جوجل تتحدث عن حصريات منصة Stadia و طريقة الاشتراك في الخدمة..

اعلنت جوجل مؤخرا خلال مؤتمر المطورين GDC 2019 عن منصة تشغيل الالعاب السحابية الخاصة بها Stadia و ستتوفر في بعض الدول بشكل متدرج خلال هذا العام 2019..

لكن مع الكشف عن المنصة و خصائصها و المناطق التي ستصل اليها اولا لم يتم الكشف عن اي من العناوين التي ستصدر عليها و ما اذا كانت جوجل ستمتلك عناوين حصرية مخصصة لهذه المنصة الجديدة و كذلك الاسعار التي ستتوفر بها هذه المنصة, فل هاريسون و خلال لقاء خاص مع موقع Gamespot اجاب على بعض هذه الاسئلة.

جيف قال ان جوجل قامت بانشاء عدد من الاستيديوهات الخاصة بها و التي ستتولى قيادتها جيد رايموند و ستقوم هذه الاستيديوهات بعمل العاب مخصصة للمنصة تستغل قدراتها و الامكانيات التي توفرها و بالطبع باستخدام خبرات جوجل في هذا المجال سيتم تطوير العاب تتناسب مع المنصة الجديدة و فكرة البث او Streaming.

ايضا اشار جيف الى انه بعض شركات الطرف الثالث ستعمل على العاب خاصة بالمنصة و لكن لا مانع لدينا اذا ظهرت هذه الالعاب على منصات سحابية اخرى و اذا كان العالم ينظر الى الحصريات فنحن ننظر الى هذا الامر بشكل اخر مختلف و هو ان المطورين الخارجين اصبحوا يعملوا على تطوير الالعاب السحابية التي هي مستقبل العاب الفيديو و هذا يعني انهم انتقلوا من تطوير العاب القرن العشرين الى العاب القرن الواحد و عشرين.

ايضا اكدت جوجل خلال الكشف عن الجهاز بان يوبي سوفت تعمل على عدد من العناوين المخصصة لمنصة Stadia و ايضا تم الاعلان عن قدوم لعبة Assassin’s Creed Odyssey و Doom Eternal للمنصة عند اطلاقها هذا العام.

جوجل حتى الان لم تكشف عن اي من العناوين التي تعمل عليها استيديوهاتها و لكن جيف هاريسون اكد ان اي العاب ستقوم استيديوهات جوجل بتطويرها فسوف تكون حصرية فقط لمنصة Stadia و لن تذهب الى اي منصة سحابية اخرى.

اما فيما يخص الاسعار فلم يتم الكشف عن تفاصيلها و لكن الرئيس التنفيذي لشركة يوبي سوفت يافز جواليمو قال انه ستكون هناك عدة خطط للاشتراك حيث سيكون بامكان المستخدم الاشتراك لمدة ساعة واحدة او ساعتين او يوم كامل او اسبوع او اشهر و قد يكون هناك ايضا خطة للاشتراك الدائم و لكن لم يلمح الى اسعار هذه الاشتراكات.

يمكنك متابعة تغطيتنا لجميع اخبار منصة Stadia من خلال الصفحة المخصصة هنا على الموقع و التي يتم تحديثها اول بأول بالعروض و التقارير و الاخبار.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock