الخط الزمني للسلسلة الرعب Silent Hill كامل! (الجزء الاول)

نكشف لك سر التل الصامت

Silent Hill او التل الصامت، واحدة من افضل الالعاب التي لعبتها في حياتي، ليس فقط لتقديمها أسلوب لعب رائع محاط بأجواء مخيفة و مقززة  لأبعد حد، وليس فقط لأنها تقدم معزوفات موسيقية  اعتقد بأنها الافضل في عالم الالعاب، بل لوجود قصة مبهمة محبوكة بإتقان دائماً تدفع اللاعبين لطرح الكثير من التساؤلات و التعقيدات (و أنا منهم)، لهذا السبب، قررت فتح موضوع اشرح فيه أصول جذور السلسلة و شرح قصتها بحيث سيتحدث موضوعي اولا عن نبذة بسيطة حول قرية سايلنت هيل نفسها، ثم كتابة  السلسلة كاملة مع التحليل لو كان مطلوباً.

سايلنت هيل (أو التل الصامت), هو إسم المدينة بأجزاء اللعبة، هذه المدينة صغيرة و بسيطة، تحمل نفس التصاميم و نفس الاماكن في المدينة، و لكن هناك شيء آخر، كل شخص يرى هذه المدينة بشكل مختلف في جميع الأجزاء، بطل اللعبة يجد نفسه أو نفسها يستكشفون هذه المدينة ويجدوها مهجورة ومليئة بالوحوش المخيفة لدرجة الخطورة التي تختلف من شخص الى اخر، و دائما يكونون أشخاص غرباء عنها، هذه المدينة ليست مجرد مدينة مليئه بالوحوش المخيفة، في سايلنت هيل، تظهر شخصيات و تختفي شخصيات بشكل مفاجئ و مخيف، في سايلنت هيل، تظهر الوحوش والاعداء و تختفي كذلك بشكل لا يتصور، كل شيء يحدث في سايلنت هيل هناك العشرات من الامور التي لا يمكن تفسيرها و الغريبة بشكل كبير، كل هذا فقط في مدينة التل الصامت، سايلنت هيل.

تذكر، الاشياء التي تراها بالمدينة هي إنعكاس لذنوبك و الخط الزمني لسلسلة سايلنت هيل حسب الاحداث، هو كالآتي:

  1. Silent Hill
  2. Silent Hill 2
  3. Silent Hill 3
  4. Silent Hill 4: The Room
  5. Silent Hill: Origins
  6. Silent Hill: Homecoming
  7. Silent Hill: Shattered Memories
  8. Silent Hill: Downpour

silent_hill_timeline_by_the4thsnake-dbhpqiz.png

فلنبدأ…

ما قبل القرن السادس عشر

يقوم الأمريكيون الأصليون (الهنود الحمر) بطقوس غامضة ودينية في أرض يطلق عليها بأسم   سايلنت هيل  . يتم تقديس الأرض كمكان مقدس للهنود الحمر. كانوا يطلقون على  المنطقة باسم “مكان الصمت , صامتة الأرواح أو  يطلقون عليها “عش الغراب”. الأرض معروفة بأنها مكان مقدس ويبدو أنها تمتلك قوة غامضة.

SilentHillLake.png

Screenshot_1.png

1600

في أواخر القرن السابع عشر ، بدأ المستوطنون في القدوم إلى الأرض من أوروبا. يضطر الأمريكيون الأصليون لمغادرة الأرض

بدأ المستوطنون بأنشاء مجموعة The order أو النظام وهي مجموعة تهتم بالسحر والشعوذة وهدفهم هم خلق آله يسمى بي سامويل

maxresdefault (1).jpg

SilentHill_Incubus_concept_art.jpg

 

تبدأ احداث القصة في جزء سايلنت هيل  المعروف باسم origins، تبدأ القصة عام 1976 بسائق شاحنة يسمى ترافيس أختار الطريق المختصر لمدينة سايلنت هيل، كما تشاهدون ادناه..

TravisGrady.png

كان ترافيس يحلم بكوابيس كثيرة و متكررة و كانت حياته و قصته محزنة، فأمه كانت مجنونة تحاول قتل أبيه أكثر من مرة و لكن آخر مرة قاموا بإدخالها الى مصحة نفسية و إنتحرت و لحقها الاب لانه ندم على إنتحارها و ظن أنه هو السبب.

Youngtravis.png

عندما كان ترافيس يعبر الطريق المختصر من مدينة سايلنت هيل رأى ظل بنت صغيرة فتوقف ليتبعها حتى وصل الى بيت محروق و بداخله صرخات و رأى إمراة شابة بالقرب من المنزل  عندما نظرت اليه هربت.

DahliaHouse.png

ترافيس يذهب الى البيت المحروق و يدخل فيه يجد فتاة في السبع سنوات من عمرها محروقة و كأنها في داخل طقوس دينية.

Travis-alessa.jpg

نكتشف أن هذه الفتاة إسمها اليسا قليسبي و هي فتاة في السابعة من عمرها اجدادها كانوا أعضاء في منظمة The order، قررت أمها داليا أن تضحي بها و تقيم عليها الطقوس في سبيل خلق آله جديدة، و بعد أن أنقذها أغمي على ترافيس و إستيقظ في مدينة سايلنت هيل وذهب الى المشفى أو المستشفى المعروف بي alchemilla.

587092875.jpg

و عندما دخل الى المستشفى قام بمقابلة شخص أو دكتور إسمه مايكل كوف مان.

Kaufmann_elevator.png

ترافيس يساله عن الفتاة و لكن الدكتور مايكل يحاول أن يهرب منه  و من أسئلته و في خلال بحثه عنها صادفها و لكنها لم تتحدث و لم يستطع التحدث معها، بعدها إكتشف ترافيس أن هناك مثلثات يستطيع منها تحرير الفتاة و كانت المثلثات تسمى بي Flauros, و باستخدام المثلثات  استطاع ترافيس أن يفك اللعنة من داليا اللعنة التي وضعتها أمها.

بعد ذلك سترى مشهد  الام اليسا تلومك على افعالك وأن إبنتها الان طليقة بسببك و ان الشيطان الذي بداخل الفتاة سيتحرر و بسبب طقوس امها هي التي كانت تمنعه ولكن ترافيس قام بفك اللعنة و بعد ذلك يقوم ترافيس بحبس الشيطان داخل المثلث او Flauros.

26f627ca3885190e340f310c0900f595.jpg

يستطيع ترافيس الهروب من المدينة من ثم بعد ذلك نرى مشهد هاري مايسون وزوجته جودي

لا أصدق هذا .. هاري إنه طفله, سوف نسميها شيريل ..

HarryJodie.png

تبدأ أحداث الجزء الاول بعد وفاة جودي زوجة هاري ويبقى هاري للاعتناء بابنته شيريل و لكن عندما اصبحت في السابعة من عمرها اصبحت تصرفاتها غريبة وغير مفهومة بتاتا مثال أنها ترسم رسمات غريبة لوحوش و أشخاص محروقين و لو لاحظنا ان عمر سبع سنوات هو نفس عمر اليسا إبنة داليا.

في احد المرات قرر الاب أن يقوم بنزهة سريعة بالقرب من مدينة سايلنت هيل لكي يقوم بتهدئة الاجواء هو و إبنته وهم بالطريق حدث معهم مثل ما حدث مع ترافيس حيث ظهرت لهم فتاة وقاموا بالانحراف عن الطريق وعندما استيقظ يجد نفسه في مدينة سايلنت هيل وابنته مختفية..

Cheryl.jpg

وتبدا رحلة هاري في البحث عن إبنته في المدينة و يقابل اثناء بحثه شرطية تسمى سيبل تعطيه سلاح و تقوم بمساعدته في مهمته.

تنزيل.jpg

 

أثناء بحثه عن إبنته يجد داليا قليسبي حيث تعطيه المثلث الذي كان مع ترافيس في السابق و كان هدفها هنا هو إستغلال هاري حيث تريد أن تسيطر على إبنته و خدعته بحيث قالت له أن الهرم هذا سوف يحمي إبنتك.

يصادف هاري الدكتور مايكل ويصادف شخصيات كثيرة من سايلنت هيل اورجنز مثل ليزا معشوقة الدكتور التي كانت تعتني باليسا سابقا.

maxresdefault.jpg

جماعة The Order  أكتشفوا أن داليا من الممكن أن تضحي بكل الناس من أجل أن تصل لكل شي والاشياء التي تريدها و لذلك اعضاء الجماعة هربوا منها بسبب جنونها و اثناء بحث هاري يرى داليا و إبنته شيريل و اليسا مع بعضهم البعض

hqdefault.jpg

ابنته شيريل و اليسا تندمج مع بعضهم البعض بعد ذلك يأتي الدكتور مايكل ويرمي عقار او مضاد مما يؤدي لخروج الشيطان من اليسا و شيريل بعد ان تهزم شيريل تعطي هاري طفل ليقوم بتربيته.

و بعد ذلك يهرب هاري من المدينة و مع الشرطية سيبل بينما تقوم ليزا معشوقة الدكتور مايكل كوفمان بسحبه بحيث لا يتمكن من الهروب معهما.

Kaufmann_Lisa.png

الجزء الثاني

هنا تبدأ أحداث الجزء الثاني بالبطل جيمس ساندرلاند الذي يشعر بتأنيب الضمير حول افعاله حيث يقرر الذهاب الى  مدينة  سايلنت هيل وليس مجبرا بل هو من أختار الذهاب للبحث عن زوجته ماري.

Silent-Hill-2-FI-1132x509.jpg

ماري زوجة جيمس كانت مصابة قبل 3 سنوات بمرض يفقدها صحتها وجمالها بشكل تدريجي حتى توفيت و لكن بعد ثلاث سنوات تصله رسالة من زوجته وانها تنتظره في المكان الذي كانوا يقضون فيه عطلتهم انها سايلنت هيل مرة اخرى.

عندما يصل الى المدينة بسيارته قام بالمشي و وجد الضباب و افكار تدور في رأسه .. هل فعلا هذه زوجتي؟ هل الرسالة حقيقية؟ ويذهب الى المقبرة .. ويقابل اول شخصية في المدينة و إسمها “أنجيلا

maxresdefault.jpg

أنجيلا تصرفاتها غريبة وعجيبة .. كانت مضطهدة من الصغر وكان أبيها يعتدي عليها بالضرب حيث تجسد فيها الحقد و العدائية حيث قامت بقتل أباها و حرق بيتهم و فرت الى مدينة سايلنت هيل.

جيمس يكمل طريقة ليكتشف شي غريب … يلاحظ أن المدينة التي كانت يقضون فيها عطلتهم تغيرت واصبح مهجورة وقديمة و يغطيها الضباب و يقرر جيمس  الذهاب الى المجمع السكني و هناك يجد في دورات المياه شخص اسمه “إيدي”ذو الماضي السيئ و التعيس و مضطهد من الجميع.

head.jpg

ايدي كانت تصرفاته غريبة فقد كان لا يتحدث الا عن الوحوش التي يراها في المدينة و لكن في الحقيقة لا شيء من ما يتحدث عنه يحدث أبدأ حيث تشعر بأن جيمس هو الوحيد الذي يرى هذه الاشياء.

LauraHasLetter.png

وأثناء البحث في المنطقة  نجد شخصية إسمها لورا وهي بنت صغيرة كانت تعرف زوجة جيمس  و هي الشخصية الوحيدة البريئة التي ليس لها أي ماضي سئ و ماري كانت تعامل لورا كابنتها.

اخيرا جيمس يصل الى المكان الذي يقضون فيه هو و زوجته اوقاتهم في الماضي و يرى زوجته ماري و لكنه يشعر بالشك و يفقد عقله و لكن بعد ان يقترب منها يجد أن هذه ليس ماري بل إمراة اخرى تشبه زوجته واسمها ماريا.

1e4765fd2c6f212eb0ec048569ac36b5.jpg

تحاول ماريا اقناع جيمس بأنها زوجته ولكنه لا يقتنع بعد هذه الاحداث ماريا تموت عدة مرات من الوحوش وكأن جيمس يرى زوجته تموت من جديد وهو لا يفعل شئ و ايضا اثناء ذلك ماريا تخبر جيمس عن ذكرياته هو و زوجته و كأنها هي بالفعل.

في النهاية يجد جيمس شريط فيديو يكتشف من خلاله أنه هو من قتل زوجته بالخنق باستخدام الوسادة في المشفى و بعد أن رأى هذه الاشياء شعر بالصدمة و اصبح صامتا بدون ملامح لا يعرف ماذا يقول حينها لورا تأتي اليه ويخبرها أنه من قتل ماري.

silent_hill_2_laura_by_parrafahell-d3i835r.jpg

و هنا يتذكر أن زوجته لم تمت قبل 3 سنوات بل مرضت و لكنها توفيت في وقت اقل من ذلك و بعد موتها إختلفت أشياء كثير عليه و فقد ذاكرته و الان مدينة سايلنت هيل تعاقبه على هذه الاشياء.

وأعترف جيمس أن قتل زوجته بدافع الحب لانه لا يريد أن تتالم بسبب المرض

ويغادر سايلنت هيل مع لورا

في نهاية اللعبة أنت مخير أن تقتل ماريا أو ماري و يعترف جيمس أن قتل زوجته بدافع الحب لانه لا يريد أن تتالم بسبب المرض و يغادر سايلنت هيل مع لورا.

Db86INY.png

وأعترف جيمس أن قتل زوجته بدافع الحب لانه لا يريد أن تتالم بسبب المرض

ويغادر سايلنت هيل مع لورا

و ماريا شخصية غير حقيقية أصلا وكل شخصيات سايلنت هيل لا يرونها الا جيمس و الرأس الهرمي كان يعاقب جيمس بأن يقتل ماريا أمامه و كانها زوجته..

هذه نهاية الجزء الاول لهذه المقالة انتظرونا في الجزء الثاني قريبا..

اعرف المزيد عن

خالد

احب الكتابة عن اسرار الالعاب وايستر ايقز و خفاياها ومهتم بسلسلة ميتل قير سوليد| احب العاب التختيم اكثر من الاونلاين.
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock