مراجعة وتقييم Suicide Squad: Kill The Justice League | ثورة الأشرار!

حصل مجتمع اللاعبين أخيرًا على لعبة Suicide Squad: Kill The Justice League التي ستقدم لأول مرة الأشرار المعروفين بهيئة أبطال خارقين ضد الأبطال المعروفين الذين يقاتلهم اللاعب بهيئة أشرار هذه المرة.

ملاحظة: تعمد الناشر وفريق التطوير بعدم توفير نسخ مراجعات للعبة من أجل تجنب التقييمات السيئة وخشية أن تؤثر على إقبال اللاعبين، وهذا من الأسباب الرئيسية لتأخر المراجعة.

المطور: Rocksteady Studios. الناشر: Warner Bros. Games. تصنيف اللعبة: أكشن، مغامرات، تصويب. المنصات: (PC) (PS5) (Xbox Series S|X).
تاريخ الإطلاق: 30-يناير-2024. سعر الإطلاق: 69.99$ زمن اللعب: ~45 ساعة لجميع المهام. التصنيف:+18. نسخة المراجعة: (PS5).

أطلق فريق Rocksteady لعبته الجديدة Suicide Squad: Kill The Justice League بعد سلسلة من التأجيلات، فهل يا ترى نجحت في منح اللاعبين الصبر بعد غياب الرجل الوطواط عن الساحة؟

فريق Rocksteady معروف بتقديم الألعاب القصصية الموجهة بشكل جيد، لكن مع لعبة Suicide Squad توجه إلى نوع جديد يدعى Looter Shooter بنظام القتال السريع، في مراجعتنا أدناه سنعرف ما إذا كان قرار الفريق في اتخاذ هذا التحول قرارًا جيدًا من عدمه.

بعد تقديم مغامرة ثلاثية باتمان المشهورة، نقل فريق Rocksteady تركيزه من العاب القصة إلى نوع إطلاق النار والزامية اللعب باستخدام الإنترنت مع لعبة Suicide Squad التي تجعل اللاعب يتحكم بالأشرار بهيئة أبطال في محاربة ما كانوا أبطالًا في السابق بهيئة أشرار.

للإستمتاع بلعبة Suicide Squad يجب عليك نسيان الماضي!

إذا أردت الإستمتاع بتجربة لعبة الفرقة الإنتحارية والبعد عن كل ما قيل عنها يجب عليك نسيان الماضي، بالتحديد نسيان ثلاثية باتمان التي كانت ذات أجواء مطيرة وغزيرة وقصة مظلمة وقوية وشخصيات محورية مؤثرة. ولكي نوضح الأمر قليلًا، اللعبة ليست سيئة كما يشاع عنها هنا وهناك، بل يجب عليك منحها الفرصة فقط فربما ترضي توجهاتك بشكل كبير.

لتجربة اللعبة بأفضل طريقة ممكنة، يجب عليك التفكير بها كلعبة عبر الإنترنت، تقدم تجربة 4 شخصيات ليست سيئة بالإضافة إلى المرح الفكاهي والتعليقات الساخرة، وإطلاق النار السريع. قد لا يبدو هذا تغييرًا كبيرًا ولكن فكر باللعبة من هذا المنظور لتكتشف أن لديها ما يجذب انتباه اللاعب.

حركات سريعة الوتيرة مقابل مشاهد سريعة!

من الأمور التي تجعل ألعاب إطلاق النار منافسة هي المشاهد السينمائية، فريق Rocksteady نجح في إتقان هذا العنصر وجعل المشاهد سريعة ومفهومة للاعبين، في المقابل حركة الشخصيات كانت سريعة الوتيرة والأعداء في كل صوب ومكان تقريبًا، وهنا يظهر تركيز اللاعب.

أسلوب اللعب، أبرز ما يميز أسلوب اللعب هي المهام المنتظمة، بعضها خطي أكثر وبعضها يتطلب منك البحث والإستكشاف، والأهم أنها مرتبط بالقصة ولا تبتعد كثيرًا عن الأحداث والأجواء وهذا يدفع اللاعب باستمرار إلى عدم الشعور بالإلهاء.

من الأشياء المزعجة في اللعبة هي التكرار الذي أثر بشكل كبير على الجودة، بل وقتل الكثير من أجزاء القصة، فجميع المهام في اللعبة خالية تمامًا من عنصر الإبداع، اقتل 20 شخصيًا، اتبع الحافلة أو رافقها، أنقذ مجموعة من الرهائن وغيرها، هذا النظام في هذا النوع من الألعاب يطلق عليه اسم A1 أي مباشرة جدًا.

في الحقيقة عالم اللعبة ميت وممل ومع تكرار المهام لن يستمر اللاعب في لعب اللعبة لوقت طويل، والأدهى من ذلك وجود مشاكل كثيرة في الإتصال تقطع الأجواء على اللاعب وتمنعه من الإستمرار لفترة طويل، بمعنى آخر صبرك سينفد!

هناك إيجابية بسيطة من الممكن أن تشفع لكل السلبيات المذكورة وهي امكانية البحث السريع عن لاعبين آخرين واللعب معهم ضمن مجموعة مكونة من 4 لاعبين، هنا نستنتج أن المتعة الفعلية للعبة وجوهرها الحقيقي يكمن في اللعب مع الآخرين مع أنها خطوة لا تنجح في كل مرة وتحتاج إلى اشتراك PS Plus أو Game Pass على المنصات المنزلية، أي زيادة في المصروف أن صح التعبير.

أطلق النار بسرعة وبدقة!

نظام القتال في اللعبة هو إيجابية أخرى في اللعبة، التحكم لا يشوبه شائبة والمعارك مع الأعداء سريعة وممتعة للغاية. بغض النظر عن نوع السلاح المستخدم أو الشخصية التي تلعب بها هذا العنصر ستجده ممتعًا بجميع الأحوال.

لكل شخصية في اللعبة أساليبها الخاصة في القتال واسلحتها الخاصة كذلك ومهارات خاصة، حتى أن آلية التنقل لكل الشخصيات مختلفة عن بعضها البعض، فمثلًا Dead Shot يمكنه التنقل من خلال نفاثات خاصة خلف ظهره، بينما شخصية Harly Queen تستخدم الخطاف وهكذا.

بعض الشخصيات تستخدم القتال السريع من خلال استخدام أسلحة ذات إطلاق سريع، شخصيات أخرى حركتها بطيئة للغاية، ولكن فريق التطوير نوع من أجل اختيارات واذواق اللاعبين في النهاية.

رغم وجود اختلافات في الشخصيات من حيث الشكل والأسلحة ونظام القتال، إلا أن التسديد أو التعيين مشابه للجميع، وهذا الأمر يجعلك لا تفرق حقًا بين الشخصيات واساليبها، ومن السلبيات المكررة هي فوضوية المعارك التي تحدث فجأة وبدون سابق إنذار مما يجعل اللاعب مشوش ولا يعلم بالضبط لوهلة ما الذي يفعله.

الفوضوية مزعجة للغاية خصوصًا مع الريتم السريع للعبة وأحيانًا غموض المهام تجعلك تشعر للحظة أن اللعبة بلا هدف حقيقي، حتى عند إكمال متطلبات مهمة ما ستجد نفسك تائهًا وبلا توجيهات واضحة، هذا الأمر أزعجني للغاية وجعلني أعيد تكرار العديد من المهام حتى اتقدم في اللعبة.

لعبة جيدة لكن هناك مشاكل كبيرة!

أظهر فريق Rocksteady أن تطوير الألعاب الخدمية ليس سهلًا أبدًا، خصوصًا مع الدعم الكثير لها بمحتويات ما بعد الإطلاق ولفترة طويلة، كان قرار تطوير هذا النوع من الألعاب من قبل الفريق قرارًا سيئًا فعلًا للأسف ولو استمر على نهجه القديم المعروف بالقصة لكان أفضل له.

من الغريب أن ترى هذه العيوب الواضحة في اللعبة رغم تأجيلها أكثر من مرة بهدف صقلها أكثر والعمل عليها، بالفعل ألعاب الخدمة الحية تحتاج لسنوات حتى تتفادى ما هو ظاهر من أخطاء في لعبة Suicide Squad Kill The Justice League.

هذا لا يعني أن اللعبة ليست جيدة، بل هي فقط تفتقر إلى الجوهر الذي يجعلها مترابطة بشكل مفهوم بدلًا من جعلها فوضوية للغاية، لكن هذا لم يمنعها من تقديم التسلية بين الحين والآخر.

رسومات جيدة على الرغم من وجود عالم شبه فارغ !

وبالحديث عن عن رسومات اللعبة، فقد كانت جيدة جدًا، واستطاعت أن تحاقظ ولو قليلًا أمام ألعاب الجيل الحالي على الرغم من العالم الخاص بها فارغ نسبيًا مقارنةً بألعاب الرجل الوطوطات التي كانت مليئة بالحيوية والأضواء والتفاصيل المذهلة، بينما كان التركيز على تصميم الشخصيات بتفاصيلها مع الأزياء جيد الى حد ما.

مراجعة وتقييم Suicide Squad: Kill The Justice League

ايجابيات

  • قصة منطقية لشخصيات الأشرار بهيئة الأبطال.
  • الأداء الصوتي للشخصيات الرئيسية متقن بشكل مرضي.
  • تعدد الشخصيات مع مهارات متنوعة وامكانية تطويرها.
  •  أسلوب لعب سريع وجيد.
  • تنوع العناصر وخيارات التخصيص والأسلحة والعديد من الأشياء.
  • رسومات ممتازة وتفاصيل الشخصيات كانت متقنة.
  • متعة مرضية أثناء اللعب التعاوني مع لاعبين آخرين.

سلبيات

  • مهام مكررة كثيرًا قتلت الكثير من متعة اللعب مع بعض الأحداث المملة.
  •  عالم اللعبة شبه فارغ من التفاصيل ومن الصعب التفاعل معه.
  • معارك الزعماء لا ترتقي الى متسوى تطلعات محبي هؤلاء الأبطال.
  • حاجة اللعبة لإتصال دائم بالإنترنت.
  • كونها لعبة خدمية فإن عناصر المعاملات الدقيقة تعتبر من السلبيات القاتلة في أي لعبة مدفوعة الثمن.

الخلاصة

جيدة - 7

7

جيدة

Suicide Squad: Kill The Justice League تُجسّد نموذج الألعاب الخدمية بامتياز، فعلى الرغم من التأجيلات المتكررة والانطلاقة المتواضعة، إلا أنها قدّمت محتوى مُرضي لفئة محددة من اللاعبين، خاصةً عشاق ألعاب إطلاق النار السريعة. أما بالنسبة للباحثين عن قصة عميقة، فقد لا تُلبي اللعبة توقعاتهم.

تقييم المستخدمون: 2.46 ( 8 أصوات)

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button