كيف تقوم بتوصيل لوحة المفاتيح والفأرة على البلايستيشن 4 وما هي الألعاب المتوافقة؟

في الفترة الأخيرة رأينا أنّ الكثير من اللاعبين يقومون بتوصيل لوحة المفاتيح والفأرة الخاصة بهم على أجهزة البلايستيشن 4 ليقوموا بعدة أمور مختلفة منها لعب بعض الألعاب التي تدعم هذا الأمر، وربما انت تتسائل لماذا الناس يقومون بذلك عوضاً عن إستخدام يد التحكم الخاصة بالجهاز DualShock 4 — حسناً سنجاوب على هذا السؤال وعن طريقة توصيل واستخدامهم في هذا التقرير.

بماذا يمكنك إستخدام لوحة المفاتيح والفأرة على البلايستيشن 4؟

حسناً هنالك العديد من الخيارات المتوفرة، لذلك دعونا نتحدث عنهم بشكل قصير. إن كنت من الأشخاص الذين يتصفحون مواقع الانترنت احياناً من البلايستيشن لمشاهدة المسلسلات على سبيل المثال فأنت تعلم المعاناة بالتحكم بإستخدام يد التحكم الخاصة بالجهاز لذا إستخدام الفأرة ولوحة المفاتيح سيجعل التحكم والتحرك أسهل. يمكنك أيضاً الكتابة والتحدث عن أصدقائك أثناء لعبك او يمكنك التحكم بالبلايستيشن أيضاً لمشاهدة ما تريد، ويمكنك أيضاً بالطبع لعب بعض الألعاب.

طريقة توصيل لوحة المفاتيح والفأرة على البلايستيشن 4:

لتوصيل الأجهزة السلكية كل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات التالية.

  1. قم بتوصيل لوحة المفاتيح والفأرة الخاصة بك بمأخذ الـ USB على البلايستيشن 4
  2. بعد عدة ثواني، سوف يتعرف النظام على كلاهما
  3. يمكن تخصيص بعض الإعدادت عن طريق الذهاب إلى الإعدادت ومن ثمّ إلى الأجهزة
صورة توصيحية

إذا كنت تريد توصيل لوحة مفاتيح وفأرة لاسلكية، قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتوصيل المفتاح الإلكتروني (الدونغل) الخاص بالأجهزة بمأخذ الـ USB بالبلايستيشن 4
  2. قد يجب عليك الإنتظار لمدة ثلاثين ثانية لكيّ يتعرف النظام على أجهزتك
  3. قم بالدخول للإعدادت المذكورة أعلاه ذاتها لتتأكد أنّ الأجهزة تم تعريفها

إن كنت تستخدم لوحة مفاتيح لاسلكية عن طريق البلوتوث يمكنك الذهاب إلى الإعدادات ومن ثم إلى الأجهزة وقم بالدخول على اعدادات البلوتوث وستتمكن من وصلها هناك بسهولة.

كيف تلعب على البلايستيشن 4 بإستخدام لوحة المفاتيح والفأرة:

دعم لوحة المفاتيح والفأرة سيء للأسف على البلايستيشن 4، المطورين هم من يقومون بتقرير ما إذا كانوا يريدون إضافة هذه الميزة أم لا على ألعابهم. هنالك بعض الألعاب التي تتوافق مع كلا الجهازين لكنه معدودة على الأصابع:

  • Final Fantasy XIV
  • Overwatch
  • War Thunder
  • Elder Scrolls Online (لوحة المفاتيح فقط)
  • Neverwinter (لوحة المفاتيح فقط)
  • DC Universe Online (لوحة المفاتيح فقط)
  • Paragon
  • They Are Billions
  • Call of Duty: Modern Warfare

كما ذكرت أعلاه، لا يوجد الكثير من الخيارات إلا إذا قمت بشراء HORI Tactical Assault Commander Pro او محول ( أدابتر). لا نعلم ما إذا كان البلايستيشن 5 سيدعم لوحة المفاتيح والفأرة بشكل أوسع عندما يصدر العام القادم لكننا من الآن رأينا أنّ دعمه إزداد أكثر وأكثر و قد تضع سوني هذا الامر بعين الاعتبار.

يجدر بالإشارة أيضاً أنّ الألعاب على البلايستيشن 4 تم تصميمها وتطويرها لكيّ تكون مناسبة ليد التحكم دوالشوك 4 لذا حتى إن قمت بتوصيل لوحة المفاتيح والفأرة لن تحصل على التجربة الأفضل او لن تصل لتجربة اللعبة لو انت تلعبها على الحاسب الشخصي، وانا أنصحك بتوصيلهما في حال كنت تريد إستخدام البلايستيشن لأمور أُخرى غير اللعب.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في الوطن العربي
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock