توب 5 | ارقام قياسية في عالم العاب الفيديو, اشياء ستبهرك..

اصبحت صناعة العاب الفيديو من افضل الصناعات المتداولة تجاريا و ترفيهيا و حتى اعلاميا في الآونة الأخيرة, لهذا نراها تكبر يوما بعد يوم و تتطور تكنولوجيا و تشهد ازديادا تدريجيا في عدد المعجبين او اللاعبين من حول العالم حتى سيطرت على معظم مواقع التواصل الاجتماعي اخباريا و هي حاليا في المرتبة الاولى على موقع اليوتيوب.

و كعادة اي صناعة مهمة في العالم, صناعة العاب الفيديو لديها في جعبتها ارقاما قياسية ضخمة و غير متوقعة و نادرة الحدوث و العامل المشترك في الصفات المذكورة سابقا هو اللاعب لانه هو المسبب و الفاعل لها, سنذكر لكم ادناه ضمن فقرة توب 5 اكثر خمسة ارقام قياسية تم تسجيلها في كتاب غينيس للأرقام القياسية تحت خانة العاب الفيديو, لنبدأ..

نذكر في البداية ان هذا التفاصيل و المعلومات قمنا بجمعها من عدة مصادر على الانترنت و قمنا بعمل تحري و بحث للتأكد من صحتها.

اكبر تجميعة للالعاب في العالم

انتونيو مونتيرومن ولاية تكساس الامريكية حصل على شهادة غينيس للأرقام القياسية كأكثر لاعب تجميعا للالعاب على الاطلاق في العالم, اذ يملك ما يقارب 20 الف و 139 لعبة فيديو, بدأ بتجميعها منذ الصف الثامن الابتدائي و حتى اللحظة و هي مقسمة كالآتي :

  • يمتلك ما يزيد عن 1000 لعبة من العاب البلايستيشن 1.
  • يمتلك جميع العاب البلايستيشن 2 الصادرة في امريكا الشمالية.
  • يمتلك جميع العاب البلايستيشن 3 الصادرة في امريكا الشمالية.
  • لديه ما يزيد عن 900 لعبة من العاب البلايستيشن 4.
  • يمتلك جميع العاب الاكس بوكس 360 الصادرة في امريكا الشمالية.
  • لديه ما يزيد عن 500 لعبة من العاب الاكس بوكس وان.
  • يمتلك جميع الالعاب الصادرة على جهاز البلايستيشن فيتا و PSP الصادرة في امريكا الشمالية.
  • لديه ما يزيد عن 118 لعبة من العاب جهاز النينتندو سويتش.
  من معرض E3 2019 خمسة العاب قادمة باللغة العربية الينا, لنتعرف عليها..

و غيرها العديد من الاحصائيات التي ستحتاج لتقارير كثيرة للحديث عنها و لكن علاوة على ذلك يمتلك هذا اللاعب اكثر من 100 جهاز منزلي و هذا يعني انه يستطيع لعب العابه كاملة وقتما يريد.

اصغر لاعب محترف عالميا

فيكتور دي ليون الثالثالبالغ من العمر حاليا 20 عاما يتمركز في الولايات المتحدة الأمريكية, حصل على شهادة غينيس للأرقام القياسية كأصغر لاعب محترف عالميا, دخل عالم العاب الفيديو لاول مرة من بوابة جهاز Dream Cast في عمر الثانية, دخل اولى المنافسات المحلية  للعبة Halo في ولاية نيويورك في عمر الرابعة, و في عام 2005 وقع فيكتور الملقب “بالسم الصغير” اول عقد له مع دوري محترفي الالعاب و كان عمره حينها 7 سنوات فقط ليصبح اصغر لاعب محترف مسجل في دوري محترفي الالعاب رسميا و عالميا..!

اكبر يوتيوبر في مجال العاب الفيديو

كيرلي كاري البالغة من العمر 83 عاما تعتبر اكبر يوتيوبر و صانع محتوى في عالم العاب الفيديو, حيث انها مشهورة بلعب لعبة The Elder Scrolls في قناتها التي تمتلك فيها ما يزيد عن 500 الف مشترك و تحتوي على اكثر من 100 فيديو و ايضا وصل مجموع مشاهدات القناة الى ما يزيد عن 10 مليون مشاهدة و هذا اكسبها شهادة غينيس للأرقام القياسية كأكبر يوتيوبر مختص في العاب الفيديو, و بالمناسبة كاري ستظهر في لعبة The Elder Scrolls 6 كشخصية Npc تقديرا لجهودها.

اكبر جهاز GameBoy على الاطلاق

الهان اونال طالب جامعي يتمركز في بلجيكا, في يوم ظن الايام و بالتحديد في شهر نوفمبر (11) من عام 2016 طلب من الهان العمل على مشروع يخص تخصصه في البرمجة و التصميم, فقام بدمج تخصصه و حبه لالعاب الفيديو ليخرج بفكرة تصميم اكبر و اضخم جهاز GameBoy  في العالم و بالطبع الجهاز فعال و يعمل بكامل طاقته بنسبة 100 في المئة.

  تعرف على لعبة 12Minutes, دراما مرعبة حول حلقات الزمن..

يبلغ طول الجهاز قرابة المتر الواحد و عرضه يساوي 60 سم تقريبا و سمك الجهاز اي قطعه تساوي تقريبا 20 سم,و هذا المشروع اكسبه شهادة غينيس لأضخم جهاز Game Boy في العالم و على الاطلاق..!

اكثر لاعب يمتلك جوائز بلاتينية في العالم

حكم كريماللاعب البحريني عربي الجنسية حاصل على شهادة غينيس للأرقام القياسية كأكثر لاعبا تحقيقا للتروفيز البلاتينية بعدد بلغ 1961 تروفيات بلاتيني, و قد استغرق حكم قرابة 10 سنوات للوصول الى هذا الرقم المثير و الخيالي للغاية, حاليا تبلغ عدد التروفيات البلاتينية الخاصة بحكم ما يزيد عن 1900 تروفيات بلاتيني موزعة ما بين العاب بلايستيشن 3 و بلايستيشن 4 و بلايستيشن فيتا..

كانت هذه اعزائي هي افضل 5 ارقام قياسية في كتاب غينيس و التي تخص عالم العاب الفيديو, ما هو رأيكم بهذه الارقام القياسية, شاركونا ادناه بأرقام قياسية اخرى تخص هذه الصناعة قد حازت و نالت على اعجابكم.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock