مراجعةموضوع مميز

مراجعة وتقييم | The Dark Pictures Anthology: Little Hope عندما يتداخل رعب الماضي مع خوف الحاضر

الخوف والرعب والغموض والضباب يحاصرانك من كل إتجاه

البداية القوية كانت من لعبة Until Dawn وبعد أعوام من الإنتظار عادت إلينا سلسلة The Dark Pictures Anthology بجزء جديد يحمل إسم Little Hope وهي أحد ثماني قصص ستصدر في وقت لاحق، والتي شهدت تحسناً ملحوظاً في إصدارتها الأخيرة بالعديد من الجوانب التقنية والدرامية كذلك مقارنة بالجزء Man of medan, فنظام اللعبة هو رعب بقاء تفاعلي كلاسيكي غامض للغاية.

المطور: Supermassive Games الناشر:  Namco Bandai نوع اللعبة:  تفاعلية ، رعب ، بقاء  الأجهزة: البلايستيشن 4 ، الاكس بوكس 1 ، الحاسب الشخصي  تاريخ الإطلاق: 30 أكتوبر 2020  نسخة التقيم: بلايستيشن 4

ستكون محاصراً بالضباب والخوف والرعب ومعزول أنت ورفاقك في بلدة Little Hope المهجورة بينما المصير أصبح مجهولاً، حيث ستشعر أثناء وجودك في بلدة Little Hope بأن الشيطان يمشي بينكم، فهل سيشفع لكم إسم البلدة “الأمل القليل” ولو قليلاً ؟

قدمت لعبة The Dark Pictures Anthology: Little Hope تجربة رعب ممثالة للأجزاء الماضية، خاصةً في نظام إختيار القرارات التي بكل تأكيد سيؤثر بشكل مباشر على مجريات القصة الجديدة كلياً وأحداثها المتشابكة، بالإضافة الى الشخصيات داخل اللعبة، حيث تم إختيارهم بشكل إحترافي يليق بأحداث القصة، حيث ستشهد من خلال الشخصيات ظاهرة الـ “Paranoia” أو البارونيا أو تستطيع تسميته “جنون الإرتياب”، بالأضافة الى الجشع، والتملق، الكراهية، التعصب، حيث جسدت تلك الصفات شخصيات اللعبة بشكل دقيق من خلال أحداثها الغامضة والمثيرة.

Little Hope

قصة اللعبة مربكة للغاية، وهي عنصر أساسي من عناصر الرٌعب النفسي، بالإضافة الى بعض اللحظات المرعبة بشكل خاص، وتدور أحداثها حول مجموعة من طلاب الجامعة أثناء سفرهم مع أستاذهم، حيث تقطعت بهم السبل في بلدة “الأمل القليل” وهي بلدة إفتراضية في “نيو إنجلاند” الأمريكية، بعد تحطم حافلتهم على الطريق التي لم يكن من المفترض العبور منها.

Little Hope

الشىء الغريب والملفت في بداية قصة اللعبة، هي الأجواء الضبابية التي ستعطيك شعوراً بالإرتباك والخوف اللاشعوري، تستطيع أن تقول بأنها مماثلة وتشبه الى حد كبير لعبة “سايلنت هيل” فهل تكون هي أحد أسباب الإلهام الذي تأثر فيه  إتجاه القصة ؟
بالإضافة الى إعتماد القصة على عنصر الإختيارات في القرارات التي ستؤثر في مجريات اللعبة بشكل كبير للغاية، فحتى الشخصية التي ستختار اللعب بها سيكون لها تأثير سواء من شخصية الى اخرى، فلذلك كن حذراً في إختياراتك، وإذا لم تفعل فحتماً سيغلبك الفضول من أجل إعادة اللعبة لتجربة إختيار آخر لم تقم بإختياره سابقاً.

