اسرار صادمة تكشف لاول مرة حول لعبة “جاد اوف وور” اثناء عملية التطوير..

خلال فعاليات مؤتمر Devcom اليوم تحدث مخرج لعبة “جاد اوف ووركوري بارلوج عن الكثير من التفاصيل الجديدة حول اللعبة و التي يكشف عنها لاول مرة و قد تكون صادمة للكثر منا..

يوشيدا كان متخوف من اللعبة..

هناك الكثير من التفاصيل الجديدة التي تحدث عنها كوري في هذا المؤتمر منها ان النسخة الاولية للعبة التي تمكن رئيس استيديوهات سوني سوهاي يوشيدا تجربتها كانت تعاني من الكثير من المشاكل التقنية و ايضا لم يكون في هذه النسخة قد طرحت فكرة الفأس الخاص بكريتوس و لم تكن هناك امكانية اعادة استدعاء السلاح و قد تركت هذه التجربة يوشيدا مرعوب و متخوف.

عندما عاد يوشيدا بعد مدة لتجربة اللعبة كانت النسخة افضل و من تلك اللحظة بدأت اللعبة تنال على اعجابة و بدأ بتشجيع الفريق على مواصلة العمل عليها بشكل اكبر.

ايضا من بين التفاصيل الجديدة التي تحدث عنها كوري هي ادخال شخصية “اتريوس” الى اللعبة حيث كانت هذه الشخصية مبتدعة من افكار كوري نفسة و كان فريق التطوير معارض بشكل كبير على فكرة ادخالها الى اللعبة حتى ان احدهم قد صرخ في وجه كوري و قال انه سيفسد السلسلة بالكامل.

اصرار كوري و معارضة الفريق

اصرار كوري على ادخال شخصية “اتريوس” الى اللعبة لم يتغير و قام مع فريق التطوير بدراسة الفكرة و بعد ان نجحوا في ذلك كانت الشخصية في البداية عديمة الفائدة و كل ما تفعله هو فقط السير خلف كريتوس دون ادنى فائدة حتى انها كانت لا تظهر في الشاشة طوال الوقت و لكن كوري اراد ان يضع لها ذكاء صناعي خاص يجعلها تظهر دائما بالقرب من كريتوس و ظاهرة في الشاشة و لكن فريق تطوير الذكاء الصناعي عارض الفكرة كونها ستكون معقدة و قد تحتاج الى وقت طويل لانجازها حتى انه احد اعضاء الفريق اصطحب كوري الى استيديو Naughty Dog من اجل الاطلاع على كمية التعقيد التي واجهوها في ادخال شخصية “ايلي” مع “جول” في لعبة ذا لاست اوف اس و لكن هذا لم يجعل كوري يتراجع ابدا و بدأ بدراسة الفكرة مع فريقة حتى تمكنوا من تحسين الذكاء الصناعي لشخصية “اتريوس” تدريجيا  وصولا لما هي عليه في النسخة النهائية.

ايضا تحدث كوري عن عن التحديات التي واجهتهم في تغير منظور الكاميرا و اعطاء اللعبة الطابع السينمائي و لكنهم بالتعاون مع فريق الانتاج تمكنوا من تخطي هذه المشكلة و الخروج بافضل الصور, ايضا في النسخة الاولية كان الاعداء من البشر و تم استخدام اصوات اعضاء الفريق لهذه الشخصيات و لكن بعد فترة تم تحويلهم الى شخصيات من القصص اللاسطورية و هذا ما اثار غضب الكاتب القصصي للعبة حينها حيث دفعة الى تغير السيناريو بشكل كبير.

اخيرا الديمو الذي تم استعراضة في مؤتمر سوني الخاص بمعرض E3 2016 قام كوري بتجربته لمدة شهر كامل قبل المعرض من اجل اتقان اللعب فيه و تجنب اي مشاكل قد تحدث خلال الاستعراض المباشر امام الجمهور في المعرض.

هذا ملخص سريع لاهم النقاط التي تحدث عنها كوري بارلوج خلال المؤتمر اليوم و التي تظهر الفضل الكبير له في تغير مسار اللعبة و تقديم افكار جديدة رغم معارضة فريقه على الكثير من النقاط و لكن اصراره و تمسكة بهذه الافكار جعل الفريق يظهر ابداعاته و وضع الكثير من المغامرة في اللعبة من اجل الوصول في النهاية الى هذه النتيجة الرائعة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button