مراجعة وتقييم WWE 2K24.. من أفضل ألعاب المصارعة على الإطلاق!

بذل فريق Visual Concepts وشركة 2K الكثير من المجهود لمحاولة إعادة سلسلة WWE إلى القمة من جديد، فبعد الإخفاق في نسخة عام 2020 عادت اللعبة بنسخة 2022 بحلة جديدة وحافظت النسخة الماضية على هذه العودة والآن WWE 2K24 تقدم المزيد من المتعة التي ستمنح اللاعبين قيمة لأموالهم.

من المفترض ان اي شخص قام بلعب آخر جزئين، فمن الممكن ان لا يتوقع أي تحسين ملحوظ على WWE 2K24، لكن على العكس، فقد قام فريق Visual Concepts بإضافة بعض العناصر الجديدة على أسلوب اللعب تتعلق بحركة الشخصيات خصوصًا داخل اللعبة وغيرها المزيد من الاضافات التي سنتحدث عنها أدناه.

سنتعرف على اللعبة بشكل أكثر خلال مراجعتنا لها، فهل استطاعت 2K أن تلتزم بتقديم منتج ترفيهي سنوي للمرة الثالثة على التوالي، هذا ما سنتعرف عليه أدناه متابعينا..

الإنطباع الأول عن اللعبة

لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا حتى ترى أن عنوان “أفضل لعبة مصارعة” لا يزال محصورًا بين أيدي 2K وبالتحديد في الوقت الحالي هذا اللقب من نصيب WWE 2K24، الفريق المطور ركز على تفاصيل مثيرة ودقيقة في اللعبة وصلت إلى مطابقة تسريحات الشعر للمصارعين في اللعبة لشكلها في الواقع حتى أن المعلقين الذين من النادر أن تنتبه لهم شكلهم مماثل للغاية للواقع، حتى أن الحكام في الحلبة شكلهم مماثل الواقع، ربما هذا التغيير في اللعبة لم يكن ضروريًا ولكنه مرحب به بكل تأكيد ويحسب للفريق تركيزه الدقيق على هذه التفاصيل الغير ملحوظة.

المصارعة في WWE 2K24 هي الأفضل في السلسلة

بخلاف التحكم السلس والحركات والضربات المعروفة لدى اللاعبين، أضافت نسخة هذا العام ميزة أراها شخصيًا مميزة للغاية، وهي امكانية التقاط بعض الأشياء ورميها من مسافة بعيدة لإحداث أضرار قوية على الخصم، مثلًا يمكنك التقاط الميكروفون ورميه على الخصم، هذه طريقة جديدة لإستخدام الأسلحة أن صح التعبير ومضحكة كذلك.

أضف إلى ذلك التحسين الكبير والملحوظ على الذكاء الاصطناعي الذي وعلى سبيل المثال إذا كنت تقاتل خصمًا مع شريك له خارج الحلبة، سيفعل المستحيل حتى يجعله يتغلب عليك اما من خلال تخريب عملية تغلبك عليه من خلال التدخلات أو المناقشات مع الحكم أو ضربك بطريقة لا يمكن الحكم ملاحظتها، تمامًا كما نرى في شاشات التلفاز وعلى أرض الواقع.

المباريات الجديدة ولمسات الأونلاين الإحترافية

عادت بعض المباريات المحبوبة إلى اللاعبين من خلال لعبة 2K24، من ضمنها مباريات Special Referee Guest، حيث تمت إضافة لمسة الأونلاين إلى هذا النوع من المباريات بحيث يمكن للاعب أن يكون الحكم الخاص للحكم بين مباراة صديقين، وهنا سيكون له الخيار في التحكم بالمباراة أما بنزاهة أو بغش، و اذا أخذت وقتًا طويلًا في إصدار الحكم في المباراة ستتفاجأ بأن اللعبة استبدلتك بحكم آخر، أليس هذا رائعًا؟

مباريات الإسعاف والنعش أو Ambulance و Casket لها أهداف خاصة مثل دفع الخصم في صندوق بشكل اجباري، أو استخدام سيارة الاسعاف في التفوق على خصمك، هذا النوع من المباريات له لحظات خاصة في مباريات حدثت على أرض الواقع بين أشهر المصارعين.

طور MyRise وقصصه المختلفة

WWE 2K24

يقدم طور MyRise هذه المعرفة قصتين مختلفتين بثلاثة مباريات ذات نكهات متنوعة، أما أن يختار اللاعب أن يلعب Royal Rumble أو مباراة فرق أو أن يختار قتال مجموعة من المصارعين واحدًا تلو الآخر. فكرة الطور بكل بساطة هي بقاء على قيد الحياة لكن بنكهة المصارعة الحرة.

القصة الأبرز في هذا الطور هي عندما تتاح لك فرصة التحكم بالمصارع رومان رينز وقصة حفاظه على لقبه لمدة 1200 يوم، هنا ستشعر بأنك تشاهد المصارعة الحرة على التلفاز حقًا وانك انت من تشعر بلحظات المصارع نفسها. أما القصة الثانية فتتعلق بشخصية ناشئة سنجعلكم تختبرونها بأنفسكم.

هناك طور Showcase الذي يقدم لك 20 مباراة من 40 نسخة تم تقديمها في Wrestlemania، لم يلبي هذا الطور توقعاتي ولكن يمكن اعتباره طور للتسلية بعيدًا عن أطوار اللعب الأخرى وأنواع المباريات.

طور MyGM في أبهى الصور الممكنة

بالنسبة لأولئك الذين يودون صنع لحظاتهم الخاصة في راسلمانيا فأطوار MyGM و Universe Mode هي الأطوار المناسبة لك، لم يحقق ايا منهما تقدمًا كبيرًا مقارنة بالإصدارات السابقة، لكن شخصيات الإدارة في MyGM سيجدون بعض المباريات الممتعة لك لاختبارها.

الأكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لي كانت صفقات ما بعد PLE التي تتيح لك فرصًا لتمرير المواهب بين العروض الترويجية والتنقل والتعامل مع المنافسين للحصول على قائمتك التالية من القصة. يتمتع النجوم البارزون بمستويات حلقات فردية يمكن زيادتها من خلال التدريب والحجز المنتظم، مما يساعدهم على تجميع القدرات مثل الحصول على نقاط جودة إضافية للمشاركة في أنواع معينة من المباريات أو القدرة على تبديل الفصول مجانًا. هذه الإضافات الدقيقة، بالإضافة إلى المديرين العامين الجدد للاختيار من بينهم وقائمة كبيرة من بطاقات الطاقة الجديدة المتاحة لك لتغيير الأمور من أسبوع لآخر، تعد حقًا مميزات جعلت وضع MyGM الافضل حتى الآن.

يبدو وضع Universe أكثر تشابهًا مع العام الماضي بالمقارنة، مما يسمح لك بإلقاء نظرة شاملة على الحجز عبر WWE Universe بأكمله، أو التعمق في رحلة مصارع واحد على وجه الخصوص. هناك مجموعة من إجراءات التنافس الجديدة والمواجهات التي يمكنك برمجتها في نزاعاتك مثل مباراة Loser Leaves Town، لكنني أعتقد أن اللاعبين سيجدونه مماثل إلى حد كبير مع الأجزاء الماضية. هذا ليس بالضرورة أمرًا سيئًا بالنظر إلى مدى قوته في البداية، ولكن لا تزال هناك ميزات رئيسية مفقودة من الأجزاء القديمة مثل السماح للنجوم بقطع العروض الترويجية على بعضهم البعض وغيرها.

دعم اللغة العربية

نجحت لعبة WWW 2K24 في تقديم دعم هو الأفضل للغة العربية واللاعبين العرب، الترجمة كانت ممتازة سواء للنصوص أو الحوارات أو حتى القوائم، نتمنى في المستقبل بأن نحصل على أجزاء مدبلجة باللغة العربية كون اللعبة تمتلك مجتمع يحب السلسلة بشكل كبير في الوطن العربي.

الإيجابيات

  • أسلوب اللعب سلس وسهل، ويصبح أكثر إثارة داخل الحلبة.
  • إضافة أنواع جديدة من المباريات ممتعة للغاية.
  • تقديم ولا اروع لمجموعة من المباريات التاريخية المميزة.
  • خيارات تخصيص لا حصر لها.
  • رسومات ممتعة بصريًا والتركيز على تفاصيل دقيقة للغاية.
  • دعم اللغة العربية هو الأفضل في السلسلة حتى الآن واتقان كامل لترجمة النصوص والقوائم والحوارات.

السلبيات 

  • طور MyGM لم يقدم الكثير كما كان متوقعًا.
  • أطوار Showcase و MyRise تحتاج إلى مزيد من الجهد في الأجزاء القادمة.
  • القليل من الأخطاء التقنية.

 

 

الخلاصة

ممتازة - 9

9

ممتازة

نجحت لعبة WWE 2K24 في خطف لقب أفضل لعبة مصارعة على الإطلاق، تستمر 2K بتقديم عناوين مصارعة مميزة للمرة الثالثة على التوالي، ومع بذل المزيد من الجهد سنحصل على أجزاء أفضل وأفضل.

تقييم المستخدمون: 1.95 ( 5 أصوات)

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button