على From Software ان تحترم جمهورها و تضيف طور “السهولة” الى لعبة Sekiro..!

مطالبات باضافة طور السهولة Easy Mode في لعبة Sekiro فهل من الممكن ان تستجيب From Software لهذه المطالبات..؟!

منذ الكشف لاول مرة عن لعبة Sekiro: Shadows Die Twice الكثير قام بوصف اللعبة انها ستكون شيء مختلف عن العاب From Software السابقة و ستكون كسر لقاعدة الصعوبة التي كانت تواجهنا في لعبتة Dark Souls و Bloodborne خصوصا ان اللعبة ستقدم خيارت لعب اضافية مثل القفز و التعلق و الصد و التسلل و لكن هل هذا بالفعل جعل اللعبة سهلة؟

لنكون صريحين Sekiro: Shadows Die Twice هي اصعب لعبة فيديو قمت بتجربتها حتى الان و تخطت صعوبتها كل من Dark Souls و Bloodborne و لكن السؤال الاخر الذي ياتي في الاذهان اين تكمن هذه الصعوبة و هل يمكن تخطيها و اكتشاف سرها و كسره؟

نتيجة بحث الصور عن ‪Sekiro vs bloodborne vs dark souls‬‏

هذا السؤال يعتمد عليك انت في اسلوب لعبك و لكن في البداية دعوني اتحدث عن الطريقة التي تعتمد عليها From Software لجعل العابها صعبة و هي في البداية استخدام اسلوب المواجهة مع قادة الاعداء او Bosses فجميع العاب From Software السابقة تعتمد على المواجهة الطويلة مع Bosses و التي قد يقضي البعض معها ايام من اجل القضاء على احدهم و انا بكل صراحة اطلق على العاب From Software اسم Boss Fight Games خصوصا انها لا تمتلك عوالم واسعة و ممتدة و اعتقد ان الجميع لاحظ ان حجم لعبة Sekiro: Shadows Die Twice لم يتعدى 16 جيجا فقط على جميع المنصات رغم ان اللعبة تقدم رسومات جدا ممتازة مقارنة بالعاب الجيل الحالي و لكن الحقيقة خلف هذا الحجم الصغير هو ان اللعبة لا تحتوي على تفاصيل بيئية او مساحات شاسعة مثل العاب العالم المفتوح او حتى الخطية و جميع احداث اللعبة تدور في بقعة صغيرة و محددة و ذلك لان فكرة اللعبة تعتمد فقط على قتال قادة الاعداء و هذا هو الذي سيستغرق منك وقت في انهاء اللعبة.

نأتي الان الى النقطة الاساسية التي تجعل العاب From Software صعبة و الشيء الاول يكمن في الاعداء انفسهم حيث تعتمد ميكانيكية اللعب على الحركة الغير متوقعة او بوصف اخر الحركات العشوائية حيث تعودنا في اي لعبة اخرى و عند مواجهة احد قادة الاعداء في المحاولة الاولى ندرس فيها حركاته و طريقة توجيه الضربات من ثم نبحث عن نقطة ضعفة و كيف يمكن استغلال الفرصة من اجل توجيه ضربة اليه في اللحظة التي ينتهى هو من ضرباته و كأنها لعبة تبادل ادوار و لكن هنا في لعبة Sekiro و العاب From Software بشكل عام لن يكون هناك استراتيجية محددة يستخدمها خصمك الذي تواجه و ذلك لانه يعتمد على توجيه الضربات بشكل عشوائي و احيان تكون ضربات مركبة متتالية لا يمكن توقعها لذلك لن تمر ضربة او حركة منه و الا و سيكون لك نصيب فيها و هنا ناتي الى الشيء الاخر و هو تاثير هذه الضربات و الذي يكون في الغالب كبير و ينتج عنه ضرر بالغ ينقص نصف او ثلثي عداد الصحة الخاص بك رغم انك يمكن ان تعتمد على بعض المقويات و الادوات التي تخفف من تاثير الضرر و لكن لن يكون بالشكل الذي تريده.

نتيجة بحث الصور عن ‪Sekiro vs bloodborne vs dark souls‬‏

قد تكون هناك استراتيجية معينة يمكن الاعتماد عليها في قتال بعض هؤلاء الخصوم و لكن غالبا ما تحتاج منك ان تكتشف و تجمع اشياء الكثير من الاشياء التي يصعب اكتشافها و بعضها ستحتاج منك ان تبحث في كل مكان حتى تعثر عليها و اخرى قد تحتاج الى القضاء على بعض الاعداء للوصول اليها و قد يكون الامر فيه تحدي و لكن لن يكون بصعوبة مواجهة احد قادة الاعداء دون الاعتماد على هذه الادوات و القدرات.

النقطة الاخيرة التي تجعل العاب From Software صعبة هي العودة الى نقطة الصفر بعد الموت لتجد بعد ذلك ان جميع الاعداء الذين قضيت عليهم من بينهم قادة صغار قد عادوا الى الحياة مرة اخرى كل هذا بسبب خطأ صغير منك تسبب في القضاء عليك و عليك الان اعادة المحاولة من جديد و هذا قد يزرع الياس في نفوس البعض و لكن هناك من يراه تحدي و يستمتع في ذلك.

نتيجة بحث الصور عن ‪Sekiro vs bloodborne vs dark souls‬‏

قراءة بعض التقارير على اللانترنت تطالب فيها From Software بوضع طور سهل لجعل المواجهة اسهل على اللاعبين الذين يريدون الاستمتاع في استكشاف عالم اللعبة و لكن هذا قد يكون مستحيل لان اللعبة لا تقدم عالم واسع و كبير يمكن للاعبين استكشافه و جمع الموارد فيه و كل اعتماد المطورين على جعل عمر اللعبة طويل هو المواجهة الصعبة مع الاعداء و التي قد تجعلك تقضي اسابيع فيها, و الاثبات على ذلك اننا و من ضمن تغطيتنا الاخبارية قمنا بنشر فيديو يظهر احد اللاعبين الذي تمكن من انهاء اللعبة في اقل من ساعة فقط و هذا بالطبع بعد ان انهاها قبل ذلك و قضى ايام طويلة حتى اكتشف اسرارها و مساراتها السرية و تمكن من الوصول الى النقطة النهائية في هذا الوقت و هذا دليل على ان اللعبة بالفعل تعتمد بشكل اساسي على المواجهات الطويلة و التي يمكن فيها طول عمر اللعبة و ليس على عالمها الواسع الذي يمكن استكشافه.

اذا ان تنتظر ان تحصل اللعبة على طور سهل متقبلا قد يكون امر مستحيل او كما يقول المثل الشعبي “عشم ابليس في الجنة” لذلك اذا كنت تريد انهاء اللعبة فعليك سهر الليالي و تناول جرعة كبيرة من الصبر و البدء في اللعبة و لكن اذا كنت تريد طريقة سهلة لتنهي فيها اللعبة دون ان تواجه اي صعوبام فانصحك بان تشاهد تختيم اللعبة على احد قنوات اليوتيوب و هذه هي الطريقة السهلة الوحيدة التي يمكنك بها تختيم اللعبة.

في نهاية تقريري اتمنى ان تشاركني رايك في اللعبة و اسلوبها و هل تتفق معي في نظرية الصعوبة التي يعتمدها From Software في العابها و في النهاية اتمنى منك ان تضع تقيمك للعبة من 10 بعد تجربتك لها.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button