بعد إستيعابهم للوضع الذي وجدو أنفسهم فيه، سرعان ما بدأت تكتشف هذه المجموعة من الأشخاص الأسرار الغامضة لهذه البلدة الكئيبة، فستشهد العديد من المواقف المرعبة بشكل مباشر، فعلى سبيل المثال، سوف يرن الهاتف أثناء تجوالك بأحد الشخصيات في أحد المباني والهاتف الأرضي غير متصل بالسلك نهائياً !!

وفي خلال تقدمك أثناء قصة اللعبة، ستلاحظ بأن هناك ترابط كبير بين الماضي والحاضر في أحداث هذه البلدة، حيث ستكشتف ألغاز من الماضي خلال القرن السابع عشر، فقد تم حرق العديد من الساحرات في ذلك الوقت، ولكن كيف أثر ذلك في الوقت الحاضر، وماهية العلاقة بين هذه الشخصيات في الزمن لذي تلعب فيه، وشخصيات أخرى تشبهها بالماضي ؟ ستعلم من خلال مجريات اللعبة.

رسومات اللعبة هي أحدى أفضل الأشياء التي سوف تجعلك تدخل في أجواء اللعبة المرعبة في وقت قياسي، رغم أن اجواء اللعبة وتصميم البيئات كان مظلماً، ويميل الى أفلام الرعب الكلاسيكية، لكنه كان متقناً وعكس قصة اللعبة وجسدها بشكل جيد، وأعطاها الإنطباع الحقيقي، ولكن تعيب اللعبة تصاميم في وجوه بعض الشخصيات الرئيسية، ولكن ذلك بالتأكيد لم يؤثر على تجربة اللعب بأي شكل.

التحكم في شخصيات اللعبة متفاوت الى حد كبير، لكنه يميل نوعاً ما الى السلاسة، حيث أنك لن تشعر بتاتاً ببطىء الحركة،  ولكن مع بعض العيوب بحركة الكاميرا المزعجة في كثير من الأحيان، بالإضافة الى إحتواء اللعبة على نظام “QTE” أو ما يعرف بـ quick time event المناسب لهذا النوع من الألعاب.

اللعب الجماعي عبر الانترنت يشبه الجزء السابق Man of medan، مع إضافة بعض التحسينات، فلذلك ستحتوي اللعبة على نظامين وهما “الطور التعاوني” الذي تلعب من خلاله بشخصيتين في نفس القصة انت وصديقك، ونظام آخر هو  “Movie Night” وهو نظام لعب يسمح لك بالتحكم أنت وأصدقائك بجميع الشخصيات الخمسة داخل طور القصة.

Little Hope

لعبة The Dark Pictures Anthology: Little Hope ستصدر بشكل رسمي على أجهزة Xbox One و PlayStation 4 بالإضافة الى الحاسب الشخصي، وذلك في الـ 30 من شهر أكتوبر المقبل، وسوف تحصل على الدخول المسبق لمحتوى The Curator’s Cut والذي سوف يقدم بعض المشاهد السينمائية الإضافية القابلة للعب.

الايجابيات

  • رسومات جميلة وبيئة متقنة
  • قصة عميقة ومترابطة
  • سلاسة في اللعب وخاصة أثناء تحريك الشخصيات
  • نظام إختيار القرارت خاصةً أثناء الحوار واللحظات المصيرية متقن وغير مربك للاعب
  • مشاهد سينيمائية متقنة تتفوق على أفلام الرعب الهوليودية

السلبيات

  • طريقة تحرك الكاميرا مزعجة للغاية
  • تصميم تفاصيل الوجوه في الشخصيات اقل من المتوقع

 

ملخص المراجعة

التقييم النهائي - 9

9

مُمْتازة

The Dark Pictures Anthology: Little Hope لديها قصة تجمع بين الماضي والماضي بطريقة كلاسيكية متقنة ومقنعة، ومازالت على خطى ثابتة في تقديم تجربة تستحق الثناء والتقدير، والثقة الكبيرة التي يتمتع بها الاستديو المطور تظهر جلياً في العديد من جوانب اللعبة.

تقييم المستخدمون: 3.64 ( 7 أصوات)

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار