تقنية جديدة قد تستخدمها سوني في وحدة تحكم جهاز البلايستيشن 5 ..!

برائة اختراع مسجلة لدى شركة سوني تظهر اليوم على الانترنت تكشف لنا عن تقنية جديدة قد تنوي سوني استخدامها في وحدة تحكم جهاز البلايستيشن 5.

برائة الاختراع الجديدة التي ظهرت اليوم على السطح رغم انه تم تسجيلها منذ عام 2017 تظهر لنا وحدة تحكم مع كاميرا مدمجة فيها و حسب ما يظهر لنا في الصور المرفقة بهذه البرائة المسجلة فيبدو ان الكاميرا ستتمكن من التقاط معالم الوجهة و تحويلها لتعابير emoji على الشاشة.

لكن كيف ستعمل هذه الكاميرا؟ حسنا, حسب وصف سوني المرفق بالبرائة المسجلة فهذه الكاميرا المدمجة بوحدة التحكم سواء للبلايستيشن 5 او اي جهاز اخر ستكون موصولة بسيرفرات خاصة و يمكنها ان تقوم بتسجيل معالم و تعابير الوجه و دمجها مع emojis و اظهارها للمستخدم على الشاشة بحيث يمكنه استخدامها لمشاركتها في الدردشة عبر الشبكة.

ايضا حسب الوصف فسوف تتمكن هذه الكاميرا من التقاط تفاصيل الوجه التعبيرية مثل الفرح و الحزن و الاستغراب و ما اذا كان فمك مفتوح او مغلق… الخ و تجسيدها بدقة من ثم معالجتها و دمجها مع emojis حسب اختيار المستخدم ليتمكن بعد ذلك من مشاركتها بشكل مباشر.

يبدو ان فكرة الكاميرا المدمجة ستكون مشابه لنظام التعرف على الوجه المتواجدة في الهواتف الذكية و ربما تسعى سوني لاستخدام نفس الفكرة لتوسيع نظام التفاعل بين اللاعبين على الشبكة بجانب ايضا زيادة نظام الامان في استخدام الحسابات الخاصة بالاعب على الشبكة بتوفير خاصية فتح الحساب او الجهاز من خلال خاصية التعرف على الوجه.

جهاز البلايستيشن 5

هذا هو التسريب الثاني الذي يتحدث عن وجود كاميرا مدمجة في وحدة تحكم جهاز البلايستيشن 5 و لكن حتى الان لم تكشف سوني عن اي تفاصيل تتعلق بملحقات الجهاز و كل ما تم الكشف عنه هو المواصفات العامة للجهاز الجديد و التي يمكنك الاطلاع عليها هنا.

  مطوري لعبة Marvel Avengers يكشفون عن حركة الرجل الحديدي القاضية..

الجدير ذكرة ان احد صور برائة الاختراع تظهر وحدة تحكم مشابه لوحدة تحكم البلايستيشن 4 و لا نعلم ما ان الفكرة كانت مطروحة للاستخدام في يوم من الايام على الجيل الحالي من ثم تم تأجيلها الى الجيل القادم ام ان الصورة فقط تظهر شكل تمثيلي ليس اكثر!

جهاز البلايستيشن 5

هل ترى فكرة توفير كاميرا متعددة المهام في وحدة تحكم البلايستيشن 5 فكرة جيدة و ستساهم في تحسين تجربة المستخدم؟

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock