خسائر بملايين من الدولارات

تفاجأنا صباح هذا اليوم بانتشار تسريبات كبيرة عن مشاريع فريق Insomniac Games تزعم من خلالها مواعيد الإطلاق وقصة كل مشروع والعديد من التفاصيل الهامة. والآن نحصل على معلومات لا تقل أهمية تتحدث عن لعبة Ratchet & Clank Rift Apart.

لعبة Ratchet & Clank Rift Apart صدرت في عام 2021 وحققت مبيعات مقبولة حيث وصلت عدد النسخ المباعة منها قرابة 2.2 مليون نسخة مباعة ولكنها رغم ذلك خسرت سوني مبلغ كبير مقداره 8.8 مليون دولار أمريكي!

وفقًا للوثائق المسربة من اختراق استديو Insomniac Games، خصصت سوني ميزانية مقدارها 81 مليون دولار أمريكي للعبة ولكنها فشلت في تحقيق هذه التكاليف، وهو ما يجعلها واحدة من الألعاب الحصرية القليلة التي كلفت شركة سوني خسائر مالية بدلًا من تحقيق الربح وفقًا لما زعمت للتسريبات.

منذ إطلاق اللعبة وحتى تاريخ 31 يوليو من عام 2021 باعت اللعبة ما يقارب 1.1 مليون نسخة حول العالم، وبعدها وحتى هذه اللحظة وصل مجموع مبيعاتها الى نحو 2.1 مليون نسخة مباعة فقط.

بالنسبة للإيرادات، حققت اللعبة مبلغ 73 مليون دولار أمريكي كإيراد وهذا أقل بنسبة 10% تقريبًا من المبلغ المخصص لتطويرها وهو 81 مليون دولار كما ذكر أحدهم عبر مجتمع Reddit. هذا يعني أن اللعبة خسرت مبلغ 8 مليون دولار أمريكي وهذه الخسارة ستتحملها بالتأكيد شركة سوني، ولكن يمكن أن تنتعش مبيعات اللعبة مستقبلًا وتتتغير الأرقام أو يتم تقليص الخسائر.

يذكر أن الوثائق كشفت عن تكلفة تطوير Spider-Man 2 والتي بلغت 315 مليون دولار أمريكي بالإضافة إلى تسريبات أخرى أدناه منها:

يذكر أن الوثائق المسربة كانت قد كشفت أيضًا أن سوني تنوي رفع سعر ألعابها الحصرية بمقدار 10 دولار أو حتى 30 دولار بحلول عام 2027 كنا ذكرنا هنا.

مواضيع ذات صلة:

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button