مراجعة وتقييم Kingston Fury Beast RGB 16 GB | ذاكرة (رام) أنيقة بأداء رائع!

شركة Kingston تقدم العديد من المنتجات الرائعة في مجال التخزين كما وضحنا في مراجعة  Kingston KC2500 السريع للغاية والآن نعود لكم في مراجعة وتقييم لـ Kingston Fury Beast RGB، الذكارة العشوائية أو الرام الأنيقة بمظهرها وممتازة بأدائها. هذه المراجعة ستركز على نسخة 16 غيغابايت ولكن بالطبع، تتوفر بأحجام أكبر تصل حتى 128 غيغابايت.

كما تعلمون، كانت شركة كينغستون تصُنّع الذواكر تحت راية HyperX ولكن بعد انفصالهما هذا العام، أطلقت الشركة علامتها الجديدة FURY و Beast التي ستسمعها بكثرة عندما تبني جهازك فهي تتوافق مع معالجات AMD Ryzen و Intel XMP ومن نوع DDR4 الذي يكفي لجميع الألعاب بالوقت الحالي. المنتج الذي استخدمناه واختبرناه يأتي بسرعة 3000 ميغاهرتز وبسعة 16 غيغابايت ولكن سرعات وسعات الأنواع المختلفة تصل حتى 3733 ميغاهرتز و 128 غيغابايت.

علاوة على تذلك، تحتوي Kingston Fury Beast RGB 16 GB على إضاءة RGB قابلة للتخصيص عبر برنامج Fury CTRL التابع للشركة أو حتى أشهر برامج التخصيص الأُخرى مثل MSI Light Sync و Gigabyte RGB Fusion 2.0 و Asus Aura Sync، أيّ لن تعاني مشاكل بالتوافق وإدارة الإضاءة.

عملية التثبيت لا تتطلب أيّ شيء، فالذاكرة تأتي مع لعبة بسيطة جداً تحتوي على شعار العلامة التجارية وأهم المعلومات، وكل ما عليك فعله هو فتح اللعبة ووضعها على اللوحة الأم الخاصة بك. عندما تسمع صوت “كليك”،شغّل الحاسوب وحينها ستعمل على الفور دون الحاجة لأيّ شيء آخر. تذّكر أن تعمل برفق!

صحيح أنّ العلبة بسيطة ولكنها تعمل كافية لحماية المنتج. بالأسفل يمكنكم رؤية العلبة التي تأتي بها الذاكرة. التصميم جميل وفخم للغاية سواء بطريقة كتابة FURY و Beast على كلا الجهتين أو باللون الأسود الذي يتناسب مع معظم الأجهزة وبالتاكيد كتابة FURY على الجانب الخارجي الذي يحتوي على إضاءة ممتازة تضيف لمسة جميلة داخل علبة الجهاز (الكيس).

بالنسبة لي، اخترت برنامج الشركة الرئيسي FURY CTRL المتوفر مجاناً على متجر مايكروسوفت. البرنامج عَمِلَ بشكل ممتاز ونرى أنّ كينغستون ركزت على جانب الإضاءة. ففي البرنامج هناك 6 أنواع إضاءة مختلفة مثل قوس قزح الذي تتغير به الألوان بشكل جميل (والمفضل بالنسبة لي) أو نمط التنفس أو نبضات القلب أو حتى يمكنك وضع لون واحد فقط لا يمكن تغييره، ويمكنك تخصيص هذا اللون. بجانب ذلك، يمكنك التحكم بسرعة وقوة الإضاءة أو إغلاقها بالكامل أيضاً.

مراجعة وتقييم لـ Kingston Fury Beast RGB

بعد التثبيت والتشغيل، باتت الذاكرة جاهزة للعمل بالكامل وعلى الفور دخلت إلى عدة ألعاب ولم أواجه أيّ مشكلة على الإطلاق وشهدت تحسّن في أداء نظام عامةً عند فتح عشرات الصفحات بالمتصفح، أيّ ليس بالألعاب فقط. باستخدام برنامج PassMark النسخة المدفوعة، قمنا بعمل اختبار شامل وبالأسفل تجدون النتائج. يجدر بالإشارة إلى أنّ نظام ويندوز لا يسمح للبرامج باستخدام الرام بالكامل وأنّ النتيجة قد تخلتف من جهاز لآخر.

سعر Kingston FURY Beast RGB 16 GB التي تتوفر على شكل قطعتين 8 غيغا هو 80 دولار تقريباً، وهذا سعر ممتاز لذاكرة عشوائية بهذه السرعة والأداء والمظهر أيضاً. في حال كنتم تبحثون عن رام لترقية جهازكم أو لبناء جهاز جديد، لا تقلقوا، Kingston FURY ما زالت ذات العلامة التجارية الممتازة والرائدة في صناعة الذواكر العشوائية من سنين وإلى الآن. علاوة على ذلك، تقدم لك كينغستون خيارات متعددة بالسعة والسرعة مما يلبي احتياجات الجميع. بالتأكيد، كل ما ارتفعت السعة والسرعة ارتفع السعر.

الايجابيات

  • أداء ممتاز ومناسب جداً للسعر
  • تصميم نظام إضاءة RGB جميل جداً وقابل للتخصيص
  • وجود سعات وسرعات مختلفة تلبي كافة الاحتياجات

السلبيات

  • متاحة بلون واحد فقط

التقيم النهائي

التقييم النهائي - 9

9

ممتاز

ذاكرة Kingston FURY Beast 16 GB التي تأتي بسرعة 3000 ميغاهرتز ممتازة للغاية سواء بسعرها وأدائها بالإضافة لتصميمها الجميل جداً والإضاءة القابلة للتخصيص بعدة برامج مختلفة.

تقييم المستخدمون: 1.7 ( 1 أصوات)

تابعنا عبر تطبيق Google News

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار