بعد غضب اللاعبين مايكروسوفت تتراجع عن قرارها برفع أسعار Xbox Live Gold وتقدم مفاجأة مميزة لهم..

مايكروسوفت هي من الشركات التي إهتمت بمجتمع اللاعبين في السنين القليلة الأخيرة ولكن البارحة قامت الشركة بعمل قرار أثار الكثير من الجدل وقلل من إحترام اللاعبين للشركة, نحن نتحدث عن قرار رفع أسعار خدمة Xbox Live Gold التي تحتاجها للعب الألعاب الجماعية إلى الضعف تقريباً حيثُ وصل الإشتراك السنوي إلى مائة وعشرين دولار. اليوم، تراجعت الشركة العملاقة عن قرارها وقامت بتحسين الخدمة أكثر.

في منشور على مدونة الاكسبوكس الرسمية، تحدثت مايكروسوفت حول خطأها واعترفت بما فعلته وكيف أنّ هذا سيؤثر على اللاعبين. هذا ليس كل شيء، قامت الشركة أيضاً بالتخلي عن إحتياج الألعاب المجانية لإشتراك Xbox Live Gold مما يعني أنك ستتمكن من لعب فورتنايت او Apex Legends دون الحاجة لدفع أيّ مبلغ مالي. في المنشور، قالت مايكروسوفت:

لقد أخطأنا اليوم وكنتم محقين في إخبارنا بذلك. يعد التواصل واللعب مع الأصدقاء جزءاً مهماً في الألعاب ولقد فشلنا في تلبية توقعات اللاعبين الذين يعتمدون علينا كل يوم. نتيجةً لذلك، قررنا عدم تغيير أسعار Xbox Live Gold.

الآن عادت أسعار الخدمة الشهرية إلى سعرها الطبيعي. في الولايات المتحدة الأمريكية، سعر الإشتراك الشهري هو 10 دولار بينما سعر إشتراك ثلاثة أشهر هو 25 دولار وإشتراك الستة أشهر عادَ إلى 40 دولار بينما الإشتراك السنوي أصبح 60 دولار أمريكي.

على الرغم من أنّ مايكروسوفت أخطأت بشكل كبير وحصلت على نقد واسع من النقاد واللاعبين، التراجع عن قرارها بوقت قصير وتحسين الخدمة أكثر عبر التخلي عن Xbox Live Gold للألعاب المجانية يظهر لنا أنّ مايكروسوفت ما زالت بالفعل تهتم لمجتمع لاعبيها وهذا أمر ممتاز دون شك.

نتمنى أن لا يحصل شيء كهذا مرةً أُخرى لأنّ السعر المطلوب كان مبالغ به خاصةً في ظل جائحة كوفيد-19. ما رأيكم في تراجع مايكروسوفت عن قرارها وهل ما زلتم غاضبون من الشركة؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى