هل تذكرون Flappy Bird؟ شخص ما أعاد تصميمها باستخدام محرك Unreal Engine 5

هل تتذكرون لعبة Flappy Bird، تلك اللعبة الأركيدية البسيطة التي تم إصدارها في عام 2013 من قبل المطور الفيتنامي دونغ نجوين، والتي تدور حول طائر صغير يحاول الطيران بين أنابيب متحركة واعتبرت أيضًا من اصعب الألعاب المستفزة حينها.

وبعد سنوات من الغياب، تعود اللعبة الأركيدية من جديد ولكن هذه المرة من خلال نسخة جديدة تم تطويرها بإستخدام محرك Unreal Engine 5، حيث قام بإنشائها المطور الهاوي Zaidadoo من الألف إلى الياء حتى يتمكن من نقلها رسومات وفيزياء الجيل الجديد من خلال رسومات وآليات لعب محسنة.

المطور أعلن قبل أيام قليلة اكتمال تطوير اللعبة بشكل كامل، ويمكن لمحبي اللعبة تنزيلها والقيام بلعبها بدون مشاكل، ولكن الخبر السيء هو أن لعبة Flappy Bird Remake التي تم تطويرها بإستخدام محرك Unreal Engine 5 متاحة فقط لمشتركي صناع المتحتوى Patreon، ولكن يمكنكم مشاهدة بعض المقتطفات من اللعبة ومراحل تطويرها في الفيديو بالأسفل أدناه.

يعمل المطور Zaidadoo أيضًا على نسخة جديدة كليًا من اللعبة الأركيدية Pac-Man 3D بشكل غير رسمي من خلال نفس المحرك وسنشارككم بكل سرور المزيد عنها في حال تم اكتمال تطويرها.

وبمناسبة الحديث عن محرك UE 5، فقد صرح المطور Neowiz بأن مشروع Lies of P القادم سيتم تطويره بإستخدام محرك Unreal Engine 5، وذلك لأنه يهدف إلى تقديم رسومات بمستوى متقدم جدًا مع تفاصيل ضخمة وأسلوب حركة كثيف مليء بالتفاصيل.

أيضًا صرح مطوري لعبة Everspace 2 أنه كجزء من التحديث الربيعي القادم، سيتم الانتقال بشكل رسمي الى محرك تطوير Unreal Engine 5.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button