مراجعة | Dead or Alive 6..

عودة قوية بعد غياب طويل

المطور: تيم ننجا  الناشر: كوي  نوع اللعبة: قتال شوارع  الاجهزة: PC/XBONE/PS4  تاريخ الاطلاق: 1 مارس 2019  نسخة التقيم: PS4

أخيرا و بعد عقد تقريبا و عدة مشاكل و تأجيلات لا حصر لها نحصل على الجزء السادس من سلسلة Dead or Alive, سلسلة لا تقل خضرمة عن باقي السلاسل الأخرى, فقد صدرت على جميع الأجيال الخاصة بالأجهزة المنزلية و قدمت أسلوب لعب رائع يشبه ذاك الموجود في سلسلة ألعاب Tekken مع سلاسة أكثر في التحكم بالازرار و تنوع فريد أيضا لم و لن أرى مثيلا له قط.

في البداية اللعبة عانت من مشاكل كثيرة قبل صدورها و تلقت مراجعات شبه سيئة من اللاعبين على خلفية اطلاق الديمو و لكن المنتج النهائي خلا تماما من كل الشوائب التي كانت موجودة في الديمو بل و حتى تفاجأنا كليا من روعة اللعبة و اسلوب لعبها و تنوع المودات فيها خصوصا تلك الموجودة في طور اللعب الفردي, لذلك تابعوا معنا أعزائي مراجعة و تقييم اللعبة أدناه لنساعدكم على أمل في اتخاذ قرار شراء اللعبة من عدمه..

نتيجة بحث الصور عن ‪dead or alive 6‬‏

ما يعجبني في الفترة الحالية هو إرفاق طور القصة في العاب من هكذا نوع مع اننا لم نتعود ابدا على رؤية قصة محبوكة بشكل جيد و متعوب عليها تتواجد في العاب القتال, فكرة إرفاق هكذا طور في هذا النوع من الألعاب ممتازة و يبقى الثقل الان على فريق التطوير في العمل على قصة جيدة و عميقة تطال كل الشخصيات و تربطهم سويا.

في لعبة Dead Or Alive 6 القصة تواجدت نعم و لكن للأسف الشديد ليس بالعمق الذي كنت أرجوه منها, و على الرغم من كوني لا أستطيع حرق قصة اللعبة عليكم الا انني استطيع ان أؤكد لكم بأنها ليست بذلك العمق الموجود في سلسلة ألعاب Mortal Kombat أو مثلا Injustice.

نتيجة بحث الصور عن ‪dead or alive 6‬‏

القصة نجحت في التنويع ما بين الشخصيات التي تمت إضافتها للسلسلة لأول مرة و الشخصيات المخضرمة المتواجدة في الاجزاء الأولى لها, مع بالطبع الشخصيات العائدة إن صح التعبير, و التي كانت غائبة لجزء أو اثنين و نستطيع القول هنا أن هذا التنويع استطاع أن يضيف موازنة لمعادلة قوة القصة التي و كما قلنا لم تقدم المطلوب و المرجو منها للأسف.

لكن اعتقد بأن طور القصة لم يتم التركيز عليه نظرا لكثرة أطوار اللعب الفردي المتواجدة في اللعبة كونها عديدة و نقل التركيز إليها و هذا بحد ذاته يعتبر فعلا إيجابيا من فريق التطوير لأن الذي يهم اللاعب هو التنويع في أفكار اللعبة و اضافة قدر المستطاع من الأطوار لإبعاد الملل عن اللاعب و جعله يتفاجئ دائما و أبدا من محتويات اللعبة.

نتيجة بحث الصور عن ‪dead or alive 6‬‏

نتجه الآن إلى القسم الأهم في أي و كل مراجعة و هو أسلوب اللعب, في لعبة Dead Or Alive 6 لدينا أسلوب لعب أقل ما يقال عنه بأنه مميز و فريد من نوعه للغاية, و السبب يكمن في عدة عوامل سنذكرها لكم الان, اولا تعدد أطوار اللعب الفردي, لدينا طور لاعب ضد لاعب اوف لاين يسمح لك باللعب ضد الكمبيوتر أو ضد صديقك على الجهاز نفسه مع حرية تامه في الاختيار بين 27 شخصية مختلفة من شخصيات اللعبة.

أيضا لدينا طور اركيد و هو طور يجعلك تختار شخصيتك التي تحب أن تلتزم معها بشكل طويل لتقاتل في عدد مباريات لا يعد و لايحصى و بالتالي تحصل شخصيتك على مستوى و ترتيب معين كلما فازت أكثر في المباريات و أيضا تستطيع استخدام ترتيبك في مباريات الاونلاين لترعب به خصومك في حال كان ترتيبك عاليا جدا.

نتيجة بحث الصور عن ‪dead or alive 6‬‏

و أخيرا و ليس آخرا, لدينا طور Quest أو المهمات البسيطة التي و من خلاله ستقوم باختبار قدراتك و القيام ببعض المهمات التي تفرضها عليك اللعبة لكل شخصية و بالطبع عند قيامك بهذه المهام ستكافئ بفتح حلبات جديدة أو ملابس جديدة تخص شخصيات اللعبة و المزيد المزيد من أطوار اللعب الأخرى إنما قمنا بذكر أهمها لكم و بالطبع جميعها أطوار لعب اوفلاين خاصة بالطور الفردي.

ننتقل الان الى طور اللعب المتعدد أو الأونلاين, و للأسف الشديد من كان متأملا به سيصاحب بلا أدنى شك بخيبة امل كبيرة جدا لا جديد يذكر فيه و تدني واضح و صريح في أطوار اللعب الخاصة به و ستجد عزيزي اللاعب بأن الأونلاين نفسه غير حيوي ابدا و ستفضل الانتقال الاكى الأوفلاين.

صورة ذات صلة

و على الرغم من استطاعتي للعب 3 مباريات في هذا الطور و على سرعة عالية جدا في الانترنت الا ان المشاكل التقنية و ما بعرف بـ Lag موجودة و بكثرة في اللعبة و هذا جعلني اكسب مباراة واحدة من الثلاث مباريات التي خضتها.

اخر خانة من خانات أسلوب اللعب هي أزرار التحكم و الشخصيات بما في ذلك التعديل عليها, أفضل جزء في السلسلة أكملها من حيث التحكم و سهولته سيمنح لهذا الجزء الصادر حديثا حيث تم استخدام أسلوب جميل في أزرار التحكم يمكن المبتدئ و الجديد في السلسلة من التعلم بسهولة.

ناهيكم طبعا عن الاستمتاع بضربات خارقة بضغطة زر واحدة فقط على عكس الكثير من الألعاب التي تتطلب منك ضغط العديد من أزرار التحكم للقيام بالضربات القاضية, أيضا في هذا الجزء تم إدخال خاصة الضغط المتكرر على زر تحكم واحد للقيام بسلسلة من الحركات المتتابعة و هو كما قلنا سياسة اتبعها الفريق الخاص بتطوير اللعبة لكي يجعل التحكم أسهل على كل مبتدئ و أيضا يفاجئ به مخضرمي هذه السلسلة الرائعة.

نتيجة بحث الصور عن ‪dead or alive 6‬‏

اما الشخصيات و ازياؤها جميلة عديدة, 27 شخصية من ضمنها شخصيتين جديدتين و هما شخصية دييغو مكسيكي الجنسية و نيكو عالم مجنون و متخصص محترف في الفنون القتالية و جميع هذه الشخصيات على أقل تقديره يوجد لها 5 ازياء مختلفة ستقوم بفتح هذه الازياء عبر الفوز في طور الاركيد أو طور Quest.

رسومات اللعبة بالنسبة للجزء السابق من السلسلة و الصادر في عام 2012 تعتبر نقلة نوعية و لكن بالنسبة لرسوماتها نسبة للتقنية الحالية تعتبر سيئة و لا تقارن ابدا لكنها بالطبع مقبولة كلعبة من نوع القتال و هناك ما يشفع لها من محتويات و يجعلنا تتخطى نقطة الرسومات و الجرافيكس.

صورة ذات صلة

الاصوات, كموسيقى حماسية و مشجعة في خضم و وسط قتال معين استطاعت اللعبة تمثيل هذا الأمر اما من ناحية الاصوات الخاصة بالشخصيات فالأمر سيء نوعا ما نظرا لعدم تنوع أصوات الشخصيات و ستجد بعضها متشابه, لكن بشكل عام هذه الخانة من مراجعة اللعبة مرضية بعض الشيء.

الإيجابيات 

  • أسلوب لعب ممتع و سلس للغاية.
  • تنوع هائل في أطوار اللعب الفردي.
  • عدد لا بأس به من الشخصيات و ازياؤها بما في ذلك الحلبات أيضا.

السلبيات

  • قصة قصيرة و غير عميقة.
  • طور الأونلاين محدود الأفكار و غير مرضى بتاتا.
  • رسومات و أصوات متواضعة بالنسبة لألعاب القتال الصادرة حديثا.

التقيم النهائي

القصة - 6.5
اسلوب اللعب - 8.5
الرسومات - 7.5
الاصوات - 7.5

7.5

جيدة جدا

لا شك بأنها إحدى أرقى و أفخم سلسلة من سلاسل العاب القتال, لعبة Dead Or Alive Alive 6 استطاعت إكمال طريق سلسلتها بشكل مميز مع الاحتفاظ بالعوانل التي جعلتها فريدة و مميزة عن غيرها و بالتأكيد اللعبة تستحق الشراء فلهذا النوع من الألعاب له عشاقه و محبيه.

تقييم المستخدمون: 3.6 ( 4 أصوات)
اعرف المزيد عن

Notice: Undefined index: itemReviewed in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 99

Notice: Undefined index: reviewBody in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 100

Notice: Undefined index: reviewRating in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 101

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم Ad Blocker!

برجاء تعطيل حاجب الاعلانات (Ad Blocker) من اجل اكمال تصفح الموقع نظام الاعلانات في الموقع غير مزعج و صديق للمستخدم استمتع

Refresh

تسجيل الدخول

أو باسم المستخدم:

هل نسيت كلمة المرور؟

ليس لديك حساب؟ تسجيل

هل نسيت كلمة المرور؟

أدخل بيانات حسابك وسنرسل لك رابطًا لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

تسجيل الدخول

سياسة الخصوصية

أضف إلى المجموعة

لا مجموعات

ستجد هنا جميع المجموعات التي قمت بإنشائها من قبل.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock