مرة أخرى Sony تتجاوز حدث عالمي للألعاب، والغياب عن Gamescom 2021 ما تزال أسبابه مجهولة..

الى متى سوف يستمر غياب شركة سوني؟

لن يختلف إثنان بأن شركة سوني وعلامتها التجارية الشهيرة هي إحدى المقومات الأساسية في صناعة الألعاب الحديثة، حيث كان لها دور كبير وفعال وبصمة واضحة في التأثير المباشر على ثقافة ألعاب الفيديو، والوصول بها الى شكلها الحالي، بالإضافة الى ذلك، إعتدنا دوماً ظهورها بقوة في المحافل العالمية وخشبة المسرح الأساسية للترفيه في كل مناسبة، فهل من الممكن ان يكون هناك أمل في ظهور Sony خلال حدث Gamescom 2021؟

خلال الثلاث سنوات الأخيرة بدأت سوني في تبني سياسية إنطوائية جديدة بشكل تدريجي، حيث أصبحت تحتفظ الشركة بطقوسها الصامتة، واختفت من الظهور في الأحداث العالمية الشهيرة مثل E3 خلال الثلاث نسخ الأخيرة، ولم يتم إدراج Sony على أنها حاضرة في الحدث الرقمي الضخم الذي على الأبواب 2021 Gamescom للمرة الثانية على التوالي، حيث ستلتقي فيه كبرى شركات العالم في مجال صناعة الألعاب الترفيهية.

رغم ذلك أصبحت أشك كذلك بأن سوني أصبحت بين قاب قوسين أو أدنى من الإختفاء كذلك في حفل توزيع جوائز العام المقبل ومعرض طوكيو السنوي، وهذه المخاوف أصبحت تغذي لدي فكرة ان Sony سوف تنتهج هذه السياسة في ممارسة طقوسها الخاصة والاختفاء بشكل دائم من تلك الأحداث، وهو ما قد يشجع شركات أخرى أن تخطو حذوها، وتصبح تلك الأحداث العالمية التي ينتظرها الملايين من عشاق ألعاب الفيديو خالية من مضمونها الأساسي.

Gamescom

بالتأكيد لم يعد غياب سوني عن الأحداث والمؤتمرات العالمية أمراً مفاجئاً بعد الآن، حيث تم تخطي مؤتمرات هامة مثل E3 2019 و E3 2020 و E3 2021 سابقًا، مما ترك المعجبين محبطين للغاية بسبب هذه القرارات المخيبة، وعلى ما يبدو اصبح بديل شركة سوني لإستعراض آخر العابها ومنتجاتها هو حدث State of Play الرقمي الخاص بها.

حيث تشير الشائعات إلى أن Sony تقيم حدثًا خاصًا بها يركز على ألعاب الطرف الأول خلال النصف الأول من شهر سبتمر، وهو ما قد يكون سبباً من أسباب عدم حضور الشركة Gamescom 2021، أو ربما رغبةً منها في عدم الضغط على جدول أعمالها، بالإضافة الى تحديد وقت يناسبها من أجل عرض إعلاناتها الخاصة، عدم إستباقها لأسباب قد تتعلق بالمنافسة، أو قد يكون سعياً منها من أن تكون في تواصل مباشر مع جمهورها وبشكل أقرب، وسوف يساعد على ذلك إنتشار شبكات التواصل الإجتماعي والشعبية العارمة التي تتمتع بها وسهولة الوصول الى اللاعبين من خلاله.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button