اكسبوكس سيريس اكساكسبوكس وانالاخبار

اشاعة: خدمة Xbox Live قد تصبح مجانية بشكل دائم..!

يحلم مجتمع اللاعبين بإمكانية عودة اللعب الجماعي على الشبكة بشكل مجاني دون الاضطرار الى دفع مبلغ معين من المال للحصول على هذه الميزة, حسنا هنالك اشاعة تلوح في الأفق وترجح امكانية حدوث مثل هذه المعجزة والمبادرة الاولى قد تكون من خلال شركة مايكروسوفت عبر خدمتها Xbox Live.

احد مسربي الاخبار وصناع المحتوى يدعى JeffGrub تحدث في احدث تغريداته عن امكانية لعب اطوار الاونلاين الخاصة بلعبة Halo Infinite القادمة دون الحاجة الى خدمة Xbox Live المدفوعة, ولكنه علق على الامر بان هذا لن يحدث الا في حالة واحدة وهي جعل خدمة Xbox Live مجانية وربما هنا يلمح الى ان مايكروسوفت تسعى بالفعل الى جعل الخدمة مجانية في المستقبل القريب خاصة مع الغاء الاشتراك السنوي منها قبل عدة اسابيع دون التعليق على الامر.

من جهة اخرى, ظهرت بعض التقارير التي تشير الى ان شركة مايكروسوفت تفكر بإلغاء الخدمة بشكل تدريجي ونهائي بحيث سيصبح اللعب الجماعي مجاني للجميع والى الابد, هذا الامر قد يبدأ بإتاحة اللعب الجماعي مجانا لبعض الالعاب و من ثم ينتقل الى ان يصبح مجاني لجميع الالعاب, و لكن السؤال الابرز هنا هو متى سيتم تطبيق هذا الامر في حال كانت نية الشركة تنفيذ هذه الخطوة حسب ما جاء في هذه التسريبات.

اذا حدث مثل هذا الامر, فهذا يعني ان خدمة بلايستيشن بلس الخاصة بسوني واجهزة بلايستيشن لديها قد تصبح في خطر كبير خاصة وان سعر الاشتراك السنوي حاليا للخدمة يبلغ 60 دولار امريكي والسعر ايضا قابل للزيادة مع استقبالنا لاجهزة الجيل المقبل بلايستيشن 5 و اكس بوكس سيرياس اكس ولا ننسى ايضا ارتفاع سعر بعض الالعاب المتوقع مع الجيل الجديد وكل هذا سيلقي بالمزيد من الاحمال المادية على المستخدم.

مبدئيا متابعينا, ما هو رأيكم بفكرة الشركة والاشاعة المحيطة بها حول امكانية الغاء خدمتها الحالية للعب العاب الاونلاين عبر الشبكة مستقبلا, هل تجدونها فكرة وخطوة سديدة من الشركة قد تعطيها الافضلية الجيل المقبل مثلا..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock