كابكوم: الاختراق الذي تعرضت له الشركة مؤخرا اسواء من ما كنا نتصور..

مؤخرا في عام 2020 المنقضي تعرضت شركة كابكوم لعملية اختراق معلوماتي تسبب ذلك في وصول القراصنة الى عدد كبير من المعلومات الحساسة التي تخص الشركة والتي تتعلق بعناوينها المملوكة على مدار سنوات طويلة قادمة وقد تسبب هذا الاختراق ايضا لتسريب خطة الاطلاق لبعض العناوين وشركاء الشركة وغيرها.

هذه الاختراقات ايضا كشفت عن محتوى بعض عناوين الشركة الحساسة مثل لعبة Resident Evil Village التي انتشرت فيديوهاتها على الانترنت وكشفت عن محتوى القصة واحداث اللعبة بشكل كامل ولكن يبدوا ان الامر لم يتوقف عند هذا الحد كما كنا نظن وكما كانت ايضا الشركة تظن.

في بيان رسمي صدر مؤخرا من الشركة اكدت فيه ان المخترقين تمكنوا من الوصول الى عدد كبير من بيانات الشركاء والمستخدمين وحسب التصريحات فقد تم الوصول الى اكثر من 16400 شخص تم سرقة بياناتهم الشخصية بشكل كامل ما بين شركاء وموظفين كانوا او مازالوا يعملون في الشركة.

ايضا اكدت الشركة ان الامر قد يكون اسواء من ذلك بكثير مؤكدة الى ان الاحتمالات تشير الى انه اكثر من 390 الف شخصية قد تم اختراق حساباتهم والوصول الى معلوماتهم داخل الشركة في جميع فروعها حول العالم وهذا الرقم يأتي اضعاف ما اعترفت به في احصائيات الشركة الاولى والتي كانت قرابة 40 الف فقط.

مشكلة الاختراق بدأت في شهر نوفمبر من العام الماضي 2020 وقد بدأت الشركة بمشاركة الاعلام كل التفاصيل حول العملية وايضا قامت بفتح خطوط اتصال مباشرة مع العملاء من اجل مراقبة الامر والاجابة عن تسائلاتهم في اي وقت.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى