مميز

اليك كل ما تم الكشف عنه حول Dead Space Remake، صور وتفاصيل مثيرة لعشاق اللعبة..

كشف استيديو EA Motive اليوم عن المزيد من التفاصيل والصور الجديد للعبة Dead Space remake التي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا العام بجانب مشاهد لأسلوب اللعب من النسخة المبكرة جدا للعبة.

في البداية كان الحديث عن رسومات اللعبة والمؤثرات التي ستحصل على نقلة كبيرة ونوعية من خلال نسخة الريميك التي سيتم تطويرها باستخدام احدث النسخة من محرك Frostbite وكما شاهدنا وتشاهدون في الصور بالأسفل فقد تم دمج الكثير من المؤثرات الخاصة مثل الإضاءة والظلال والانعكاسات بجانب انتشار الضباب الذي تنعكس عليه الاشعة بحيث يعطي للعبة أجواء رعب اكثر تأثير من السابق.

Dead Space remake
صورة تظهر مقارنة احد أماكن اللعبة الأصلي (بالأعلى) مع إعادة التصميم في الريميك (بالأسفل)

أيضا بدلة ايزاك بطل اللعبة ستحصل على إعادة تصميم كاملة وما شاهدناه هنا في الفيديو والصور هو تصميم اولي جدا ولكن يبدو مثير جدا ويحتوي على الكثير من التفاصيل بينما يمكن ان نرى كيفية انعكاس الضوء الرائع على البدلة النحاسية.

أيضا علمنا من خلال المطورين ان نظام القتال لن يتغير كثيرا عن ميكانيكيته التي عرفناها في اللعبة الاصلية ولكن سيكون هناك تحسينات لإعطاء أجواء اللعب واطلاق النار واقعية ومتعة اكبر من السابق مثل ان مناطق الإصابة في جسد الوحوش ستكون ديناميكية بحيث يتم في الإصابة الأولى إزالة اللحم والجلد بينما تبقى العظام متصلة ومع الإصابة الثانية لنفس المكان يمكن ان يتفتت العظم بشكل متدرج وبعد ذلك يسقط الطرف المستهدف وهذا سيجعل نظام تقطيع اوصال الوحوش باستخدام أسلحة القطع اكثر صعوبة ويحتاج المزيد من الوقت.

Dead Space Remake Gameplay & Combat Revealed In Development Footage
ميكانيكية اطلاق النار وتقطيع اوصال الوحوش الجديدة

أيضا سيكون هذا الضرر مختلف حسب اختلاف الأسلحة فهناك الأسلحة الضعيفة التي يمكنها ان تتسبب في قطع الاوصال من خلال عدة ضربات توجه الى نفس الطرف بحيث يكون تقشير اللحم ابطأ أوضح المدير الإبداعي رومان كامبوس-أوريولا:

المثير للاهتمام بالنسبة لنا هو أن هذا يفتح طبقة جديدة تمامًا من حلقة إطلاق النار والقتال، حيث يمكنك الحصول على بعض الأسلحة التي تكون أفضل في اختراق الأعداء وبعضها أفضل في تقشيرهم و إزالة لحمهم.

أيضا سيعمل المطورين في استيديو EA Motive على تحسين تجربة اللعب من خلال إعطاء بطل اللعبة ايزاك المزيد من الحرية في الحركة والتفاعل مع البيئة المحيطة به وهذا ما أكده لنا كامبوس-أوريولا:

الآن يمكنك التفاعل أثناء الطوفان في الهواء، والتحرك داخل ممرات أكثر إحكامًا تسمح لنا بإعادة زيارة بعض المناطق والأماكن القديمة ولكن مع تقديم طرق جديدة للتنقل، وأيضا سنتمكن من إنشاء بيئات جديدة مع تحديات جديدة لمفاجأة الأشخاص الذين يعرفون اللعبة جيدًا.

أيضا شاهدنا في العرض التقديمي منطقة انعدام الجاذبية zero-g التي ستتيح لأول مرة ومع إعادة انشائها في الريميك تحريك الشخصية بـ 360 درجة بينما سيتمكن ايزاك من التنقل من خلال خاصية الدفع التي تواجدت لأول مرة في Dead Space 2 حيث سيتم نقلها وتطبيقها في ريميك الجزء الأول.

Dead Space remake
منطقة انعدام الجاذبية zero-g بتصميمها الجديد في الريميك

أخيرا اكد المطورين ان غونر رايت المؤدي الصوتي لشخصية ايزاك سيعود من جديد في Dead Space remake لتقديم الشخصية مرة أخرى ولكن هذه المرة سيكون هناك المزيد من الحبكة القصصية مع الحفاظ على أساس القصة الذي تم تقديمة في اللعبة الاصلية وربما نسمع صوت ايزاك اكثر من اللعبة الاصلية.

Dead Space remake

هذه اهم التفاصيل التي حصلنا عليها من خلال الاستعراض التقديمي للعبة Dead Space remake الذي يمكنكم مشاهدته كامل في اعلى هذه المقالة وحتى الان لم يتم الكشف عن موعد الاطلاق ولكن وعد المطورين في EA Motive بأن يشاركونا المزيد بشكل دوري في المستقبل.

وحتى ذلك الحين ما هو رايكم في التغيرات التي حصلت عليها لعبة Dead Space remake حتى الان؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى