لعبة Starfield لديها 14 مليون لاعب.. وهجوم من الجمهور الغاضب

تستمر لعبة Starfield في تحقيق المزيد من الانجازات منذ اصدارها في سبتمبر 2023، ولكن يبدو انها بلغت مستوى اخر من حيث عدد اللاعبين الذين يلعبون اللعبة.

مخرج اللعبة تود هاوارد صرح من خلال لقاء خاص على قناة Matty ان عدد اللاعبين الذين يلعبون اللعبة حتى الان بلغ اكثر من 140 مليون. بينما لدى كل لاعب من هؤلاء اللاعبين اكثر من 40 ساعة لعب بمجمل ساعات بلغ اكثر من 560 مليون ساعة.

هذا رقم ضخم تحققة لعبة العالم المفتوح والخيال العلمي Starfield رغم صدورها فقط على منصة اكس بوكس سيرز والحاسب الشخصي.

رغم ذلك، تتعرض اللعبة في هذه الاثناء لهجمة قوية من الجمهور الغاضب الذي بدأ في في تقييم اللعبة بشكل سلبي على منصة Steam وذلك بسبب عرض تعديلات اللعبة للبيع بدل من توفيرها بشكل مجاني عبر متجر Creation Club.

حتى هذه اللحظة وصلت اللعبة من حيث تقييمات الجمهور الى Mostly Negative وهو مؤشر خطير ربما يضر بمبيعات اللعبة على المنصة.

حتى الان لا يوجد استجابة من شركة بثيسدا حول الامر لكن ومع تطوير الامر وتراجع تقييمات اللعبة بهذه السرعة نتوقع ان تكون هناك استجابة سريعة في وقت قريب.

هناك شائعات تحدثت عن ان لعبة Starfield قد تصدر في وقت ما في المستقبل على منصة بلايستيشن 5. في حال صحت هذه الشائعات فنتوقع ان تحصل اللعبة على مبيعات ضخمة وربما يتضاعف عدد اللاعبين هذا بشكل كبير حينها.

أكد تود هاوارد أن اللعبة ستستقبل توسعة إضافية DLC ثانية بالإضافة إلى دعم خاص للعام الثاني على التوالي وهذا الأمر سيحدث بعد إطلاق التوسعة المرتقبة Shattered Space. توسعة Shattered  Space ستصدر في وقت ما في الخريف. بجانب التوسعة، سيضيف التحديث الكبير التالي للعبة Starfield أيضًا بعض الميزات الجديدة مثل خرائط جديدة وهي ميزة كان المجتمع يأمل في رؤيتها منذ ظهور اللعبة العام الماضي.

يبدو ان على بثيسدا ان تتصرف بشكل سريع من اجل الحفاظ على هذا العدد من اللاعبين والاسراع في معالجة امر Creation Club والاعتذار للاعبين حتى تضمن استمرار تنامي قاعدة جمهور اللعبة.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button