هل سوني تعمل على جهاز محمول جديد؟ براءة اختراع تلمح إلى ذلك

في شهر فبراير الماضي، أصدر أحد صناع المحتوى التقنيين وهو Moore’s Law is Dead مقطع فيديو يدعي أن شركة سوني تعمل على جهاز محمول جديد، ومن الواضح أن براءة الاختراع الجديدة تدعم هذه الشائعة بقوة.

قد تدعم براءة الاختراع المنشورة حديثًا من شركة Sony الشائعات والتكهنات بوجود جهاز PlayStation جديد محمول قيد التطوير، على عكس PlayStation Portal، تشير سوني إلى PlayStation Vita وPlayStation Portable وPSP Go كأمثلة لبراءة الاختراع الجديدة.

تكشف براءة اختراع سوني التي تم نشرها مؤخرًا عن تطوير ميزة جديدة في المنصة والتي من شأنها أن تتبنى طريقة برايل المصممة للكفيفين، مما يزيد من ميزات امكانية الوصول للاعبين. لا يبدو أن براءة الاختراع مرتبطة بتطبيق PlayStation Remote Play، لأن الجهاز سيدعم اللعب المحلي مثل PSP و Vita، لكنه بحسب براءة الاختراع سيكون قادر على القيام بالتصحيحات الديناميكية أثناء اللعب.

ميزات جهاز سوني المحمول بحسب براءة الاختراع:

  • التبديل بين لعب لعبة على الكونسول أو الجهاز المحمول.
  • الجهاز يدعم الألعاب السحابية على عكس PlayStation Portal وRemote Play.
  • يستخدم الجهاز ميزة الخادم السحابي لتحسين اللعب ووقت الاستجابة.

على الرغم من تواجد PlayStation Portal، فإن المطالب حول جهاز بلايستيشن محمول لازالت مستمرة لأن “بورتال” في النهاية هو جهاز يعمل في نطاق محدود بإستخدام الانترنت لنقل شاشة الـ PS5 فقط على الجهاز، وهو مصمم للعب عن بعد فقط بدلاً من اللعب على شاشة التلفاز، على عكس PSP الذي قدم تجربة ألعاب محلية يمكن للاعب تشغيلها في أي مكان.

لم تؤكد سوني بعد بهذه البراءة عن تواجد جهاز محمول تحت التطوير، لكن أظن أننا بعيدين إلى حد ما عن أي معلومة بشأن الأمر خصوصًا وأن منصة بلايستيشن برو ستصدر هذا العام بحسب الشائعات، مع إطلاق PS Portal منذ شهر نوفمبر الماضي فقط.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button