ظهور فيديو مثير على حسابات اكسبوكس الرسمية، يتخيل فيه كيف سيبدو مستقبل ألعاب الفيديو ..

منذ قليل شاركتنا شركة مايكروسوفت عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع دعائي مثير يجسد فيه مستقبل الألعاب المدعوم بالحوسبة الكمية في Xbox 2042، والذي سيتميز بأول تجربة مستخدم ثلاثية الأبعاد في العالم، وتعد أسرع تجربة ألعاب على الإطلاق من خلال سرعة معالجة رسوميات تصل الى 1 اكسا فلوبز “1 Exa Flops” و مصطلح الاكسا بايت يصل الى أكثر من مليون تيرا بايت، وامكانية عرض دقة الألعاب على سرعة إطارات 240 إطاراً، مع دقة عرض تصل الى 32K، ومع ذلك لن ستهلك من قوة المعالجة سوى 90 بالمائة.

الفيديو كان يحتوي على العديد من اللقطات الحربية السريعة، وبعض عناوين الطرف الثالث مثل لعبة Battlefield 2042 وغيرها الكثير من القطات الحماسية، واستعراض لذراع التحكم وشعار اكسبوكس الرائع، وكل ذلك وكأنه يحمل في طياته تلميح غريب أو إعلان آخر سيأتي في القريب العاجل أو مستقبلاً.

بالطبع هذا الاعلان يأتي بهدف التسويق للعبة Battlefield 2042 التي تدور احداثها في نفس الفترة الزمنية التي سيصدر فيها جهاز اكسبوكس التخيلي هذا ولكن يبدو لنا ان الاكسبوكس في تلك الفترة سيكون متقدم اكثر من التكنلوجيا العسكرية التي ظهرت في اللعبة اذا كانت تصور مايكروسوفت هذا يحاكي الواقع بالفعل في تلك المرحلة، هل تعتقد ذلك؟

على كل حال لا ندري ماذا يخبئه لنا المستقبل مع صناعة منتعشة مثل صناعة ألعاب الفيديو التي لا تتوقف عن النمو والابتكار، ومن غير المستبعد أن تستمر شركة عملاقة مثل مايكروسوفت في ابهارنا وتقود تطور مثل هذه الصناعة في المستقبل خلال عام 2024.

المزيد حول مايكروسوفت:

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى