سكوير انكس تنهي في “بيان صارم” احتكار العابها على المنصات..

سكوير انكس، احد اكبر شركات تطوير ونشر العاب الفيديو اليابانية، بدأت باتخاذ قرارات صارمة هذا الصباح ابرزها كسر احتكار العابها على المنصات.

بيان سكوير انكس الذي تم نشره عبر منصات التواصل الاجتماعي جاء فيه ان الشركة من الان فصاعداً ستعمل على نشر عناوينها على منصات متعددة. ولن يكون هناك اصدار حصري لأي منها على منصات محددة، وستركز على اجهزة الحاسب الشخصي وبلايستيشن واكس بوكس واجهزة الالعاب المحمولة مثل نينتندو سويتش.

ايضاً، ركزت الشركة في البيان الجديد ان العناوين الكبيرة ذات الميزانية العالية AAA سيتم اصدارها على جميع المنصات المذكورة قدر الامكان.

  • فشلت ألعاب AAA في تلبية توقعات الربح.
  • التركيز على الجودة بدلاً من الكمية.
  • لإطلاق ألعاب عالية المستوى على مجموعة واسعة من المنصات.

هذا القرار جاء بعد التقصير المالي الذي واجهته الشركة بسبب تدني مبيعات العاب كبيرة صدرت مؤخراً في اشارة الى سلسلة Final Fantasy بجزئيها 16 وRebirth وكذلك لعبة Forspoken التي صدرت جميعها بشكل حصري على منصة بلايستيشن 5.

هذا ربما يشير الى انتهاء حصرية عناوين الشركة الكبيرة والتعاون مع منصة بلايستيشن التي عهدناها خلال الفترة الماضية.

من خلال كسر حصرية واحتكار العناوين على منصات محددة تنظر سكوير انكس لتوسيع انتشار عناوينها الكبيرة وبالتالي تحقيق عوائد ترقى الى تطلعاتها وتوقعاتها المالية.

حصلت لعبة Final Fantasy 7 Rebirth على إشادة من النقاد واللاعبين لم تشهده أي لعبة في السلسلة منذ فترة طويلة جدًا عندما تم إطلاقها في أواخر فبراير، وذلك على الرغم من أن الإشادة لا تُترجم دومًا إلى نجاح تجاري بالطريقة التي كانت Square Enix تأملها مع العنوان الأخير.

اللعبة حققت 2 مليون نسخة منذ اطلاقها في فبراير، يقول أحمد إن مبيعات اللعبة قد وصلت إلى النصف تقريبًا مقارنة بمبيعات Final Fantasy 7 Remake في نفس الإطار الزمني بعد الإطلاق، وإنها من المحتمل أيضًا أن تحظى بوتيرة مبيعات أبطأ على المدى الطويل من الجزء السابق.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button