مراجعة

مراجعة وتقييم Razer BlackWidow V3 Pro | لوحة مفاتيح ميكانيكية لاسلكية للاعبين..

شركة Razer تعتبر من الشركات الرائدة والغنية عن التعريف في صناعة الألعاب, تتعمق الشركة أكثر وأكثر في ملحقات الألعاب اللاسلكية وراجعنا سابقاً سماعة BlackShark V2 Pro التي نالت استحساننا وفأرة DeathAdder V2 Pro التي أيضاً أُعجبنا بها ولكن هل لوحة مفاتيح BlackWidow V3 Pro الميكانيكية تستحق سعرها؟ باختصار، لوحة المفاتيح جيدة إنما الملحقات المذكورة الأُخرى كانت أفضل.

المواصفات التقنية

  • نوع السويتش: Razer Green Mechanical Switch
  • الحجم: كامل
  • يوجد أزرار تحكم بالوسائط
  • نوع الإتصال: سلكي، وايرلس (2.4 غيغاهرتز بتقنية Razer Hyperspeed) وبلوتووث.
  • نوع الكي كابس: Doubleshot ABS
  • السعر: 229 دولار أمريكي

لوحة مفاتيح BlackWidow V3 Pro هي لوحة مفاتيح لاسلكية موجهّة للاعبين مع أزرار Doubleshot ABS مقاومة للاهتراء وإضاءة RGB التي ستجدها في لوحات مفاتيح الشركة الأُخرى. في الحقيقة، لا يمكنك أن تفرّق بينها وبين لوحة مفاتيح سلكية (بجانب السلك) حيثُ حرصت ريزر على تقديم ذات التجربة التي يفضلها اللاعبين إنما بالتخلي عن الأسلاك. أيضاً، هناك وسادة للمعصم تأتي مع لوحة المفاتيح. هذه المرة، هذه الوسادة لا تتصل بلوحة المفاتيح بشكل مباشر مثل ملحقات الشركة الأُخرى ولكنها ما زالت مريحة بشكل كبير.

تستخدم لوحة المفاتيح تقنية Razer Hyperspeed اللاسلكية التي تعتبر الأسرع في الصناعة حالياً ولن تجد أيّ تأخير في الكتابة او فرق بين الإتصال السلكي واللاسلكي وهو أهم شيء بالنسبة لنا كلاعبين. هذا يعني أنّ تجربتك ستصبح أكثر راحة ولن تتأثر بتأخر الإستجابة.

عندما انتقلت لاستخدامها بهدف المراجعة والاستخدام اليومي، تأقلمت بسهولة جداً وكان الضغط سهل وسلس ومريح. في البداية، قضيت معظم وقتي بالعمل، وهذا يعني أنني استخدمت لوحة المفاتيح بشكل مُكثّف للكتابة وهنا لاحظت أنّ صوت لوحة المفاتيح عالي عند النقر مقارنةً مع لوحات المفاتيح الميكانيكة الأُخرى وفي الكثير من الأحيان إشتكت عائلتي من الصوت خاصةً في سكون الليل وحتى مع من أتحدث معه. عند اللعب، سيكون الصوت عالي أيضاً إنما لن تلاحظه بهذه الشدّة لأنك ستكون منغمس في اللعبة ولن تضغط على كل المفاتيح تقريباً بشكل متكرر خلال مدة قصيرة.

لوحة مفاتيح BlackWidow V3 Pro هي لوحة مفاتيح عالية الجودة إنما خفيفة بالوزن وعندما تقوم بهّزها (shake test) ستسمع تحرك جميع المفاتيح على الفور. عادةً ما يفضل اللاعبين لوحات المفاتيح الأثقل لعدة أسباب منها الشعور بجودة أعلى خاصةً بمنتج بهذا السعر المرتفع. أتفهم أنّ سبب تخفيف الوزن يعود لجعلها لوحة مفاتيح محمولة ولكن هذه ليست الفئة المستهدفة هنا حيثُ معظم اللاعبين سيستخدموه بأمكان قريبة من أجهزتهم ولن يحملوها للخارج خاصةً لوكنها لوحة مفاتيح كاملة مع لوحة الأرقام (numpad) وأزرار للتحكم بالوسائط.

بالحديث عن الوسائط، يوجد ثلاثة أزرار تمكنك من التحكم بالوسائط والأغاني او الفيديوهات التي يتم تشغيلها وهي إيقاف/تشغيل والتالي والسابق وعجلة تمكنك من التحكم بالصوت وإغلاقه تماماً او تشغيله بالضغط عليها. في البداية، لم أكن من محبي ما فعلته ريزر في هذا الجانب من لوحة المفاتيح ولكن بعد استخدام طويل، رأيت أنّها عملية وسهلة الوصول ولم تعد تزعجني بعد الآن إنما في الحقيقة، سعدت بوجودها خاصةً عجلة الصوت.

إضاءة الـ RGB ممتازة في لوحة المفاتيح ويمكنك تخصيصها عبر برنامج Razer Snypase 3 ويمكنك حفظ ملفات تعريف خاصة بك وتعديل الأزرار ومزايا الجهاز وأكثر كما في ملحقات الشركة الأُخرى. في حال كنت تستخدم الإضاءة على أعلى إعدادات، ستحتاج لشحن لوحة المفاتيح بشكل شبه يومي ولكن على إعدادات متوسطة او اقل من ذلك، ستحتاج لشحنه لمرتين تقريباً بالأسبوع. في حال كنت لا تستخدم إضاءة RGB ابداً، ستحتاج لشحنه لمرة واحدة تقريباً بالأسبوعين.

لوحة مفاتيح BlackWidow V3 Pro هي بالتأكيد لوحة مفاتيح ممتازة للاعبين الذين يبحثون عن تجربة لاسلكية خاصةً في حال لإمتلاكهم لفأرة وسماعات ألعاب لاسلكية حيثُ سيتمكنون من عيش الحياة اللاسلكية الصحيحة مع عدم خسارة أيّ أداء. لا يمكننا أيضاً التغاضي عن سعر لوحة المفاتيح المرتفع حيثُ لن يتمكن الجميع من الحصول عليه ولكن شركة ريزر تعتبر شركة آبل إنما في صناعة الألعاب. التجربة الكاملة كانت إيجابية وجيدة ولكنها لا تستحق هذا السعر المرتفع في رأيي الشخصي إنما هي لوحة مفاتيح جيدة إن كنت تملك الميزانية ولا تكترث حقاً للصوت العالي الذي يصدره.

شراء الان

الايجابيات

  • تجربة لاسلكية ممتازة مع خيار الإتصال سلكياً بـ USB-C
  • وسادة المعصم مريحة ومشمولة مع لوحة المفاتيح
  • الاستخدام مريح وسلس
  • أزرار مخصصة لإدارة الوسائط

السلبيات

  • سعر مرتفع
  • البطارية تنخفض بشكل ملحوظ مع إضاءة الـ RGB
  • الصوت مرتفع عند الكتابة بكثرة وسرعة

التقيم النهائي

التقييم النهائي - 8

8

جيّدة جداً

لوحة مفاتيح BlackWidow V3 Pro هي لوحة مفاتيح لاسلكية جيدة جداً للاعبين الذين يبحثون عن تجربة لاسلكية بدون خسارة أيّ أداء او تأخر بالإستجابة ولكن السعر المرتفع مع السلبيات المعدودة قد تبعد اللاعبين عنه.

تقييم المستخدمون: 1.45 ( 1 أصوات)

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى