العاب الفيديو لهذا العام تحقق عوائد ضخمة و دور فعال للـ PS4..

صناعة العاب الفيديو ما زالت في ازدهار مستمر على صعيد المنافسة او السمعة او حتى الارباح التي يحققها المختصين في هذا المجال, و في احصائية عجيبة غريبة و مفاجئة, بلغت عوائد العاب الفيديو الصادرة في عام 2019 الجاري ما يقارب 150 مليون دولار امريكي مع قابلية في الزيادة نهاية العام.

الاحصائية المثيرة هذه اتت من خلال موقع New Zoo الذي توقع ان ارباح صناعة العاب الفيديو ستصل مبلغ 150 مليار دولار امريكي نهاية العام الحالي و لكنها حاليا قريبة من هذا الرقم و قد تتجاوزه عند نهاية العام, و لاثبات مصداقية هذه الاحصائية توقع تقرير اخر ان نهاية العام الحالي ستصل عوائد العاب الفيديو الى 148 مليار دولار امريكي, حيث مازال الفارق بين الرقمين لا يعد كبيرا جدا.

يذكر ان اغلب هذه العوائد قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية اولا و تليها دولة الصين كأكثر الدول التي تحقق ارباحا لهذه الصناعة, قد يتساءل البعض منكم عن سبب احتلال امريكا المركز الاول و ليس الصين, السبب هو سياسة منع الاطفال من اللعبة التي تم اتخاذها حديثا في الصين و التي قللت من فرص جلب الربح للصناعة, و لكن مع ذلك احتلت المركز الثاني.

اما على صعيد الاجهزة المنزلية, يتوقع بأن تصبح الصناعة الاولى عالميا من حيث تحقيق الارباح بعد ازدياد مبيعات الاجهزة المنزلية حول العالم و الفضل في ذلك يعود الى شركة سوني و اجهزة البلايستيشن 4 التي تحقق مبيعات تقدر بمئات الملايين.

يتوقع أن تصبح عوائد العاب الفيديو في السنة الواحدة قرابة 190 مليار دولار امريكي ابتداء من عام 2022 و هو العام الذي ستبدأ فيه منصات الجيل المقبل بالسطوع, ما هو رأيكم في هذه الاحصائيات المبهرة؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock