تقرير

إليك أفضل مزودي الانترنت في السعودية للألعاب الجماعية بناءً على معدل الاستجابة (البينغ)..

الألعاب الإلكترونية تلعب دوراً مهماً في حياتنا اليومية وألالعاب الجماعية هي من الألعاب التي نلعبها بشكل شبه يومي لكن للأسف الشديد، تعتبر المنطقة العربية بعيدة عن الخوادم الرئيسية التي تكون في أوروبا او الولايات المتحدة الأمريكية إنما رأينا إطلاق خوادم عربية لعدة ألعاب مؤخرا. على الرغم من ذلك، ما زال البعض يشهد مشاكل في جودة الاتصال.

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية قامت بإطلاق تقرير مبادرة Game Mode للربع الرابع من العام الماضي شاركتنا به تحليل لأداء مزودي الإنترنت في السعودية تعزيزاً للتنافس بينهم. ضمن هذه التقرير حصلنا على عدة معلومات حول الألعاب الجماعية بالمنطقة أهمها أفضل مزودي الانترنت.

في البداية، دعونا نتحدث عن Fortnite التي تعتمد على اتصال اللاعبين بخوادم اللعب المركزية لكل منطقة إقليمية. وفقاً للتقرير، معدل زمن الاستجابة (البينغ) هو 30 ملّي ثانية في المملكة العربية السعودية. أفضل مزود انترنت هو “موبايلي” بمتوسط 21 ملّي ثانية وبالأسفل ستتجدون القائمة.

ترتيب مزودي الإنترنت في السعودية حسب الاستجابة في لعبة Fortnite

  1. موبايلي — 21 ملّي ثانية
  2. الإتصالات المتكاملة — 28 ملّي ثانية
  3. زين — 29 ملّي ثانية
  4. اس تي سي — 35 ملّي ثانية

لعبة FIFA 21 هي من أشهر الألعاب في المنطقة وبين مجتمع اللاعبين العربي وتحديداً السعودي. تكمن طريقة اللعب فيها على الاتصال ما بين اثنين من اللاعبين، أحدهم يكون المضيف، لذلك تعتمد جودة الاتصال على بُعد المسافة بين اللاعبين. أيّ ستكون جودة الاتصال أفضل إذا كان موقع اللاعب المضيف قريب من اللاعب الآخر. فيي الطور الجماعي، يتتم استخدام خوادم اللعب المركزية لكل منطقة.

معجل زمن الاستتجابة بالمملكة هو 48 ملّي ثانية. بالأسفل، ستجدون مزودي الانترنت الأفضل في السعودية للعبة FIFA 21.

ترتيب مزودي الإنترنت في السعودية حسب الاستجابة في لعبة FIFA 21

  1. زين — 29 ملّي ثانية
  2. اس تي سي — 33 ملّي ثانية
  3. موبايلي — 58 ملّي ثانية
  4. الاتصالات المتكاملة — 80 ملّي ثانية

لعبة Apex Legends أيضاً من الألعاب الشهيرة للغاية في المنطقة وتعتمد على اتصال اللاعبين بخوادم اللعب المركزية لكل منطقة إقليمية. معدل زمن الاستجابة بالمنطقة هو 33 ملّي ثانية وبالأسفل ستجدون القائمة الكاملة.

ترتيب مزودي الإنترنت في السعودية حسب الاستجابة في لعبة Apex Legends

  1. موبايلي — 24 ملّي ثانية
  2. زين — 31 ملّي ثانية
  3. الاتصالات المتكاملة — ملّي ثانية
  4. اس تي سي — 39 ملّي ثانية

لعبة League of Legends للأسف لا تملك أيّ خوادم عربية في المنطقة وتعتمد على ذات اللعبة السابقة. معدل زمن الاستتجابة بالمملكة العربية السعودية هو 94 ملّي ثانية وبالأسفل ستجدون أفضل مزودي الانترنت لها.

ترتيب مزودي الإنترنت في السعودية حسب الاستجابة في لعبة League of Legends

  1. موبايلي وزين — 86 ملّي ثانية
  2. اس تي سي — 95 ملّي ثانية
  3. الاتصالات المتكاملة — 97 ملّي ثانية

لعبة Dota 2 المنافسة لـ League of Legends تعتبر الخيار الأفضل بالمنطقة لوجود خادم مخصص لها. معدل زمن الاستجابة في السعودية هو 31 ملّي ثانية، أفضل بمراحل من اللعبة السابقة وبالأسفل ستجدون أفضل الشركات بناءً على معدل زمن الاستجابة.

ترتيب مزودي الإنترنت في السعودية حسب الاستجابة في لعبة Dota 2

  1. زين — 21 ملّي ثانية
  2. الاتصالات المتكاملة — 22 ملّي ثانية
  3. موبايلي — 31 ملّي ثانية
  4. اس تي سي — 33 ملّي ثانية

تم تجميع هذه المعلومات والأرقام من خلال المشاركين في مبادرة Game Mode عبر استخدام جهاز “مقياس الإنترنت الثابت” لقياس أداء أشهر الألعاب الإلكترونية.

ما رأيكم في أداء مزودي الانترنت في المملكة العربية السعودية ؟ ما هي الشركة التي تستخدمونها وهل تفكرون بتغييرها بعد رؤيتكم للأرقام؟ أخبرونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار