تحول جذري في اسلوب لعبة Alan Wake 2 بعد الاعلان الاول عنها..

احد المفاجأت الرائعة التي ظهرت في حدث The Game Awards الذي انتهى الليلة الماضية هي لعبة Alan Wake 2 التي ستعود الينا من جديد ولكن هذه المرة مع اختلاف جذري في فكرة واسلوب اللعبة.

خلال الكشف عن اللعبة الليلة الماضية ظهر المخرج ورئيس استيديو Remedy سام ليك ليتحدث عن المفاجأة الثاني بعد الكشف عن اللعبة وهي التوجه الجديد الذي سيتم انتهاجه هذه المرة وهو ان اللعبة ستتحول من الرعب النفسي الذي قدمته في الجزء الاول لتصبح لعبة رعب وبقاء.

قد لا يرى الكثير ان هذا الامر ممكن ان يؤثر على فكرة اللعبة او اسلوبها الذي يعتمد في النهاية على الرعب لكن ولتوضيح الصورة دعونا نعود الى الوراء قليلاً مع الجزء الاول من اللعبة حيث كان سام في مواجهة مع مخاوفة النفسية وكانت هناك تهيئات تجعله يعتقد انه يواجه اشباح يمكن قتالهم بشكل اساسي من خلال تسليط الضوء عليها حيث تحترق وتتلاشى.

لكن في Alan Wake 2 وبعد التوجه الجديد سيصبح بطل اللعبة في مواجهة اعداء ومخلوقات حقيقية بنفس اسلوب لعبة Resident Evil و Dead Space حيث سيكافح من اجل البقاء في بيئة مملوءة بالاعداء.

صورة الاعداء في Alan Wake 2

للاسف العرض التشويقي الذي شاهدناه (بالاعلى) في حدث The Game Awards لم يكن لاسلوب اللعب وتم دمج مشاهد من محرك اللعبة مع مشاهد حقيقية لكن كانت هناك لقطة سريعة مرعبة ظهرت نهاية العرض يظهر فيها وجه بشري لكن ملطخ بالدماء وبدت عليه معالم الغضب والوحشية، يبدو ان فكرة الاعداء ستكون مشابه لفكرة القروين في RE4. هذا مجرد تخمين ليس اكثر..!!

لا نعلم ما اذا كانت اللعبة ستتحدث عن تفشي فيروس ما او مرض غامض يؤثر على البشر ويحولهم الى مخلوقات عدائية دموية الا اننا بالفعل نحتاج الى شيء جديد مختلف عن الزومبي بنفس الفكرة الجديدة التي قدمتها لعبة The Last of Us مثلاً.

ايضا الشيء الاخر الذي تمت ملاحظته هو ان اللعبة ستكون مخصصة لمنصات الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريز بجانب الحاسب الشخصي لذلك نتوقع ان نرى رسومات ومؤثرات بصرية ترقى بقوة الجيل الجديد وكفاءة استيديو Remedy المبدع في هذا المجال.

في كل الاحوال مخرج اللعبة اكد انهم سيكشفون عن المزيد من التفاصيل خلال العام القادم بينما سيتم اطلاق لعبة Alan Wake 2 في وقت ما غير محدد من عام 2023.

شاركنا رأيك حول التوجه الجديد للعبة Alan Wake 2 بعد انتقالها من الرعب النفسي الى اسلوب الرعب والبقاء المعتاد في العاب الرعب الكلاسيكية؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار