سوني: لدينا 10 ألعاب خدمات حية قيد التطوير الان، وتكشف عن سر الاستحواذ على Bungie

كشفت شركة سوني اليوم خلال مكالمة أرباح الربع الثالث للسنة المالية الحالية أنها تخطط لاطلاق 10 ألعاب خدمة حية بحلول عام 2026.

أثناء حديثه عن الاستحواذ الأخير على Bungie مقابل 3.6 مليار دولار، (نقلا عن VGC) كشف المدير المالي هيروكي توتوكي أيضًا أن مطوري Destiny يعملون على “عنوان IP جديد رئيسي” وأن الشركة تخطط لتسخير خبرة Bungie في مجال الخدمة الحية من الآن فصاعدًا.

بينما لم يتم توضيح ما إذا كان عنوان استيديو Bungie الجديد هو ايضا عنوان خدمة حية، فهناك معلومات تشير الى ان استيديو Naughty Dog مطور لعبة The Last Of Us يعمل حاليًا على عنوان خدمة حية.

وفي حديثه عن ما سيقدمه Bungie إلى بلايستيشن، قال توتوكي:

ستتعلم استوديوهاتنا من Bungie، وهذه رغبة قوية في أن يكون جانب Bungie على استعداد للعمل معنا بشكل وثيق.

يبدو ان سوني تريد ان تستفيد من المطورين في استديو Bungie لتقديم ألعاب خدمة حية وذلك بعد نجاح لعبة Destiny التي تقدم نفس الميزات حيث ستكون اللعبة هي الاساس الذي ستبني عليه سوني وبلايستيشن العاب الخدمة الحية القادمة من استديوهاتها.

هذا ايضا ربما يكون مؤشر الى ان عنوان استديو Bungie التالي الذي يعمل عليه حالياً سيكون مختلف ولن يكون خدمة حية بحيث يكتفي الاستيديو وسوني بلعبة Destiny من هذا النوع بينما ايضا هناك عدة عناوين قادمة من استديوهات بلايستيشن وشركاء سوني الاخرين.

شيء اخر نريد ان ننوه له وهو ان ألعاب خدمة حية يكمن نجاحها في الوصول الى اكبر قاعدة جماهيرية ممكنة لذلك نتوقع ان جميع الالعاب التي ستقدمها استديوهات بلايستيشن من هذا النوع ان تصدر على منصات خارج عائلة بلايستيشن وهذا ما بدأته سوني من خلال عملية الاستحواذ على استيديو Bungie.

هل تعتقد ان سوني لديها توجه جديد مختلف في المرحلة القادمة؟ هل يمكن ان تكون بداية مرحلة جديدة يمكن ان نرى حصريات بلايستيشن تصدر على منصات خارج نظام بلايستيشن؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button