لماذا اصبحت بعض الشركات تستخدم نظام المنظور الاول في العابها..

لماذا انتشر استخدام التصويب بالمنظور الاول في نظام تطوير الالعاب واصبحت شركات الالعاب تعتمد على استخدامه في الكتير من العابها وكما اصبح عليه اقبال كبير من قبل الاعبين.

لنتعرف على معنى التصويب من المنظور الاول (FPS): وهذا يعني التركيز على القتل بواسطة الأسلحة وخصوصاً المسدسات وهو ان يتحكم اللاعب بشخصية واحدة من خلال منظور الشخصية نفسها حيث لا يرى اللاعب سوى يد الشخصية و السلاح الذي تحمله.

نتيجة بحث الصور عن ‪Counter Strike‬‏

قمنا جميعنا بتجربت لعبة Counter Strike التي ادمن عليها الجميع وقت انتشارها وتعتبر Counter Strike اول لعبة اطلاق نار تم استخدام فيه التصويب بالمنظور  الاول و بعد ذلك تم نشر احصائيات في عام 2010 تقول بان الالعاب التصويب الشخصي الاول حصلت على المركز الثالت بفرق بسيط جدا عن المركز الثاني و في ذلك الوقت كان قد شهد اطلاق بعض الالعاب الجديدة التي تستخدم نفس المنظور منها Call of duty و Halo و Battlefield .

 

ما تم استنتاجه:

  1. كانت Counter Strike اول لعبة تم استخدام فيهاالتصويب بالمنظور الاول وبعدها طبق على معظم العاب التصويب مثل  Call of duty و Halo و Battlefield
  2. تم استخدام التصويب بالمنظور الاول لانه اكثر متعة في العاب الاكشن و اطلاق النار و ذلك لان هذه الالعاب تجعل اللاعب يعيش التجربة بشكل افضل و اقرب من باقي انواع الالعاب الاخرى.
  3. تعتمد الشركات عليه لانه يقلل مشاكلة ظهور الاخطاء التقنية في تصاميم و تحركات الشخصيات داخل اللعبة .
  4. يوفر الكتير من الوقت و الجهد على الشركة لانها لا تقوم ببناء الشخصية المستخدمة بشكل كامل وكل ما يتم تصميمه هو يد شخصية و السلاح فقط.

هل ترى ان الالعاب بالمنظور الاول بالفعل تضع اللاعب في موقع اقرب الى التجربة و تدمجه في احداثها او الامر ليس دائما يكون ناجح و قد يكون المنظور الثالث افضل في بعض الاحيان؟

كريتوس

كاتب و محرر في موقع VGA4A عاشق الالعاب التصويب و املك شغف كبير في تجربت الالعاب القادمة.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock