الاخباربلايستيشن 5

تسريب شيفرة موقع بلايستيشن الرسمي تكشف عن بعض خصائص جهاز بلايستيشن 5..

بينما مازالت سوني تخفي عنا بعض الخصائص لجهاز بلايستيشن 5 مثل واجهة المستخدم التي مازالت مبهمة رغم الكشف عن بعض خصائصها وننتظر حتى يتم الكشف عن ذلك حسب الوعودات في وقت قريب ولكن يبدوا ان بعض المخترقين تمكنوا من الوصول الى بعض هذه الخصائص الجديدة التي ستتواجد في الجهاز من خلال ملفات موقع بلايستيشن الرسمي.

من خلال الشيفرة البرمجية لموقع بلايستيشن ظهرت بعض التفاصيل التي تشير الى بعض الخدمات المرتبطة بنظام الدردشة والمجموعات بجانب بعض التفاصيل حول تشغيل العاب الجيل الحالي وحسب المعلومات التي حصلنا عليها فيبدوا اننا سنحصل اخيرا على زر الاشياء التي نتمناها “wishlist” والتي ستكون مدعومة في جهاز بلايستيشن 5 وهذا واضح من خلال العبارة التي ظهرت في الشيفرا والتي جاء فيها “”قائمة أمنياتك غير متوفرة على هذا الموقع. يمكنك العثور عليه على PS5 “.

ظهور قائمة “wishlist” يعني ان اصدقائك سيتمكنوا من الاطلاع على الاشياء او الالعاب التي تتمنى الحصول عليها في يوم من الايام ويمكنهم حينها شرائها واهدائها لك من خلال جهاز بلايستيشن 5.

فيما يتعلق بالمجموعات والدردشة فيبدوا انه سنتمكن من عمل مجموعات تحتوي على 100 شخص دفعة واحدة ويمكن من خلال هذه المجموعات مشاركة ملفات الموسيقى واشياء اخرى بين افرادها.

اما فيما يتعلق بالتوافق المسبق “Backwards Compatible” والتي سنتمكن من خلالها من تشغيل العاب البلايستيشن 4 على البلايستيشن 5 فيبدوا ان الدعم لن يكون متاح لجميع الالعاب كما هو معلن وسيكون الدعم تدريجي من خلال تحديث نظام التشغيل الخاص بجهاز بلايستيشن 5 وهذا يظهر لنا جلي من خلال هذه العبارة التي عثر عليها في شيفرة الموقع.

“لعبة بلايستيشن 4 هذه غير مدعومة ببرامج النظام الحالية لجهاز بلايستيشن 5 لديك. نحن مستمرون في جعل المزيد من ألعاب بلايستيشن 4 قابلة للعب على بلايستيشن 5. قم بتحديث جهاز بلايستيشن 5 الخاص بك ثم حاول تشغيل اللعبة”.

اخيرا اظهرت الشيفرة وجود نظام PS5 boost mode والذي سيجعل العاب البلايستيشن 4 تعمل بشكل افضل على البلايستيشن 5 وذلك من خلال تحسين معدل الاطارات والوضوح الذي قد يصل الى 4K او اكثر وسيكون هذا النظام داعم لالعاب البلايستيشن 4 بعد تحديثها من قبل المطورين.

ايضا ظهرت بعض الخصائص الاخرى ضمن الشيفرة المسربة ولكن اهم النقاط التي لفتت انتباهنا ذكرناها لكم بالاعلى بينما يمكنكم الاطلاع على تفاصيها الكاملة في الصورة بالاسفل.

يذكر ان سوني ستطلق جهاز بلايستيشن 5 في المنطقة يوم 19 نوفمبر القادم, سعر النسخة الرقمية سيكون 1839 ريال سعودي بينما سيكون سعر النسخة العادية (بقارئ اقراص) 2299 ريال سعودي.

اقرأ ايضا:

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار