هل ستكون GTA 6 أخر لعبة في السلسلة! تخوف كبير بين الجمهور..

يُزعم أن شركة Take-Two Interactive، الشركة الأم المالكة لـ Rockstar Games المطورة للعبة المُرتقبة في كل مكان GTA 6، تخطط لإلغاء العديد من مشاريعها بالإضافة إلى تسريح 5% من موظفيها وذلك وفقًا لتقرير صادر عن بلومبرج.

أثار هذا قلق العديد من عشاق سلسلة Grand Theft Auto، الذين يعتقدون أن هذا قد يؤثر على سلسلتهم المحبوبة أيضًا. حيث ذكر بعضهم أن هذا الخبر قد يعني أن السلسلة ستتوقف بعد GTA 6 ولن يصدر لها المزيد من الألعاب، لكن لحسن الحظ أشار المطلع الشهير على شركة روكستار الذي يُعرف باسم Tez2 (@TezFunz2) إلى تقرير سابق من Take-Two يدعي فيه الرئيس التنفيذي “Strauss Zelnick” بأنَّ ليس لديه خططٌ جديدة لتسريح الموظفين.

إذ قال: “لم يتقدم العمر بالسلسلة بالشكل الكافي بَعد..”، وقد حصل إدعائه على أحد التعليقات البارزة الذي اكتسب بعض الدعم والتفاعل، إذ كان التعليق “Take-Two Interactive تقوم بسحق شركة روكستار”، وأظهرت العديد من التعليقات الأخرى قلقًا بشأن تأجيل لعبة GTA 6 القادمة والتي من المتوقع أن تكون أكبر لعبةٍ لها حتى الآن.

كما ذكر مستخدم آخر مقدار الأموال التي حققتها شركة Take-Two من لعبة GTA Online وحدها، قائلًا: “هل حقًا يريدون تسريح العمال وخفض التكلفة؟ هل كانت كل تلك الأموال التي جنوها من لعبة GTA Online غير كافية بالنسبة لهم”.

توظف شركة Take-Two Interactive حاليًا 11.580 شخصًا بدوام كامل، ومن المقرر الاستغناء عن 5% منهم، وفقًا لتقرير بلومبرج الصادر في 17 أبريل 2024. ويذكر التقرير أيضًا كيف تخطط الشركة لإلغاء بعض المشاريع، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن لعبة GTA 6 أو حتى سلسلة جي تي اي بأكملها ستتأثر بها في الواقع.

ايضاً، نتوقع ان يكون دعم اللعبة طويل الامد على غرار العاب الخدمة الحية، وهذا يعني انها قد تستمر لاكثر من 10 سنوات. هذا يجعل المخاوف بانتهاء السلسلة وبدء سلسلة جديدة من روكستار حينها امر متوقع لكن الامر في النهاية يعتمد على مدى النجاح الذي ستحقق اللعبة الجديدة.

تجدر الإشارة إلى أن Take-Two Interactive لا تضم Rockstar فقط، حيث تمتلك كذلك شركاتٍ مثل 2K، و Private Division، و Ghost Story Games، وحتى Zynga المطور المعروف في ألعاب الهاتف المحمول. وفي حين أن Take-Two Interactive لم تكشف عن المشاريع التي ستقوم بإلغائها فمن غير المرجح أن تتأثر بها سلسلة كبيرة ومُدرة للأرباح مثل GTA.

هذا ومن المقرر إصدار Grand Theft Auto VI في عام 2025 على أجهزة PS5 و Xbox Series X|S دون تحديد موعد دقيقٍ للإصدار بعد.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button