مقالات

إليكم العاب بلايستيشن بلس المجانية المتوقعة لشهر ديسمبر 2020, هل سيكون للبلايستيشن 5 حصة!

بالنسبة لمشتركي خدمة بلايستيشن بلس لا شىء أفضل أو يضاهي طعم الإنتظار من الإعلان عن عناوين الألعاب المجانية في كل شهر، فمهما كان شعور الإحباط الذي رافقك من عناوين الشهر الماضي، مازال هناك شوق وأمل كبيران بأن تقوم شركة سوني بالإعلان عن عنوان تنتظره بشده وترغب بتجربته.

هذا الشهر يتزامن كذلك مع إصدار جهاز بلايستيشن 5 حول العالم، والذي حصل مشتركيه على لعبة مجانية بعنوان Bugsnax ولا أخفيكم كمية الإحباط وردود الأفعال السلبية بسبب الإعلان عن هذا العنوان المجاني الأول لمشتركي شهر نوفمبر الذي حجب عن المتجر المحلي بسبب محتواه المخالف للعادات والتقاليد، هذا الأمر الذي لم يعجب الكثيرين، ولكن لا ننسى بأنه بإمكان مشتركي خدمة البلايستيشن بلس الإستفادة من عناوين PlayStation Plus Collection التي إنطلقت في يوم 12 من هذا الشهر، والتي إحتوت على مكتبة راقية جداً من ألعاب الطرف الأول والثالث كذلك.

ولكن اذا كان لديك جهاز بلايسيتيشن 5 وتنتظر عنوان مجاني جديد، فأنصحك بشدة بتخفيض سقف توقعاتك، خاصةً أنه من المقرر أن لعبة Bugsnax ستظل متاحة حتى 4 من يناير العام المقبل، أما ملاك جهاز بلايستيشن 4،  فقد حصل على ألعاب مجانية جيدة لهذا الشهر، والتي تمثلت في Middle-earth: Shadow of War و Hollow Knight وسيكون هناك باقة جديدة للشهر القادم بالطبع.

متى يتم الإعلان عن ألعاب شهر ديسمبر ؟

كما جرت العادة تقوم سوني بالإعلان عن ألعابها يوم الاربعاء الاخير من كل شهر، وهذا الشهر يتوافق مع يوم الأربعاء المقبل 25 نوفمبر، ويمكنك الإستفادة منها بعد عطلة عيد الشكر، يوم الثلاثاء الأول من ديسمبر القادم.

ما هي الألعاب المتوقعة لشهر ديسمبر ؟

كما اسلفنا لا يوجد حتى الان مكتبة متكاملة لالعاب البلايستيشن 5 الذي مازال في ايامه الاولى ولكن ربما تفعلها سوني وتجعل لعبة Spider-Man: Remastered مجانية والسبب هو ردود الفعل السلبية لدى جمهور اللعبة، والتي جعلتها سوني بمقابل مادي، ناهيك عن  التغيير الكبير في شكل شخصية البطل الذي لم يعجب الكثيرين، وقد تقوم سوني بإرضاء لاعبيها بأعطائهم اللعبة مجانية الشهر القادم.

التوقع الاخر هو ان تقوم سوني بتحديث قائمة العاب PlayStation Plus Collection وتضيف المزيد من الالعاب اليه كما فعلت هذا الشهر بعد اضافة عنوانين جديدين الى الخدمة لتصل الى 20 عنوان مختلف وسيكون الخيار هنا ربما باضافة او استبدال عناوين من القائمة ولكن يبقى الامر مجرد توقع ليس اكثر كون الجهاز لم يكمل شهره الاول في الاسواق.

وبخصوص ملاك جهاز الجيل الماضي قد يتم الإعلان عن لعبة الروبوتات Override: Mech City Brawl التي صدرت في سنة 2018، ومن وجهة نظري من المحتمل جداً بأن تكون لعبة Monster Hunter World لعبة مجانية على البلايستيشن 4، وهذا الأمر غير مستبعد على الإطلاق.

هل يمكن للاعبي البلايستيشن 5 الإستفادة من ألعاب البلس المجانية التي سيتم تحمليها من نفس الحساب على جهاز البلايستيشن 4 ؟

عكس السنوات الماضية التي إعتدنا فيها بأن تكون ألعاب البلس على جهاز البلايستيشن 3 و جهاز البلايستيشن 4 مختلفتين، وكذلك على جهاز سوني المحمول البلايستيشن فيتا، ولكن هذه المرة سيكون الأمر مختلف بعض الشىء، خاصةً مع عملية التوافق التي دعمتها سوني, لذلك نتوقع ان تركز سوني على العناوين المدعومة على جهاز بلايستيشن 5 وبالتالي تكون الالعاب قابلة للتشغيل على الجهازين.

شاركونا بآرائكم حول توقعاتكم للألعاب المجانية لشهر ديسمير المقبل ..

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار